قال العميد ناجي ملاعب، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن هناك 3 عوامل تمنع الاحتلال الإسرائيلي من توسيع دائرة العدوان الراهن على قطاع غزة، أولها لأسباب تتعلق بصعوبة الدخول والخروج من رمال غزة، وثانياً لأسباب عسكرية تتمثل في إصابة عدد كبير من جنود جيش الاحتلال، الذين يجري سحبهم من جبهات القتال، حيث يعتمد جيش الاحتلال بشكل كبير على قوات الاحتياط، التي تركت الميدان منذ فترة طويلة.

تزويد المقاومة بقدرات صاروخية إيرانية متطورة

وأوضح «ملاعب»، في مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، إن العامل الثالث، يتعلق بإيران، التي عملت على تطوير قدراتها الصاروخية، رغم العقوبات التي تتعرض لها، وعملت على تزويد حلفائها، جماعة «الحوثيين» في اليمن، و«حزب الله» في لبنان، بقدرات صاروخية متطورة، يتم أخذها في الحسبان وفقاً لقواعد الاشتباك.

الاحتلال الإسرائيلي يدرك قدرات المقاومة جيداً

وأشار الخبير العسكري والاستراتيجي إلى أن هذه العوامل تعرفها إسرائيل جيداً، خاصةً بعد قيام «حزب الله» بإطلاق رشقات صاروخية على مواقع في عمق دولة الاحتلال الإسرائيلي، توازي عشرات أضعاف ما يمكن لحركة «حماس» وغيرها من الفصائل الفلسطينية إطلاقه من قطاع غزة، ولن يمكن لمنظومة القبة الحديدية التعامل مع هذه الرشقات الصاروخية الكبيرة، ولذلك يصبح الوضع الداخلي معرضاً لمخاطر بشكل كبير.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخبير العسكري والاستراتيجي إيران إسرائيل لبنان الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي يهدد 12 مليون عامل.. وتحذير لهذه المهن

من الممكن أن يجبر الذكاء الاصطناعي ملايين العمال والموظفين على تبديل وظائفهم في السنوات المقبلة، مما قد يؤدي إلى منافسة غير مسبوقة.

ويقول خبراء، إن الذكاء الاصطناعي سيثير تعديلاً هائلاً في سوق العمل، متوقعين أن يحل محل حوالي 12 مليون عامل حتى نهاية 2030، مشيرين إلى أن هؤلاء العمال قد يواجهون صعوبة في التحول إلى مهنة جديدة إذا لم يقوموا بتعديل مهاراتهم مما قد يؤدي إلى منافسة غير مسبوقة.

وقد تكون أيام التنقل غير الرسمي بين الوظائف على وشك الانتهاء، فالذكاء الاصطناعي على وشك أن يزيد من صعوبة الحصول على وظيفة جديدة، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعملون في الصناعات المعرضة بشدة لاضطراب الذكاء الاصطناعي، حسبما قال خبراء التوظيف لموقع «بيزنس إنسايدر».

تحذير كبير لهذه المهن

يعد ظهور الذكاء الاصطناعي بمثابة تحذير كبير لممثلي خدمة العملاء، وأمناء الصندوق، ومساعدي المكاتب، وعمال الإنتاج. العمال «ذوو المهارات المتوسطة» هم الأكثر عرضة للاستغناء عنهم بسبب التكنولوجيا، وفقًا لجورجيوس بتروبولوس، الباحث في سوق العمل والتكنولوجيا الرقمية من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

في حين أن العمال ذوي المهارات العالية هم أكثر عرضة لتطبيق الذكاء الاصطناعي في وظائفهم الحالية، وسيشهد العمال التجاريون مثل السباكين والكهربائيين طلبًا مستمرًا على الخدمات، فإن بتروبولوس يتوقع أن العمال ذوي المهارات المتوسطة سيكونون في طي النسيان خلال العقود القليلة المقبلة مع تزايد استخدام الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضاًلزيادة حجم مخزون السلع.. وزير التموين يتفقد محطة الزيوت والشحوم بـ المكس

وزير قطاع الأعمال: اهتمام كبير للنهوض بصناعة الدواء لتلبية احتياجات السوق

مقالات مشابهة

  • عضو برلماني سابق: الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية خطير جدا لهذه الأسباب
  • محللون: تركيز الاحتلال سيبقى على غزة ونتنياهو يخشى توسيع الحرب
  • مختص يتوقع زيادة في حالات العقم بالمملكة لهذه الأسباب
  • نائبة روسية للجزيرة نت: لهذه الأسباب أدان الدوما الكنيست بشأن قيام دولة فلسطينية
  • خبير عسكري: جيش الاحتلال يتعرض لضغوط كبيرة بفعل عمليات المقاومة بغزة
  • خبير عسكري يكشف تفاصيل جديدة عن استهداف مجدل شمس
  • محلل أمريكي: "هاريس" غير مرغوبة من دولة الاحتلال لهذه الأسباب
  • خبير عسكري: عملية تل الهوى تظهر تخطيطا دقيقا وخبرة عالية لدى القسام
  • الذكاء الاصطناعي يهدد 12 مليون عامل.. وتحذير لهذه المهن
  • خبير عسكري: الاحتلال يتعمد قتل المدنيين بغزة ومبرراته واهية