اكد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب تيمور جنبلاط "مواصلة اللقاءات مع سائر القوى السياسية والمراجع الروحية، لتعزيز الحوار وايجاد الأرضية الملائمة للتلاقي، والبحث عن النوافذ المشتركة للتعاون واخراج الوطن من حالة الشلل المؤسساتي، التي أفقدته الحدّ الأدنى من المناعة، التي تقيه من الاخطار الداهمة والتي تهدد المنطقة بأسرها".

 

وشدد في هذا السياق على "ضرورة ايلاء الملفات الداخلية الأولوية المطلوبة وتوحيد الرؤى حولها، وعدم انتظار المبادرات الخارجية، في ظل ما بلغه الوضع الراهن، المتأتي من كثرة الأزمات وغياب الحلول للمطالب المعيشية والاقتصادية والاجتماعية وحقوق الموظفين والمودعين في المصارف". 

واذ اعلن في تصريح على هامش استقبالات السبت في قصر المختارة "المشاركة تشريعيا في درس ومناقشة مشروع الموازنة العامة، التي يجب ان تراعي الضغوطات الاقتصادية على كاهل المواطنين والتخفيف من الضرائب". دعا الى "تفعيل الأطر المجدية للاستحقاقات المطروحة، التي تحصّن الدولة والوطن، وفي مقدمها رئاسة الجمهورية ومؤسسة الجيش". 

لقاءات 

وعرض النائب جنبلاط مع الوفود التي التقاها قضاياها الملحة، ومن ابرزها الهيئة الادارية لمؤسسة الشيخ ابو حسن عارف حلاوي برئاسة الشيخ حسان حلاوي، الذي شكر له احتضان المختارة للمؤسسة منذ نشأتها وتقديم الدعم الدائم لتطويرها، طالبا من النائب جنبلاط افتتاح الجناح الجديد المتضمن عيادات لجميع الاختصاصات في الوقت الذي يراه مناسبا.  

كذلك التقى وفد الهيئتين الادارية والتعليمية لمعهد بتلون، الذي شكر باسمه المدير نصر الدين خطار للنائب جنبلاط دعمه بالتجهيزات الضرورية، وتسلم من الوفد درعا تقديرية.

وبحث جنبلاط الحاجات والمطالب الاجتماعية والصحية مع وفود، من جمعية "بني احمد"، ومن مدينة الشويفات، ومن بلدة المشرفة، وبلدة كوكبا.  

كما استقبل وفدا من عائلة خليل من بلدة حراجل، ووفدا نسائيا من عين السنديانة في ضهور الشوير.  

وتلقى سلسلة مراجعات من رؤساء بلديات ومجالس بلدية حول قضايا انمائية وحياتية تخص قراهم ومناطقهم. 

وشارك في اللقاءات، النواب: اكرم شهيب، بلال عبدالله، وائل ابو فاعور وامين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مصلحة الضرائب توقع على الاتفاقية الإطارية لدول البريكس

وقعت رشا  عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، على الاتفاقية الإطارية لدول البريكس للتعاون في المجالات الضريبية بموسكو ، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تطوير الإدارات الضريبية بالدول الأعضاء بمجموعة البريكس.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي أيضا في إطار دعم و توجيهات وزير المالية، وفي ظل سياسات مصر الحالية الداعمة للتعاون مع الأقطاب الاقتصادية الدولية والدول التي لها تجارب ناجحة في تحقيق التوازن بين تعظيم الاستثمارات و تشجيعها من ناحية و تعظيم مواردها الضريبية من ناحية أخرى ، تم توقيع هذه  الاتفاقية بين مجموعة دول البريكس التي تضم في عضويتها دول لها باع طويل في ميكنة و رقمنة الإدارة الضريبية و تنمية مواردها البشرية ، فضلا عن تعظيم حصيلتها الضريبية .

وأعربت رشا عبدالعال عن امتنانها للجهود التي بذلتها وفود دول البريكس للتوصل إلى هذه الاتفاقية ، مشيرة إلى أن  التوقيع على الاتفاقية الإطارية لدول البريكس للتعاون في المجالات الضريبية،  يعد خطوة مهمة في تعزيز التعاون بين دول المجموعة.

وأوضحت رئيس الضرائب أنه خلال الاجتماعات التي عقدت في العاصمة الروسية (موسكو) على مدار ثلاثة أيام تم مناقشة العديد من الموضوعات ذات الأهمية لدول مجموعة البريكس وذلك على مستوى الخبراء ورؤساء المصالح والهيئات الضريبية. 

وقالت إن أطر التعاون في مجال الإتفاقية الإطارية لدول البريكس والتي تم الإتفاق عليها على مدار ثلاثة أيام من 24 حتى 26 سبتمبر 2024 ، تتمثل في تحديث القوانين والإجراءات الخاصة بالضريبة على القيمة المضافة ، وتقييم المخاطر ، وكذلك بناء قواعد بيانات قوية للإدارات الضريبية المشاركة في مجموعة البريكس ، كما تم الاتفاق على تطوير الموارد البشرية ، الخاصة بكافة المصالح الضريبية، والاهتمام بالعنصر البشري بما يخدم صالح هذه الهيئات والمصالح الضريبية . 

و أكدت رئيس المصلحة أنه تم التركيز على أن المصالح الضريبية أصبحت مصالح خدمية ، وأن الممول هو شريك نجاح ، ولابد من العمل على تطوير الخدمات المقدمة للممولين بالهيئات والمصالح الضريبية بالدول التابعة لمجموعة البريكس لتعزيز الثقة بينها وبين الممولين، لافتة إنه تم استعراض تجربة مصلحة الضرائب المصرية في تقديم خدمات متميزة للممولين ، من خلال المكاتب الأمامية وإدارات خدمة العملاء ، وإنشاء مركز الاتصالات المتكامل ، هذا بالإضافة إلى دور وحدة الإعلام بمصلحة الضرائب المصرية في تقديم التوعية اللازمة للممولين من خلال البيانات الصحفية وندوات التوعية الضريبية الأون لاين ، وحلقات البث المباشر على الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك وغيرها من وسائل التوعية بكافة مستجدات الشأن الضريبي .  

وأضافت أنه تم تناول تفعيل دور المرأة في المصالح والهيئات الضريبية لدول البريكس ، وكذلك التأكيد على دور الشباب وأهمية إعداده  للقيادة في المستقبل . 

وأكدت أن المناقشات التي تمت على مدار الثلاثة أيام خلال توقيع الإتفاقية تعد فرصة ممتازة لتبادل الخبرات والمنفعة ، مشيرة إلى أهمية تبادل الخبرات والدعم من أجل تطوير التعاون بين دول المجموعة ، لافتة إلى أن هناك علاقات وثيقة تربط مصر بدول البريكس ونتطلع إلى تعزيز التعاون ومواصلة العمل المشترك معهم في مجال التعاون الضريبي .

ومن الجدير بالذكر أن مجموعة البريكس أحد أهم التكتلات الاقتصادية في العالم نظرا لأرقام النمو التي باتت تحققها دول هذا التكتل مع توالي السنوات ، وتم مؤخرا انضمام  جمهوريه مصر العربيه لمجموعة البريكس، ورافق رئيس مصلحة الضرائب المصرية خلال توقيع الاتفاقية الإطارية لدول البريكس للتعاون في المجالات الضريبية ، عفاف إبراهيم معاون رئيس مصلحة الضرائب المصرية .

مقالات مشابهة

  • الضرائب على العقارات ستزيد الركود وتبق الخلل في الاقتصاد
  • القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا وتتوعد الاحتلال بمزيد من الضغوطات
  • وزير الصحة عرض لاوضاع النازحين مع وفد من مدراء مستشفيات الجبل وراشيا
  • فرنسا تعتزم خفض الإنفاق وزيادة الضرائب
  • محمد سليمان رئيسا للجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب
  • رئيس الوزراء: تصاعد التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة يفرض ظرفًا استثنائيًا يلقي بظلال تأثيراته على الأوضاع الاقتصادية لبلدان المنطقة
  • ما حقيقة إستهداف إسرائيل للقاضي بلال حلاوي؟
  • تيمور جنبلاط اتصل بوزير التربية.. وهذا ما تمّ النقاش به
  • مصلحة الضرائب توقع على الاتفاقية الإطارية لدول البريكس
  • ما الذي قاله نائب حزب الله أمين قاسم في أول خطاب بعد اغتيال نصر الله؟