الخليج الجديد:
2024-07-08@12:08:23 GMT

روايات الاحتلال وأكاذيبه!

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

روايات الاحتلال وأكاذيبه!

روايات الاحتلال وأكاذيبه!

رغم فضح كل أكاذيب الاحتلال التى تهدف لنزع الإنسانية عن الفلسطينيين، لا يزال الغرب، مسؤولين وإعلاما، يرددها لأسباب لا تحتاج لتعليق.

قامت واشنطن بوست بحذف قصص اغتصاب النساء الإسرائيليات المزعوم بهدوء بعد أن نقلتها على لسان وزير الدفاع الإسرائيلى دون أي مصدر آخر!.

أكاذيب الاحتلال يهدف من ورائها ليس فقط تبرير الإبادة الجماعية بل كسب الرأى العام الغربى وابتزاز حكوماته وأفراده للحصول على تبرعات بالمليارات.

بلومنثال أول من كشف زيف حكاية قطع رؤوس الأطفال الإسرائيليين التى نقلها بايدن حرفيا، فاضطر البيت الأبيض للتراجع والاعتراف بأن الرئيس لم ير صورا للأطفال.

* * *

الصحفى اليهودى الأمريكى ماكس بلومنثال، صحفى استقصائى من أصحاب الضمائر الحية، أخذ على عاتقه فضح أكاذيب الاحتلال التى يهدف من ورائها ليس فقط تبرير الإبادة الجماعية وإنما أيضا كسب الرأى العام الغربى وابتزاز حكوماته وأفراده للحصول على تبرعات بالمليارات.

وهو، فى فضحه لأكاذيب الاحتلال، يفضح أيضا حكومة بلاده التى تردد حرفيا تلك الأكاذيب، بل ويدين الصحافة الغربية الذى تحذف الأكاذيب ببساطة، عند ثبوت زيفها، دون اعتذار للقارئ عن عدم التحقق قبل النشر!.

وبلومنثال كان أول من كشف زيف حكاية قطع رؤوس الأطفال الإسرائيليين التى نقلها بايدن حرفيا، فاضطر البيت الأبيض للتراجع والاعتراف بأن الرئيس لم ير صورا للأطفال، كما زعم، وإنما «اعتمد على ما قاله المتحدث باسم نتنياهو وتقارير الإعلام الإسرائيلى»!، ويقول بلومنثال إن تلك القصة نقلها نتنياهو وإعلامه عن إسرائيلى واحد فقط مشكوك فى مصداقيته.

متطوع فى منظمة للحريديم تعمل فى مجال نقل الجثث، ولها تاريخ مشبوه أصلا وتلهث وراء أموال الأثرياء اليهود خصوصا فى أمريكا. وبلومنثال فضح قصة أخرى نقلها بالحرف وزير الخارجية الأمريكى فى جلسة استماع بمجلس الشيوخ، ليبرر رفض الإدارة لوقف إطلاق النار فى غزة.

والقصة التى رواها تقول إن أسرة إسرائيلية كانت تتناول الإفطار حين اقتحمت حماس المنزل يوم 7 أكتوبر «فاقتلعوا عين الأب وقطعوا ثدى الأم أمام طفليهما. أما الطفل، 6 سنوات، فقد قطعوا إصبعه، بينما بتروا قدم الطفلة، 8 سنوات، ثم قتلوا الأربعة». وأضاف وزير الخارجية بصوت مؤثر «هذا هو ما يتعامل معه المجتمع الإسرائيلى».

وقد تبين أن الرجل الإسرائيلى مصدر قصة قطع رؤوس الأطفال الملفقة هو نفسه مصدر قصة الأسرة المزعومة، بينما لا يوجد مصدر واحد غيره لتلك القصة المختلقة من أساسها.

أكثر من ذلك، فقد زعم ذلك الرجل أن قصة الأسرة جرت فى كيبوتس تقول الإحصاءت الرسمية الإسرائيلية إنه لم يقتل فيه أطفال فى ذلك العمر. وأن الأقرب عمرا لتلك الأعمار كان توأمين فى الثانية عشرة قتلا فى قصف لدبابة إسرائيلية.

والرجل الإسرائيلى ذاته هو مصدر قصة المرأة الإسرائيلية ذات الثلاثين ربيعا التى زعم العثور عليها «وقد بقر مقاتلو حماس بطنها واقتلعوا الجنين منه فظل معلقا بالحبل السرى فى جسد الأم قبل قتلها بالرصاص».

ويقول بلومنثال إن المنطقة التى زعم الرجل أنه وجد السيدة فيها لم تسجل موت أى سيدة فى هذا العمر، ناهيك عن عدم وجود سيدات حبالى أصلا بين كل من قتلوا يوم 7 أكتوبر، وفق الإحصاءات الرسمية الإسرائيلية!، ويضيف الصحفى أن المنظمة التى يعمل فيها الرجل نجحت عقب العدوان على غزة فى الحصول على أكثر من 3 ملايين دولار من التبرعات.

أما الإعلام الذى ينقل بأريحية عن تلك المصادر دون تحقق، فقد تبين أنه نقل حرفيا قصة تزعم قتل حماس للإسرائيليين الذين كانوا يحضرون مهرجانا غنائيا فى غلاف غزة.

وهى القصة المختلقة التى كان بلومنثال قد فضحها قبلا اعتمادا على وثائق الشرطة الإسرائيلية، وهاجمته وقتها صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية قبل أن تعترف مؤخرا بأن القوات الإسرائيلية هى التى قتلتهم لتقتل الفلسطينيين الذين كانوا يحتجزونهم.

أما قصص اغتصاب النساء الإسرائيليات المزعوم، فقد قامت الواشنطن بوست بحذفها بهدوء بعد أن كانت نقلتها على لسان وزير الدفاع الإسرائيلى دون أى مصدر آخر!.

ورغم فضح كل تلك الأكاذيب وغيرها التى تهدف لنزع الإنسانية عن الفلسطينيين، لا يزال الغرب، مسؤولين وإعلاما، يرددها لأسباب لا تحتاج لتعليق.

*د. منار الشوربجي أستاذ العلوم السياسية، باحثة في الشأن الأمريكية

المصدر | المصري اليوم

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: فلسطين حماس إسرائيل الاحتلال أكاذيب الاحتلال الإبادة الجماعية قطع رؤوس الأطفال البيت الأبيض

إقرأ أيضاً:

عدد الصحفيين الفلسطينيين الشهداء يرتفع إلى 158 منذ بداية الإبادة

استشهد خمسة صحفيين فلسطينيين السبت في قصف إسرائيلي لمناطق مختلفة في قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد الصحفيين الفلسطينيين الذين استشهدوا منذ بدء حرب الإبادة الإسرائيلية إلى 158.

واستشهد كل من الصحفي سعدي مدوخ، وأديب سكر، وأمجد جحجوح وزوجته وفاء أبو ضبعان، ورزق أبو اشكيان.

وندد مركز حماية الصحفيين الفلسطينيين بقتل الاحتلال الصحفيين في قطاع غزة، قائلا: إن "الجرائم المستمرة بحق الصحفيين الفلسطينيين نتيجة قرار اتُخذ على أعلى مستوى في إسرائيل بهدف حجب الحقائق ومنع كشف المجازر التي ترتكبها ضد المدنيين".


وقال إن حصيلة استهداف الصحفيين الفلسطينيين في غزة هي الأكثر دموية في التاريخ الحديث، مطالبا بفتح تحقيق دولي مستقل وشامل في الجرائم الإسرائيلية بحق الصحفيين.

ومنذ بداية العدوان على غزة، واجه الصحفيون في القطاع هجمات إسرائيلية متواصلة تستهدفهم بشكل مباشر وتطال منازلهم وعائلاتهم ومقرات مؤسساتهم الإعلامية.

ويتعمّد الاحتلال الإسرائيلي قتل الصحفيين بهدف تغييب الرواية الفلسطينية، ومحاولة طمس الحقيقة وعرقلة إيصال الأخبار والمعلومات إلى الرأي العام الإقليمي والعالمي.


ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يشن الاحتلال حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 125 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، ما أدخل "تل أبيب" في عزلة دولية، وتسبب في ملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

ويواصل الاحتلال حربه رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • الصهاينة.. يأجوج هذا الزمان يأكلون الأخضر واليابس
  • ‏هآرتس عن مصدر إسرائيلي: مفاوضات التهدئة في غزة قد تستمر 3 أسابيع على الأقل
  • الاحتلال يضع عقبات جديدة بمسار مفاوضات التهدئة وتبادل الأسرى
  • قوات الاحتلال تواصل قصف واستهداف المنازل المأهولة بالسكان في قطاع غزة
  • عدد الصحفيين الفلسطينيين الشهداء يرتفع إلى 158 منذ بداية الإبادة
  • «بوليتيكو»: التوسع الاستيطاني الإسرائيلي فى الضفة الغربية يزيد من حدة التوتر
  • طبيعية أم مدبرة؟ وفاة لونا الشبل تثير روايات متضاربة
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلي في جنين
  • المجلس الوطنى الفلسطينى يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلى فى جنين
  • الخارجية اللبنانية تنفي توجيه بوحبيب رسالة خاصة إلى وزير الخارجية الإسرائيلي