الرؤية- أحمد السلماني

يواجه منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم اليوم المنتخب التايلندي بشعار "أكون أو لا أكون"، وذلك في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة، سعياً نحو التأهل للأدوار الإقصائية من كأس آسيا، والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 12 يناير وحتى 10 فبراير القادم.

وتنطلق المباراة اليوم في تمام الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت مسقط على إستاد عبدالله بن خليفة والذي يتسع لـ10 آلاف متفرج فقط.

وبمعنويات عالية وثقة كبيرة ظهرت في التمارين، استعد منتخبنا جيدا لهذه المباراة من خلال حصص تدريبية شارك فيها الجميع باستثناء تميم البلوشي المصاب بقطع في الرباط الصليبي وجمعة الحبسي المصاب أيضا، وقد خرجا تماما من حسابات المدرب برانكو في هذه البطولة.

وفي هذه المباراة، من المتوقع أن يعتمد مدرب منتخبنا الوطني على الضغط لتخليص الكرة مبكرا والتحكم في مجريات المباراة، وذلك بعد مطالبات كثير من قبل المحللين بضرورة التخلي عن الدفاع المستمر وتوظيف اللاعبين بشكل سليم.

وعكف المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش على مراجعة الأخطاء التي وقع فيها لاعبونا خلال لقاء الجولة الافتتاحية أمام المنتخب السعودي الشقيق، ودارسة مكامن قوة وضعف المنتخب التايلندي تحسبا لأي سيناريوهات خلال المباراة.

وفي المؤتمر الصحفي، قال برانكو: "نحترم المنتخب التايلندي ولكننا قادرون على التغلب عليه، المباراة صعبة وكل المنتخبات قوية ومستعدة جدا ومنتخبي في أتم الجاهزية، وسيوازن اللاعبون بين الدفاع والهجوم".

وأضاف: أقدّر غضب الجمهور، ولكن واجهنا منتخب السعودية وهو الوحيد الذي هزم بطل كأس العالم، وكان من الصعوبة إضافة أهداف أو الاستمرار بالهجوم، قاتل لاعبونا ببسالة وأنا فخور بهم".

وتحدث نجم كرة القدم العمانية صلاح اليحيائي في المؤتمر الصحفي قائلا: "المنتخب التايلندي قوي ومنظم ولكن نحن في أتم الجاهزية، وإ، شاء الله تفرح جماهيرنا الوفية والتي أتقدم لها بالشكر على تقديم الدعم لنا".

وفي المقابل، يبدوا أن معسكر المنتخب التايلندي يعيش حالة من الثقة المفرطة بعد الفوز على قيرغيزستان في الجولة الأولى، وظهر ذلك في تصريحات مدرب منتخب تايلند الذي قال: "لا أعرف كثيرا عن المنتخب العماني الحالي ولكني شاهدته قويا أمام السعودية، ولن أتعامل معه بشكل مختلف، المباراة السابقة لعبنا بثقة طوال 90 دقيقة".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ترتيب مجموعة أمريكا في كوبا أمريكا 2024 عقب الهزيمة أمام بنما

 

خسر منتخب أمريكا الأول لكرة القدم، أمام نظيره منتخب بنما، بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بينهما منذ قليل ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس كوبا أمريكا.

مجموعة أمريكا في كأس كوبا أمريكا

ويقع المنتخب الأمريكي في المجموعة الثالثة بدور المجموعات ببطولة كأس كوبا أمريكا، مع منتخبات أورجواي، وبنما، بالإضافة إلى منتخب بوليفيا.

هل يخوض الزمالك مباراة سيراميكا كليوباترا؟ ميدو يكشف سبب رحيل محمود علاء عن الزمالك

ويحتل المنتخب الأمريكي وصافة مجموعته الثالثة برصيد 3 نقاط، بينما توقف رصيد منتخب بنما عند المركز الثالث بجدول الترتيب بنفس عدد النقاط.

ترتيب مجموعة أمريكا في كأس كوبا أمريكا

1- أورجواي 3 نقاط.

2- أمريكا 3 نقاط.

3- بنما 3 نقاط.

4- بوليفيا دون نقاط.

والجدير بالذكر أن المنتخب الأمريكي، من المقرر أن يواجه نظيره منتخب أوروجواي، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس كوبا أمريكا، يوم 2 يوليو المقبل.
 

مقالات مشابهة

  • تشكيل سويسرا أمام إيطاليا بأمم أوروبا 2024
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا يلا شوت اليوم في الدوري المصري
  • الزمالك يتجاهل غضب جماهيره ومدرجات "خالية" منتظرة أمام سيراميكا
  • أحمر الشباب يواجه السعودية في ختام المجموعات ببطولة غرب آسيا
  • الأحمر يطارد حلم المونديال في مجموعة الكلاسيكو ورد الاعتبار !
  • ترتيب مجموعة أمريكا في كوبا أمريكا 2024 عقب الهزيمة أمام بنما
  • المنتخب اليمني يفوز على نظيره العماني ويتصدر مجموعته في بطولة غرب آسيا للشباب
  • إعداد مكثف لمنتخب شباب اليد للصالات استعدادا لكأس آسيا
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره العماني في ثاني مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • كيف كانت ردة فعل جورجينا على غضب رونالدو العارم ضد جورجيا؟