وافق المجلس الاعلى للآثار برئاسة مصطفى وزيري  على مد التخفيض الممنوح لشركات السياحة على التذاكر المجمعة لمتحفى"الغردقة وشرم الشيخ بنسبة 25 % على أن يكون الحد الأدنى للتذاكرالمجمعة (250) تذكرة بدلا من ( 1000) تذكرة؛ وذلك اعتبارا من يناير الجاري وحتى 31 ديسمبر2024، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ومراعاة القواعد المتبعة فى هذا الشأن.

كما وافق المجلس على قرار لجنة الاعتماد اللجنة الدائمة للأثار بغلق منطقة أثار مصطفى كامل امام الزائرين وايقاف بيع التذاكر لحين انتهاء اعمال درء الخطورة والصيانة بالمنطقة، مع اتخاذ كافة الأجراءات القانونية ومراعاة القواعد المتبعة فى هذا الشأن. 

 وقرر المجلس  غلق متحف أثار الوادى الجديد امام الزائرين وايقاف بيع التذاكر.
ووافق المجلس على تعديل رسوم دخول السيارات لساحة انتظارمعبد ابوسمبل،على ان تكون  25 جنيه للسيارة الملاكي، و50 ميكروباص 75  جنيها للكوستر، وأتوبيس: 100 جنيه.

 وتطبق تلك القرارات اعتبارًا من 1 مارس 2024 مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السياحة التذاكر الغردقة الإجراءات القانونية مصطفى كامل

إقرأ أيضاً:

تخفيض 25 %.. قرار مهم من محافظ الجيزة بشأن التصالح في مخالفات البناء لهذه الحالة

كتب- محمد أبو بكر:


أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، على انتظام سير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية بكافة أنحاء المحافظة على مدار اليوم؛ لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء.


قال محافظ الجيزة، إنه تنفيذاً لتكليفات مجلس الوزراء، فقد تم إصدار كتابا دوريا للوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء والأجهزة المعنية بنطاق المحافظة، بمنح نسبة تخفيض قدرها 25 % من إجمالي مقابل التصالح في مخالفات البناء في حال السداد الفوري لمقابل التصالح، وذلك وفقاً لحكم المادة رقم ٨ من قانون التصالح رقم ١٨٧ / ٢٠٢٣ في بعض مخلفات البناء وتقنين أوضاعها.


كما جاء في قرار محافظ الجيزة تحصيل مبلغ لا يتجاوز ٥٠٠ جنية عن شهادة البيانات الواحدة الصادرة من وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة لاتمام أعمال التصالح وذلك في ضوء التيسيرات التي تقدمها الدولة للتسهيل علي المواطنين في عملية التصالح.


وكلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، باستمرار توفير التيسيرات المطلوبة لتسريع العمل في ملف التصالح، وتبسيط الإجراءات على المواطنين وتقديم كافة سبل الدعم لضبط منظومة العمران والبناء وتسهيل الإجراءات على المواطنين، وإبراز أهمية القانون الجديد وعرض مزاياه ،مؤكدا علي ضرورة تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتذليل المعوقات، والرد المباشر على استفسارات وتساؤلات المواطنين، ومتابعة سير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطنين.


كما وجه المحافظ باستمرار أعمال فحص الطلبات المقدمة للتصالح مؤكدا على ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الإدارات المعنية لإنهاء كافة الإجراءات المتبعة في ملف التصالح وذلك لضمان سرعة انجاز الطلبات المقدمة من المواطنين.




مقالات مشابهة

  • السياحة: تخفيض رسوم المطاعم العائمة ومهلة للتراخيص و929 ألف جنيه لصندوق التكافل
  • الليلة تصل لـ 263 ألف جنيه.. 50 صورة ترصد أغلى فندق بشرم الشيخ والغردقة 2024
  • مشاجرة تنهي حياة شخص بطلق ناري
  • الرجاء الرياضي يعلن توزيع تذاكر مباراته أمام الجيش الملكي مجانا
  • الليلة تبدأ من 400 جنيه.. 70 صورة ترصد أرخص فندق في شرم الشيخ والغردقة
  • تخفيض 25 %.. قرار مهم من محافظ الجيزة بشأن التصالح في مخالفات البناء لهذه الحالة
  • ضبط 35249 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • القبض على المتهم بغسـل 50 مليون جنيه في الاتجار بالمواد المخدرة
  • «الداخلية»: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد متهم بغسيل 50 مليون جنيه بالمنوفية
  • «التعليم»: ضبط طالبين قاما بتصوير أسئلة الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة