مسقط- الرؤية

يسدل الستار مساء اليوم على منافسات الأدوار النهائية في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة "باريس 2024"، والتي استضافتها سلطنة عُمان خلال الفترة من 15 إلى 21 يناير الجاري بالمجمع الجديد "هوكي عُمان" بولاية العامرات، بمشاركة 8 منتخبات عالمية وهي: ألمانيا ونيوزيلندا وكندا وتشيلي وإنجلترا وماليزيا وباكستان والصين، وذلك في أول حدث رياضي أوليمبي، وفي سابقة هي الأولى عبر تاريخ الرياضة العمانية، حيث تتنافس في الدور النهائي 4 منتخبات عالمية من أجل حجز 3 مقاعد مؤهلة بشكل مباشر لـ"أولمبياد باريس 2024".

وبعد تأهل المنتخب الألماني للأدوار النهائية في التصفيات، قال اللاعب جرمبوش توم: "أشعر بفخر كبير للمستوى الذي ظهر فيه لاعبو المنتخب في مباريات الدور الأول في التصفيات، وبجهود اللاعبين والمدرب استطعنا الصعود إلى الأدوار النهائية بالتصفيات، وبالطبع واجهنا تحديات ومخاطر عديدة لنقترب من هدفنا الأول وهو المشاركة في الأولمبياد المقبل،".

من جانبه، ذكر اللاعب النيوزلندي فيليبس هايدن: "حققنا نتيجة الفوز على المنتخب الكندي بنتيجة 4/0، وعوضنا نتيجة التعادل التي خرجنا بها في مواجهتنا أمام المنتخب الألماني، وارتفعت نسبة حظوظنا للوصول إلى مباريات النصف النهائي في التصفيات، ولعبنا بأريحية تامه أمام منتخب كندا وقدم لاعبو المنتخب أداء جيد وكانت مباراة سهلة بالنسبة لنا، وسنحرص على الظهور بمستوى فني جدير بالفوز للوصول إلى المباراة النهائية في هذه التصفيات".

فيما أكد لاعب المنتخب الإنجليزي ووارد سام الحاصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة المنتخب الإنجليزي والمنتخب الصيني، جاهزية منتخبه للعب في الأدوار النهائية في التصفيات الأولمبية للهوكي، موضحا أن منتخبه لم يتعرض لأي هزيمة في مباريات الدور الأول،

أما عبدالرحمن لاعب منتخب باكستان فقال: "قدمنا مباراة كبيرة أمام المنتخب الماليزي، وخرجنا منها بنتيجة التعادل 3/3، ونشعر برضا الجهاز الفني والإداري على أداء اللاعبين، واستطعنا الحصول على فرصة للعب في مواجهات الأدوار النهائية في التصفيات الأولمبية للهوكي، وبلا شك أن منافسات الأدوار النهائية ستحمل في طياتها خطورة وصعوبة بالغة، وسنلاقي أقوى منتخب في التصفيات وهو منتخب ألمانيا الذي حقق نتائج كبيرة في التصفيات، ونطمح لتقديم الأفضل في مباراتنا القادمة أمام منتخب ألمانيا".

وحول إدارة وتنظيم التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية، قال إدواردو ليوناردو مشرف التصفيات من الاتحاد الدولي للهوكي: "هذه المرة الأولى التي أشرف فيها على بطولة دولية تستضيفها سلطنة عمان، وتعتبر واحده من أنجح الاستضافات، واستطاع الاتحاد العماني للهوكي تأهيل كوادر شبابية عمانية قادرة على التعامل مع هذا النوع من البطولات، حيث أنها واحدة من أهم بطولات الاتحاد الدولي باعتبارها مؤهلة إلى الحدث الرياضي الأضخم على الإطلاق أولمبياد باريس، كما أن ملعب هوكي عمان الجديد ساعد على إضافة قيمة فنية كبيرة للبطولة، وهو من أفضل ملاعب الهوكي في العالم، وسيصبح المركز الأساسي لبطولات الاتحاد في آسيا، لأنه يتمتع بمواصفات ومقاييس دولية".

وبيّن عبدالله الحراصي مشرف تحكيم دولي وممثل سلطنة عمان في هذه التصفيات الأولمبية: "تم ترشيحي من قبل الاتحاد الدولي للهوكي للانضمام إلى فريق المشرفين الفنيين في هذه التصفيات، وهذه المشاركة تضيف إلى مسيرتي التحكيمية في لعبة الهوكي، وبالطبع فإن عوائد هذه المشاركة متنوعة وأبرزها اكتساب الخبرة من العمل مع نخبة الحكام الدوليين في العالم، والمستوى التحكيمي في هذه التصفيات عال جدا نظرا إلى أن المنتخبات المشاركة في التصفيات تعتبر النخبة في الهوكي على مستوى العالم".

وبعد انتهاء لقاءات الجولة الثالثة في التصفيات احتل صدارة المجموعة الأولى المنتخب الإنجليزي برصيد 9 نقاط، وحل في المركز الثاني منتخب باكستان برصيد 4 نقاط، فيما جاء في المركز الثالث منتخب الصين برصيد 3 نقاط، وفي المركز الرابع منتخب ماليزيا برصيد صفر نقاط.

وتصدر المجموعة الثانية منتخب ألمانيا برصيد 7 نقاط، وحل ثانيا منتخب نيوزيلندا برصيد 7 نقاط، وثالثا منتخب تشيلي برصيد 3 نقاط، ورابعا منتخب كندا برصيد صفر نقاط.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم

استغنى الاتحاد الكويتي لكرة القدم عن مدرب المنتخب الأول، البرتغالي روي بينتو الإثنين، وفقاً لبيانٍ بثّه على حسابه في منصة "إكس".

ولم يكشف الاتحاد في بيانه عن هوية المدرب البديل، رغم أن ثمة أنباء تحدثت عن إمكانية تولّي اسم كبير لقيادة المنتخب، مع احتمالية أن يتم الاتفاق مع البرتغالي كارلوس كيروش أو الأرجنتيني هكتور كوبر المهمة.

وتولى بينتو (52 عاماً) مهمة تدريب "الأزرق" في آب/أغسطس 2022 خلفاً لمواطنه إيميليو بيكس، وذكرت تقارير إعلامية بأن الاتحاد قام بتسوية عقده بعد الوصول إلى اتفاق ودّي بين الطرفين يقضي برحيله.

وقاد بينتو المنتخب الكويتي في "خليجي 25" التي أقيمت في البصرة، وودّع منافساتها من الدور الأول، قبل أن ينجح في الوصول بالفريق إلى نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية والدور الأخير من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وجاء منتخب الكويت في المجموعة الثانية من التصفيات إلى جانب كوريا الجنوبية والعراق والأردن وعمان وفلسطين.

ويبدأ "الأزرق" حملته في التصفيات في 5 أيلول/سبتمبر المقبل بمواجهة "النشامى" في العاصمة الأردنية عمّان.

كل الشكر والتقدير للمدرب البرتغالي روي بينتو على الفترة التي أشرف خلالها على تدريب منتخبنا الوطني الاول ونتمنى لك التوفيق في مسيرتك المقبلة.#أزرقنا_بيرقنا #KuwaitFA pic.twitter.com/UjSyEu7u18

— KuwaitFA (@KuwaitFA) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • 21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا
  • ثمن نهائي اليورو .. تفوق هولندا على رومانيا بهدف في الشوط الأول
  • سلة منتخب مصر يفشل في تخطي الدومينيكان في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • موعد مباراة فرنسا والبرتغالي في ربع نهائي يورو 2024
  • منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم
  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • منتخب السلة يصل اليونان لخوض تصفيات الألعاب الأولمبية باريس 2024