بدية- الرؤية

انطلقت أمس المرحلة الأولى من سباق ماراثون عمان الصحراوي 2024م في نسخته التاسعة، والذي يقام في ولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية خلال الفترة من20 إلى 23 من الشهر الجاري، بمشاركة 700 متسابق ومتسابقة من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى عدد من المتسابقين من سلطنة عمان.

ويقام هذا الحدث برعاية من وزارة التراث والسياحة وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة، حيث انطلقت المرحلة الأولى من السباق من أمام حصن الواصل بولاية بدية برعاية سعادة محمود بن يحيى الذهلي محافظ شمال الشرقية.

وينقسم السباق إلى السباق الصحراوي الكلاسيكي بمسافة 165 كيلومترًا، ويتضمن 4 مراحل تمتد كل منها لمسافة 42 كيلو مترًا و55 كيلو متراً و47 كيلومترًا (المرحلة الليلية) و21 كيلومترًا على التوالي، إضافة إلى السباقات القصيرة المصاحبة 2 كم، 5 كم، 10 كم،21 كم ،42 كم.

وسيتمكن المتسابقون من الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية في صحراء سلطنة عُمان خلال مسار السباق الممتد من أمام القلاع والحصن الضارب في التاريخ في قرية الواصل بولاية بدية عبر الكثبان الرملية الشاهقة، موفرًا للعدائين تجربةً صحراويةً متكاملةً.

وقال سعادة محمود بن يحيى الذهلي محافظ شمال الشرقية: "يعد الماراثون أحد أهم الفعاليات ضمن برنامج شتاء شمال الشرقية 2024، ومثل هذه الفعاليات تعزز قطاع السياحة".

وأشار إلى أن محافظة شمال الشرقية تزخر بالعديد من المقومات الطبيعية مثل الرمال الذهبية في ولاية بدية والبرك المائية بولاية وادي بني خالد، والمنتزهات السياحية في ولاية دماء والطائيين والأسواق التقليدية والحارات القديمة والقلاع والحصون في ولايات إبراء والمضيبي والقابل وسناو.

من جانبه، قال سعيد بن حمد الحجري المشرف العام لماراثون عمان الصحراوي: "الماراثون في هذا العام يأتي بصورة جديدة بعد نجاح النسخ الماضية والتي انطلقت منذ عام 2013، والمتسابقون على موعد مع أقوى أنواع التحدي والمغامرة في الصحراء العمانية لمسافة 165 كيلو مترا يقطعها نخبة من أقوى المتسابقين الذين قدموا من مختلف دول العالم".

وتقام اليوم المرحلة الثانية من السباق لمسافة 55 كم، حيث ستتضمن المرحلة مسار واحد للمحترفين من داخل سلطنة عمان وخارجها.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين.. نفي رسمي من دولة خليجية

نفت السلطات العمانية، الاثنين، إيقاف إصدار التأشيرات السياحية للمصريين وذلك بعد تداول معلومات بهذا الشأن عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكدت سفارة سلطنة عُمان لدى القاهرة في بيان عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي "عدم صحة الأخبار المتداولة حول إيقاف سلطنة عمان التأشيرات السياحية للمصريين الراغبين في السفر إليها".

تود سفارة سلطنة عمان في جمهورية مصر العربية أن تؤكد عدم صحة الأخبار المتداولة حول إيقاف سلطنة عمان التأشيرات السياحية للمصريين الراغبين في السفر إليها. وتناشد السفارة الجميع التحقق من صحة المعلومات حول هذا الشأن عبر موقع شرطة عمان السلطانية.

— سفارة سلطنة عُمان - القاهرة | OMAN EMBASSY - CAIRO (@OmanEmbassyEG) July 1, 2024

وطالبت السفارة العمانية بالتحقق من صحة المعلومات بهذا الشأن عبر موقع شرطة عمان السلطانية.

وكانت أنباء تداولت عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة تفيد بإيقاف الدولة الخليجية إصدار التأشيرات السياحية للمصريين الذين يرغبون بزيارة عُمان.

وجاءت تلك الأنباء في أعقاب وفاة مئات من الحجاج المصريين غير المصرح لهم بأداء مناسك الحج بالسعودية.

مقالات مشابهة

  • أول رد من سلطنة عمان حول حقيقة إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين
  • صيانة أفلاج شمال الشرقية بتكلفة ١.٦ مليون ريال
  • سفارة سلطنة عمان بالقاهرة: لا صحة لإيقاف التأشيرات السياحية للمصريين
  • إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين.. نفي رسمي من دولة خليجية
  • إعلان للفريق الحكومي المفاوض من سلطنة عمان .. عقب لقاء مع وفد التحالف العربي
  • عاجل.. قرار جديد بخصوص الفحص الفني للمركبات في سلطنة عمان
  • تفاصيل مشاركة «المنشآت الفندقية» في مؤتمر دولي بموسكو 17 سبتمبر المقبل
  • مسؤول حكومي يحذر من ‘‘جريمة’’ تحدث اليوم في سلطنة عمان
  • قفزة عمانية في التحول الرقمي
  • الوفد الحوثي يغادر صنعاء للقاء وفد الشرعية في سلطنة عمان