بوابة الوفد:
2024-07-05@08:44:38 GMT

زراعة أشجار زينة ومثمرة بمراكز المنيا

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

تواصل الوحدات المحلية على مستوى محافظة المنيا ، جهودها في زراعة أشجار مثمرة وزينة ، تنفيذا لأعمال المبادرة الرئاسية للتشجير والمعنية بزراعة " ١٠٠ مليون شجرة "، وذلك في إطار توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا .

 

بتكثيف جهود المراكز في تنفيذ خطة المحافظة ، لمواجهة التغيرات المناخية ، بما يسهم في توفير مساحة خضراء والحد من التلوث ، وخلق بيئة أكثر نقاءً للمواطنين ، من جانبه ، أوضح عامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا، أنه يجري استكمال أعمال تنسيق وزراعة الأشجار بالمركز والقرى التابعة له، حيث تم زراعة ٣٣٠ شجرة مثمرة وزينة بالطريق الدائري على طريق ، طهنشا ، وبنى أحمد الغربية .

 

وذلك لمواجهة التحديات الخاصة بتغير المناخ، مؤكدا ، أن حملات المتابعة الميدانية مستمرة ، لتحقيق المستهدف من أعمال خطة المحافظة ، في تنفيذ أعمال النظافة والتجميل ، ومتابعة كافة القطاعات على مستوى الخدمات، حرصاً على تحقيق الصالح العام لكافة فئات المواطنين.

 

ومن جانبه، أشار هشام فايز رئيس مركز ومدينة مطاى شمال المنيا ، إلى استكمال تنسيق وزراعة الأشجار ، بعدد من الطرق الرئيسية بالمدينة والقرى ، حيث تم زراعة ٨٥ شتله متنوعة بطريق القاهرة -  أسوان الزراعي بالجانب الشرقي ، من أول كوبري علي باشا ، وحتى محطة مياه علي باشا ، واستكمال الزراعة بالجانب الشرقي للطريق.

 

إلى جانب ري النباتات القديمة ، و نظافة منتصف الطريق للحفاظ على المنظر الجمالي ، ونظافة الحشائش ورفعها ، ودهان جذوع الأشجار ، وتسوية ونظافة أمام المطرانية بالمناهرة ، بالتعاون مع إدارة الطريق الدائري والحملة الميكانيكية بالوحدة المحلية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زراعة أشجار مثمرة وزينة المبادرة الرئاسية أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية: تنسيق كامل مع كافة الوزارات المعنية

كتب- محمد أبو بكر:

قالت منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، إن وزارة التنمية المحلية تنسق ما بين كل الوزارات مع المحليات؛ للربط ما بين السياسات المركزية والمحليات.

وأضافت وزيرة التنمية المحلية، في كلمتها عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية، أن وزارة التنمية المحلية تنسق مع كل الوزارات، ولا سيما وزارة الإسكان والبيئة والتضامن الاجتماعي، وهي مسؤولة عن كل الملفات سواء التعليم أو الصحة أو التضامن الاجتماعي وغيرها من الملفات، وبالتالي لابد من حدوث تنسيق مع كل الوزارات.

وأشارت "عوض"، إلى أن الأساليب الجديدة التي تم بدء العمل عليها هي غرف السيطرة التي تعمل على ربط ما بين كل المحليات وكل المحافظات مع بعضها مع وزارة التنمية المحلية مع رئاسة الوزراء ومع الرئاسة، مؤكدةً أن كل محافظات الجمهورية بها غرف سيطرة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: توريد 192 ألف طن قمح للشون والصوامع بمراكز المحافظة
  • سفير الهند بالقاهرة يدعو للمشاركة في مبادرة زراعة الأشجار لحماية البيئة
  • وزيرة التنمية المحلية: تنسيق كامل مع كافة الوزارات المعنية
  • هل فكّ العلماء لغز أشجار الباوباب التي يبلغ عمرها 1000 عام؟
  • محافظ أسوان يشارك في زراعة مجموعة من أشجار الظل لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة
  • محافظ أسوان يقوم بزراعة مجموعة من الأشجار لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والتصدي للبناء المخالف بمراكز المنيا
  • تحرير 142 محضرًا مخالفًا خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 142محضراً مخالفاً خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 142 محضراً مخالفاً خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا