نصحت الولايات المتحدة الأمريكية، أوكرانيا، بتبني "نهج أكثر تحفظا" خلال الحرب مع روسيا، بدلا من شن هجمات برية جديدة لاستعادة الأراضي، بحسب ما ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية اليوم السبت.

وقال مسؤول غربي يعمل على سياسة أوكرانيا، رفض الكشف عن هويته، في تصريحات نشرتها صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، إن "هناك احتمالا ضئيلا لتحقيق مكاسب علي ميدان القتال من قبل أي من الجانبين في عام 2024، ناهيك عن الأشهر القليلة المقبلة".

وأضاف أن استراتيجية "الدفاع النشط" ستسمح لأوكرانيا "بناء قواتها" هذا العام والاستعداد لعام 2025.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الولايات المتحدة روسيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأوكراني: نعمل على استراتيجية جديدة في البحر لبلدنا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، إن بلاده تعمل على استراتيجية جديدة في البحر وأن مجلس الأمن القومي في البلاد سيوافق عليها قريبا.

ووفقا للموقع الرسمي للرئاسة الأوكرانية فقد أعرب زيلينسكي عن امتنانه لجميع المحاربين الذين بفضلهم تم شن غارات المسيرات، وقال إنه يجب على روسيا أن تشعر برد الفعل على أفعالها ضد بلده وشعبه، وهذا الرد عليهم أصبح واضحا الآن، والمسيرات الأوكرانية هي بالفعل علامة عالمية.

وأضاف أن بلاده تعمل على استراتيجية جديدة لها في البحر - الاستراتيجية البحرية الأوكرانية ، وسيوافق مجلس الأمن القومي والدفاع في البلاد على هذه الاستراتيجية قريبا، ويجري الآن وضع اللمسات النهائية على نقاطها.

وتابع " نحن ندرك بوضوح أن الحرب غيرت ديناميكيات القوة في منطقة البحر الأسود بأكملها، وأن الأسطول الروسي لن يهيمن على هذه المياه مرة أخرى أبدا ، ونحن نعمل على تأمين مصالحنا، مع الأخذ في الاعتبار القدرات التكنولوجية الجديدة لأوكرانيا وعلاقاتنا الجديدة مع الشركاء ، ومن الآن فصاعدا ستقف أوكرانيا دائما كدولة قادرة على الدفاع عن مصالحها البحرية وشرايين النقل ومصالح حلفائنا وشركائنا".

وعلى صعيد آخر، قال زيلينسكي أن بلاده قامت هذا الأسبوع بتعزيز قدراتها الدفاعية الجوية بشكل كبير، وسيكون الأسبوع المقبل هو الوقت المناسب لمواصلة هذه الخطوات ، وتابع " كل يوم، جنبا إلى جنب مع فريقنا، نعمل بدقة مع الشركاء بشأن الاتفاقيات ذات الصلة ، سواء ضمن تحالفات الدفاع الجوي وتحالفات (إف 16) ، أو على أساس ثنائي ، على وجه الخصوص، مع أمريكا".  

مقالات مشابهة

  • هل ينهار الدولار في 2024؟
  • روسيا تحبط محاولة أوكرانيا لخطف قاذفة استراتيجية
  • وزارة الدفاع البريطانية، تعلن عن حزمة مساعدات جديدة وضخمة لأوكرانيا
  • وزير الدفاع البريطاني يعلن عن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا
  • "نيويورك تايمز": حلف الناتو مهمته الأساسية تتمثل في مساعدة الأوروبيين عسكريًا
  • نيويورك تايمز: أوكرانيا تحاول البقاء على الحياد في الصراع السياسي الأمريكي الحالي
  • الدفاع البريطانية: عودة المدمرة دايموند بعد أن اسقطت 9 مسيّرات وصاروخ حوثي
  • أوكرانيا: نصيغ استراتيجية عسكرية جديدة في البحر
  • الرئيس الأوكراني: نعمل على استراتيجية جديدة في البحر لبلدنا
  • رئيس وزراء بريطانيا: الدفاع عن الوطن ومساندة «الناتو» على رأس الأولويات