شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن ارتفاع قيمة تداول بورصة مسقط إلى 2.7 مليون ريال والمؤشر يفقد 11.9 نقطة، كتب حمد الهاشميسجلت قيمة تداول بورصة مسقط خلال جلسة اليوم ارتفاعا إلى 2.7 مليون ريال عماني بنسبة 32.2بالمائة . وأغلق المؤشر عند مستوى 4757.6 نقطة .،بحسب ما نشر جريدة عمان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ارتفاع قيمة تداول بورصة مسقط إلى 2.

7 مليون ريال والمؤشر يفقد 11.9 نقطة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ارتفاع قيمة تداول بورصة مسقط إلى 2.7 مليون ريال...
كتب - حمد الهاشميسجلت قيمة تداول بورصة مسقط خلال جلسة اليوم ارتفاعا إلى 2.7 مليون ريال عماني بنسبة 32.2%. وأغلق المؤشر عند مستوى 4757.6 نقطة متراجعا بمقدار 11.9 نقطة.كما انخفضت الق...

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

للمستثمرين داخل وخارج عُمان.. 100 مليون ريال سندات تنمية حكومية

 

مسقط- العُمانية

نيابةً عن حكومة سلطنة عُمان ممثلة بوزارة المالية، أعلن البنك المركزي العُماني عن طرح إصدار جديد من سندات التنمية الحكومية بقيمة 100 مليون ريال عُماني- مع خيار الزيادة - لمدة استحقاق تبلغ خمس سنوات وبسعر فائدة أساسي (كوبون) قدره 5.1 بالمائة سنويًّا.

وسوف يفتح باب الاكتتاب (التقدم بالعطاءات) في الأول من يوليو 2024، ويغلق في 11 من الشهر ذاته، علمًا بأن المزاد سيعقد يـوم الأحد الموافق 14 يوليو المقبل.

وستصدر هذه السندات يوم الثلاثاء 16 يوليو 2024م (التسوية)، وستُدفع الفائدة المستحقة على السندات الجديدة مرتين في كل عام وذلك في 16 يناير، و16 يوليو حتى تاريخ استحقاقها في 16 يوليو 2029.

ويُتاح الاكتتاب في هذا الإصدار من السندات لجميع فئات المستثمرين من داخل سلطنة عُمان وخارجها (بصرف النظر عن جنسياتهم).

وستصدر السندات بطريقة الاكتتاب التنافسي فقط، وعلى المستثمرين التقدم بعطاءاتهم من خلال البنوك التجارية العاملة في سلطنة عُمان خلال فترة الاكتتاب.

ويقبل البنك المركزي العُماني الطلبات المقدمة من أصحاب العطاءات بخلاف البنوك التجارية (المؤسسات غير المصرفية والأفراد) والتي تبلغ قيمتها مليون ريال عُماني أو أكثر، إذا ما رغبوا في ذلك، على أن تكون معتمدة من البنوك التجارية التي يتعاملون معها.

وتضمن حكومة سلطنة عُمان ممثلة في وزارة المالية هذه السندات ضمانًا مباشرًا وغير مشروط، إذ يمكن الاقتراض بضمان هذه السندات من البنوك المحلية المرخصة بالإضافة إلى إمكانية التعامل بها (بيعًا وشراءً) بالسعر السائد بالسوق وذلك من خلال بورصة مسقط. علمًا بأن تفاصيل وبيانات السندات المخصصة للمكتتبين في الإصدار ستكون مسجلة وموثقة في السجل الخاص بالسندات والذي تتولى حفظه وإدارته شركة مسقط للمقاصة والإيداع.

مقالات مشابهة

  • 12.1 مليار ريال حجم أصول محفظة التنمية الوطنية لجهاز الاستثمار العماني
  • إذا كنت مستثمرًا في بورصة مسقط؛ هذا التقرير يهمك
  • بمشروعات وأرباح مليارية: كيف استطاعت محفظة التنمية الوطنية لجهاز الاستثمار الإسهام في التنويع الاقتصادي؟
  • تراجع فائض الميزان التجاري لقطر 3.5% خلال ايار
  • مؤشر بورصة مسقط الأسبوعي يكسب 8.4 نقطة.. والتداول 10.6 مليون ريال
  • تباين أداء مؤشرات أسواق المال العربية في ختام التعاملات
  • للمستثمرين داخل وخارج عُمان.. 100 مليون ريال سندات تنمية حكومية
  • بورصة مسقط تكسب 14.3 نقطة .. والتداول عند 1.7 مليون ريال
  • بدعم 7 قطاعات.. بورصة الكويت ترتفع عند الإغلاق
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع المؤشر العام