توصل المسؤول السابق في البيت الأبيض ومستشار الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، ستيوارت سيلدويتز، إلى اتفاق مع المحكمة، من أجل خضوع لتدريب مدته 26 أسبوعا لمكافحة التحيز، مقابل إسقاط التهم الموجهة إليه، عقب تصويره وهو يتهجّم بشكل عنصري على بائع فلافل مصري في نيويورك.
“Seldowitz’s vile verbal abuse and harassment targeting an innocent street vendor were caught on video for all to see.

The sweetheart deal he received from the Manhattan DA’s office is a shameful affront of our justice system and wholly unfitting of his actions.” ????/3 https://t.co/a6gcpjKYy5 — CAIR New York (@CAIRNewYork) January 18, 2024 BREAKING: HATE CRIME CHARGES DROPPED AGAINST STUART SELDOWITZ

This is after he verbally attacked street vendors with Islamophobia and anti-Palestinian rhetoric.

He even stated that “4000 dead Palestinian Children wasn’t enough”.

He has been ordered to take an anti bias… pic.twitter.com/M6f7Wd7V14 — Sulaiman Ahmed (@ShaykhSulaiman) January 18, 2024
وكانت شرطة نيويورك، قد أوقفت ستيوارت سيلدويتز، بعد ظهوره في مقاطع فيديو، وهو يتفوه بعدد من العبارات العنصرية والمعادية للرسول محمد وللمسلمين وأطفال غزة، أمام صاحب عربة طعام مصري في أحد شوارع المدينة الأمريكية.

إلى ذلك، أدان فرع نيويورك لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) ما وصفها بـ"Sweetheart Deal" (صفقة الحبيب) التي أبرمها سيلدويتز، مع المحكمة. فيما قال المجلس إن "الصفقة الودية التي تلقاها سيلدويتز، من مكتب المدعي العام في مانهاتن هي إهانة مخزية لنظامنا القضائي، وغير ملائمة على الإطلاق لأفعاله".


تجدر الإشارة، إلى أنه قد تم طرد سيلدويتز من وظيفته في شركة "جوثانم" للعلاقات الحكومية، عقب تصرفاته العدائية. فيما أكدت الشركة، خلال بيان رسمي، أنها قامت بفصله بشكل نهائي، بسبب "أفعال حقيرة وعنصرية تتعارض مع المعايير الأخلاقية".

وفي سياق متصل أثار هجوم سيلدويتز اللفظي على البائع المصري في نيويورك، ضجة كبيرة على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، حيث ظهر في الفيديو وهو ينهال عليه بكافة أنواع الشتائم والإهانات العنصرية، متهما إياه بأنه "إرهابي". وفي تصريحات مثيرة للجدل، استفز سيلدويتز البائع بالقول: "إن مقتل 4 آلاف طفل فلسطيني في غزة ليس كافيا".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية البيت الأبيض ستيوارت سيلدويتز البيت الأبيض مستشار اوباما ستيوارت سيلدويتز المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

النزول إلى الناخبين.. أوباما يلقي بثقله خلف هاريس في الانتخابات الرئاسية

يعتزم الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، النزول إلى الميدان في ولايات متأرجحة دعماً لحملة المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، حيث سيستغل نجوميته وقوة تأثيره في الشهر الأخير ما قبل الانتخابات لرفد مساعيها للوصول إلى البيت الأبيض.

وسيكون أول ظهور لأوباما، الخميس، المقبل في مدينة بيتسبيرغ الصناعية في ولاية بنسلفانيا التي تعد الأكثر صعوبة في معركة هاريس ضد منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

ولا يزال أوباما، أول رئيس أسود للولايات المتحدة، صوتاً مؤثراً في أوساط الديمقراطيين، وكان لكلمته التي أشاد فيها بهاريس خلال المؤتمر الوطني للحزب في أغسطس (آب) تأثيرر كبير.

Former president Barack Obama is coming to Pittsburgh next week to campaign for Vice President Kamala Harris. It will be the first of numerous stops through battleground states ahead of next month's presidential election. https://t.co/c77ONgNzra

— KDKA (@KDKA) October 4, 2024

وقال كبير مستشاري أوباما أريك شولتز، في بيان "يعتقد الرئيس أوباما أن المخاطر التي تحيط بهذه الانتخابات بالغة الأهمية، ولهذا يبذل ما في وسعه للمساعدة في الحض على انتخاب نائب الرئيس هاريس والحاكم (والمرشح لمنصب نائب الرئيس تيم) والز والديموقراطيين في كل أنحاء البلاد".

وذكرت حملة هاريس أن أوباما سيشارك في حملة هاريس الانتخابية في الولايات المتأرجحة حتى يوم الاقتراع.

نائب هاريس يغازل المسلمين قبل الانتخابات الأمريكية - موقع 24وعد تيم والز، المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيسة، المسلمين الأمريكيين، بدور متناسب في الإدارة إذا فاز مع المرشحة الرئاسية ونائبة الرئيس الحالية كامالا هاريس بالانتخابات، في وقت يسعى فيه الديمقراطيون جاهدين لاستعادة دعم المسلمين، الذي ضعف بسبب مساندة الولايات المتحدة لإسرائيل.

وقد يكون له دور حاسم في حشد الأصوات في انتخابات متقاربة جداً مع ترامب، خصوصاً أن هاريس تسعى إلى اجتذاب الشباب والناخبين السود.

وأعلن أوباما تأييده لهاريس بعد انسحاب الرئيس جو بايدن، من السباق إلى البيت الأبيض في يوليو (تموز).

وفي كلمته خلال المؤتمر الوطني الديموقراطي في شيكاغو، رسم أوباما صورة لهاريس، أول نائب رئيس أمريكية سوداء من أصل جنوب آسيوي، على أنها وريثة مساره السياسي.

وهتف أوباما مع جمهور المؤتمر حينها "نعم تستطيع"، في محاكاة لشعار حملته الانتخابية لعام 2008 "نعم نستطيع"، لكنه حذّر من أن انتخابات 2024 تبقى "سباقاً متقارباً" في "بلد منقسم".

هاريس تتقدم على ترامب في ولايتي ميشيغان وويسكونسن - موقع 24تقدمت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، بفارق ضئيل على الرئيس السابق، دونالد ترامب، في ولايتي ميشيغان وويسكونسن المتأرجحتين، حسب استطلاعات رأي من صحيفة "نيويورك تايمز" و"سينا كوليدج"، تم نشرها اليوم السبت.

ورغم أن أوباما نجح في جمع تبرعات بلغت أكثر من 76 مليون دولار لهاريس، فإنها ستكون المرة الأولى التي يشارك فيها على الأرض في الحملة الانتخابية.

مقالات مشابهة

  • إلى أعلى مستوى..ارتفاع حوادث الكراهية ضد المسلمين في بريطانيا
  • حوادث الكراهية ضد المسلمين ببريطانيا في أعلى مستوى
  • تعز تشهد جريمة قتل جديدة: بائع قات يلقى حتفه برصاص مسلح في سوق الناشري
  • النزول إلى الناخبين.. أوباما يلقي بثقله خلف هاريس في الانتخابات الرئاسية
  • شاهد| ترحيباً بمحمد بن زايد.. "كورال مصري" يغني "سما الأمجاد"
  • أوباما يلقي بثقله لدعم حملة هاريس
  • ماكرون يحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدم الشعبية
  • مستشار الأمن القومي السابق يتحدث عن أهداف العدوان على لبنان.. تهجير سكان الجنوب
  • شاهد بالفيديو.. خلال حفل بالقاهرة.. شاب مصري يصاب بالحيرة أثناء مشاهدته عضو فرقة الأغاني الشعبية السوداني “عكرمة” وهو يقدم فواصل من الرقص الفاضح وساخرون: (فضحتونا الله يفضحكم)
  • تعليق صادم من إعلامي مصري على هجوم إيران وعملية الطعن (شاهد)