أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم السبت استهدافه تجمعات لجنود الجيش الإسرائيلي في مواقع مختلفة،  مؤكدا إصابتها بشكل مباشر.

  نجاة فريق RT من غارة إسرائيلية استهدفت طريقا عاما جنوبي لبنان (فيديو)

وجاء في بيانات عدة لـ"حزب الله" أنه "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة": 

- عند الساعة‌‏ 11:55‌‌‏ من بعد ظهر اليوم السبت (بتوقيت لبنان): "استهدف ‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية تجمعا ‌‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة زرعيت بالأسلحة المناسبة، وأصابوه إصابة مباشرة".

- عند الساعة‌‏ 09:40‌‌‏ من صباح يوم السبت: "استهدف ‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية تجمعا ‌‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع الضهيرة بالأسلحة المناسبة، وأوقعوا فيه إصابات مؤكدة". ‏

- عند الساعة‌‏ 10:25‌‌‏ من صباح اليوم السبت: "استهدف ‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية تجمعا ‌‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط قلعة هونين بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة". ‏

هذا وأفاد مراسلنا اليوم السبت باستهداف مسيرة إسرائيلية سيارة على طريق عام بلدة البازورية برج الشمالي في عمق جنوب لبنان.

من جهته، شدد نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" اللبناني علي ‏دعموش على أن "كل التهديدات والوساطات والرسائل التي ‏يحملها الموفدون إلى لبنان لن تقفل جبهة الجنوب".

وكانت "رويترز" قد نقلت عن مسؤولين لبنانيين أن "حزب الله" رفض مقترحات مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون أمن الطاقة آموس هوكشتاين للتهدئة مع إسرائيل "لأنها غير واقعية".

في حين أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي يوم الأربعاء، أن احتمالات الحرب على الجبهة الشمالية الحدودية مع لبنان أعلى مما كانت عليه في الماضي.

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان توترا أمنيا وتبادلا لإطلاق النار وقصفا بالصواريخ بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله منذ إطلاق حماس عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر 2023 وإعلان إسرائيل الحرب على غزة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تويتر حزب الله طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة الإسرائیلی فی الیوم السبت حزب الله

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس والقسام: قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة

أعلنت "سرايا القدس " الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" استهداف عدة آليات وقوات للجيش الإسرائيلي بمدينة غزة ، السبت 29 يونيو 2024، ما أدى إلى إيقاع قتلى وجرحى في صفوفه.

وفي حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، قالت السرايا إنها "استهدفت آلية عسكرية من نوع نمير بقذيفة التاندوم" الصاروخية؛ "ما أدى إلى اشتعال النيران فيها، وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح".

وأضافت أنها رصدت هبوط طائرة مروحية إسرائيلية لـ"إجلاء القتلى والجرحى من المكان".

كذلك، قالت السرايا إنها قصفت بالهاون، اليوم، "مركز قيادة قوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة بحي الشجاعية"، و"تجمعًا لآليات وجنود الجيش بالحي ذاته"، دون الحديث عن نتيجة هذا القصف.

وفي حي تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة، أشارت سرايا القدس، إلى أنها "دمرت آلية عسكرية إسرائيلية قرب مسجد الهداية عبر تفجير عبوة أرضية شديدة الانفجار فيها".

وأضافت أنها "فجرت عبوتين أرضيتين في عدد (لم تحدده) من آليات الجيش الإسرائيلي قرب موقع عيسى بالحي ذاته".

كتائب القسام

أعلنت كتائب "القسام"، الجناح المسلح لحركة حماس ، إيقاع قتلى وجرحى في صفوف قوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة بحي الشجاعية في مدينة غزة إثر قصفها بقذائف الهاون ونصب كمين بعبوة ناسفة لقوة منها.

وقالت القسام، في بيان عبر تلغرام: "في كمين أُعد مسبقًا.. فجّر مجاهدو القسام عبوة مضادة للأفراد بقوة صهيونية متوغلة في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة".

وأضافت أن التفجير أدى إلى "إيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح".

وأشارت القسام، إلى رصد هبوط طيران مروحي إسرائيلي لإخلائهم.

وقبل ذلك بدقائق، أفادت القسام، في بيان آخر عبر تلغرام، بـ"قصف قوات العدو المتوغلة في حي الشجاعية بعدة رمايات من قذائف الهاون عيار 120 ملم".

وقالت إن قصفها أدى إلى "إصابات مباشرة في صفوف قوات العدو".

ولفتت كتائب القسام، إلى رصد هبوط طيران مروحي إسرائيلي لإخلائهم.

والخميس، قالت هيئة البث العبرية الرسمية إن "الجيش الإسرائيلي بدأ عملية برية في حي الشجاعية الأربعاء لتفكيك البنية التحتية لحركة حماس التي لا تزال نشطة هناك"، على حد زعمها.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف مبنى يستخدمه جنود الاحتلال فى مستوطنة راموت نفتالى بالأسلحة
  • "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه جنودا إسرائيليين في مستوطنتي يرؤون وأفيفيم (فيديو)
  • سرايا القدس والقسام: قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • بالصواريخ الموجهة.. حزب الله يستهدف دبابة ‏”ميركافا”
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مبنى عسكري لحزب الله في منطقة حولا في جنوب لبنان
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية بموقع مسكفعام وتحقيق إصابة مباشرة
  • حرب غزة تؤسس لتحالف بين حزب الله والجماعة الإسلامية
  • "حزب الله" يعلن تنفيذ 8 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية
  • إصابة 3 جنود إسرائيليين أحدهم حالته حرجة بهجوم طائرة مسيرة لحزب الله
  • حزب الله يستهدف موقع «السماقة» بالأسلحة الصاروخية