____________

● الآن .. الآن ..!!

● وبعد مضي 9 أشهر كاملة ..!!

● ينطلق اول مشاهد المسرحية الضاحكة .. والعالم بعد أن قطع التذاكر يبدأ هو الأخر مسلسل (الفرجة) علي المسرحية وعينه علي خشبة غوتيرتش الشهيرة ..!!

● في المشهد الأول… مجلس حقوق الانسان Human Rights Council التابع للأمم المتحدة يعلن أمس الخميس ان البعثة الدولية لتقصي الحقائق في السودان ، بدآت عملها هذا الأسبوع بزيارة أولية الي جنيف …!!

● في جنيف وفي ذات المشهد .

. دعوة لـ( أطراف ) القتال لانهاء النزاع المسلح الدائر وتأكيد علي ضرورة الالتزام بحماية المدنيين وضمان محاسبة مرتكبي الانتهاكات والجرائم الجسيمة Serious crimes ………!!

● كل ( العالم ) المشاهد يضحك ويضحك منذ المشهد الأول وكل شيء يضحكه ولكن جملة ( تقصي الحقااااااااائق ) تجعله ينفجر ضاحكآ ..!!

● وبعد الضحك وعلي هامش موسيقي المشهد الطويلة يتسال العالم ( المتفرج ) : هل الابادة الجماعية في الجنينة تحتاج الي تقصي حقائق …؟؟ هل دفن الناس إحياء يحتاج الي تقصي ؟؟ هل قتل الوالي خميس أبكر يحتاج الي تقصي حقائق .؟؟ .. ام هل … ام ام …؟؟!!

● كل يتسأل في دهشة وكل يجاوب بثقة : لا يحتاج لا يحتاج .. والجميع ينظر ولكن … ولكن ..!!

● في المشهد الثاني Scene two _ محمد شاندي عثمان رئيس البعثة الدولية لتقصي الحقائق _ خجولآ_ علي طرف المسرح يقف صارخآ : انه وبعد أيام المحادثات مع المسؤولين الدوليين ومنظمات المجتمع المدني ، فإن التحقيقات جارية في إنتهاكات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني …!!

● ضجيج في قاعة المتفرجين وأمطار غزيرة من السخط ووابل من الغضب والجميع قبل يرمق محكمة الجنائيات الدولية احد ( المتفرجين) الكبار بنظرة مستفزة ، ضاحكآ بغزارة = المسرحية ضاحكة في الاصل= ( تحقيقات شنو ) …… !!

● يتدحرج شاندي عثمان صوب حافة المسرح مشيرآ الي أن منظمات المجتمع المدني السودانية وآخري بدات في اعلام البعثة بادعاءات تتعلق بانتهاكات مستمرة .. لا فتآ أن هذه الادعاءات تؤكد علي أهمية المحاسبة ….!!

● صعد المسرح هذه المرة مني رشماوي عضو اللجنة المؤقر تحي الجمهور وتنخرط في دورها لتقول : أن للأطراااااف المتحااااااربة التزامات قانونية دولية لحماااااااية المدنيين من الهجمات وضمان وصول المساعدات الإنسانية …. ( لا احد يصفق ) من الجمهور ..!!

● السيدة جوي ازيلو عضو اللجنة الثالث في آخر مشاهد الفصل الأول تتحسس موقعها من فوق خشبة مسرح ( الأمم المتحدة ) تقول : أن البعثة ستولي اهتمامآ خاصآ بالانتهاكات التي تستهدف النساء والأطفال …!!
___________________

● مجلس حقوق الانسان ورغم كل التقارير الواضحة يريد أن يبدأ تحقيقآ _ يادوبك_ ..!!

● الدعم السريع يحرق قري باكملها ويرتكب جرائم حرب كاملة الاوصاااااف ومجلس حقوق الإنسااااااااااان يتحرك الآن لـ(تقصي الحقائقFact finding) .!!

● إبادة جماعية غليظة في الجنينة وتهجير قسري شاااامل في الخرطوم ودمار وخراااااااااب ممنهج لمقومااااات الدولة القومية ومؤسساتها الاقتصادية والتعليمية والثقافية والاثرية، ويحدثونك عن فتح باب التحقيقات …..!!

● تجنيد للأطفال واغتصاب أينما حلت المليشيا وممارسة الرق وبيع الفتيات في القرن الواحد وعشرين..!!

● وتقرير شهير قبل شهرين ل CNN يكشف للعالم ( المتفرج ) والامم المتحدة وجماعة ( المسرحية ) عن معظم الجرائم المتنوعة التي ارتكبها طرف معلوم بالصوت والصورة …!!

● كل هذا ولجنة الحقوق المحترمة علي السودانيين الطامعين في العدالة أن ينتظروا تقريرها حول ( النتائج الاوليةfirst results) بعد ستة أشهر قبل أن ينتظروا ظهور التقرير الشااااامل في أكتوبر 2024م ..!!

_____________________

( القصة ومافيها باختصار ان الدعم السريع سيحمي حدود إسرائيل بعد حرب غزة …… فلن ولم يجرموه الا اذا ………)!!

وهج أخير

● شئيآ ما سيقلب الطاولة .. وللسودان رب يحميه …___ _..!!

mhmdanas936@gmail.com

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: أنس الماحي الفكرة وهج

إقرأ أيضاً:

مكنش عاوزنى.. أسماء جلال تكشف تفاصيل قصة حبها من طرف واحد (فيديو)

قالت الفنانة أسماء جلال إنها مرت بتجربة الحب من طرف واحد، مشيرة إلى أنها ظلت تحب شخص لسنوات عديدة ولكنه كان رافض حبها له.

أسماء جلال تنضم لأسرة مسرحية "ميمو" في القاهرة أسماء جلال مع منى الشاذلي الليلة.. رقص وضحك وحواديت

وأضافت أسماء جلال خلال حوارها مع الإعلامية منى الشاذلي ببرنامج “معكم ”المذاع عبر قناة “اون أى” مكنش عاوزنى بإرادته هموت واعرف هو فين دلوقت".

اسفاف الجماهير

ولفت أسماء جلال أنها لم تتضايق من اسفاف البعض عليها بسبب موضوع “الليب جلوس”، موضحة أن أحد المخرجين تسبب فى بكائها وقررت عدم التعامل معه مرة ثانيه.

انضمت الفنانة أسماء جلال، لأسرة العرض المسرحي “ميمو”، بطولة النجم أحمد حلمي، إذ مقرر أن تشارك خلال فترة عرض المسرحية بالقاهرة .

 

مسرحية ميمو، من تأليف ضياء محمد إخراج هشام عطوه وإنتاج حمد وبطولة أحمد حلمي وهنا الزاهد وهنا شيحة وأحمد رزق وحمدى الميرغني ومحمد رضوان بدر.


وتعرض مسرحية "ميمو" للنجم أحمد حلمى، مجموعة من الفنون الأدائية والتعبيرات والإيماءات لتجسيد مشاهد كوميدية فريدة، ومنح الجمهور تجربة مميزة تجعلهم يتقاسمون ترفيه اللحظة ويعيشون أجواء استثنائية في أرجاء المسرح.

ويشارك في المسرحية هنا الزاهد، ومحمد رضوان، وهنا شيحة، وحمدي المرغني ويبدأ عرض المسرحية يوميا من التاسعة مساءً حتى الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل.

آخر أعمال أسماء جلال
يعرض للفنان أسماء جلال، حاليًا فيلم ولاد رزق 3، ويشاركها بطولته النجم أحمد عز، الفنان عمرو يوسف، نسرين أمين، كريم قاسم، أحمد الرافعي .

 

وكان احتفل أبطال ولاد رزق 3، بالعرض الخاص للفيلم والذي شهد حضور مجموعة من النجوم، أبرزهم: أحمد عز، عمرو يوسف، كريم قاسم، طارق العريان، آسر ياسين وزوجته، أسماء جلال.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. ختام عروض مسرحية "ملك والشاطر" بالرياض
  • القائمة الكاملة لـ المسرحيات المعروضة بـ مهرجان العلمين 2024
  • مكنش عاوزنى.. أسماء جلال تكشف تفاصيل قصة حبها من طرف واحد (فيديو)
  • جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان تنظم معرضاً دولياً بساحة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان
  • تركت المكرونة البشاميل بصعوبة.. شيماء سيف تستعرض رشاقتها على المسرح «صور»
  • التلفزيون وحبيبتي من تكون.. أبرز مسرحيات المشاركة في مهرجان العلمين
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تنظم معرضا دوليا في ساحة الأمم المتحدة
  • شاهد شيماء سيف بعد ما خست.. ماذا فعلت لخسارة وزنها 50 كيلو؟
  • السفير علي أحمد: “لجنة التحقيق المعنية بسورية” منفصلة عن الواقع ومنهجيتها واستنتاجاتها تتناقض مع المنظور المهني
  • «مش روميو وجولييت» رسالة حب وتسامح