أثار أحد المرتزقة الفرنسيين في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي غضباً واسعاً في الأوساط العربية، بعدما ظهر في مقطع فيديو، تم تصويره في مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، يقوم فيه بتحريض زملائه على قتل وذبح المواطنين الفلسطينيين، واصفًا ذلك بـ«الأمر الرائع».

وقال الجندي الفرنسي، الذي عرف نفسه باسم «لوبي»، في الفيديو: «هنا الكابتن لوبي، رائعة هذه الدبابة، حقاً رائعة، سوف نذبحهم جميعاً، هيا سيكون الأمر رائعاً».

أكثر من 4000 فرنسي يقاتلون ضمن جيش الاحتلال

وفي وقت سابق من شهر ديسمبر الماضي، حث مشرعون فرنسيون حكومتهم على التحقيق مع أكثر من 4000 مواطن يقاتلون في جيش الاحتلال الإسرائيلي كمرتزقة، وذلك بتهمة ارتكاب جرائم حرب، بحسب صحف فرنسية.

المشرع الفرنسي، توماس بورتس، طالب بإجراء تحقيق مع الجنود الفرنسيين الذين يقاتلون في جيش الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة، وقال إن أكثر من 4000 جندي فرنسي، وفرنسي إسرائيلي يقاتلون في غزة، وطالب «بورتس» بمحاكمة المواطنين الفرنسيين إذا كانوا متورطين في جرائم حرب بقطاع غزة.

ونقل موقع «روسيا اليوم» عن صحيفة إسبانية، عن «يدرو دياز فلوريس كوراليس»، جندي سابق بالجيش الإسباني ويشارك ضمن عناصر المرتزقة في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن دولة الاحتلال تستعين بعدد من المرتزقة للقيام بخدمات عسكرية، يرتبط بعضها بدعم غير مباشر للحرب على غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرتزقة جيش الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي جندي فرنسي جیش الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. أكثر من 4000 حالة إساءة عنصرية في أمم أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الاثنين، أنه سجل 4656 منشورا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تشمل محتوى عنصري.

وجرت مراقبة المنشورات عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل "إكس" و"إنستجرام" و"تيك توك"، وكانت موجهة نحو اللاعبين والمدربين والمسؤولين ومشاركين أخرين في البطولة، وجاءت نسبة 74% من المنشورات موجهة بشكل مباشر للاعبين.

وأوضح يويفا أن 71% من المنشورات تم اتخاذ إجراء بشأنها من قبل المنصات المنشورة بها.

وأضاف أن 94% من المنشورات التي تم تسجيلها، تضمنت إساءات عامة لم تستهدف فئة أو مجتمع بعينه بالإضافة إلى أن 5ر4% من المنشورات تضمنت إساءات عنصرية.

وقالت ميشيل أوفا، مديرة الاستدامة الاجتماعية والبيئية في (يويفا): "نؤمن أنه من الضروري حماية اللاعبين والمدربين والحكام من الاساءة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأنهم يجب أن يكونوا في حالة تركيز في أدائهم على أرض الملعب، وأن لا يثقلوا كاهلهم بإساءات غير مقبولة عبر الانترنت".

وكان يويفا أطلق برنامجا لمكافحة الإساءة عبر الانترنت في بطولة أمم أوروبا للسيدات عام 2022، والذي كان يهدف إلى مراقبة حالات الإساءة خلال نهائيات البطولات التي ينظمها الاتحاد، بما في ذلك بطولات الناشئين".

وفي بطولة أمم أوروبا 2024، يراقب البرنامج 622 حسابا ومنصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك حسابات اللاعبين والمدربين والحسابات الرسمية للفرق المشاركة.

مقالات مشابهة

  • تجنيد «الحريديم» في جيش الاحتلال الإسرائيلي يثير أزمة داخل تل أبيب
  • هوكشتاين في باريس اليوم لإقناع الفرنسيين.. ماذا عن الاتفاق السرّي لمنع التصعيد؟!
  • "يجب إيقاف هذا السيرك".. سياسي فرنسي يدعو إلى وضع حد لتشويه صورة روسيا
  • تزامنا مع صعود اليمين المتطرف.. إصدار أغنية تحرض على طرد المسلمين يثير جدلا واسعا بفرنسا (فيديو)
  • الكشف عن فندق ضخم في البصرة مملوك لقيادي حوثي كبير يثير غضبا شعبيا
  • مضاعفة عناصر تأمين أسرة «نتنياهو» يثير غضب الإسرائيليين
  • قس لبناني يثير الجدل بعد طلبه من مذيعة القليل من الحشمة 
  • يويفا يرصد أكثر من 4000 إساءة عنصرية في يورو 2024
  • هل رعته الحكومة؟.. ملتقى صالونات تجميل يثير جدلا واسعا بليبيا
  • يورو 2024.. أكثر من 4000 حالة إساءة عنصرية في أمم أوروبا