عربي21:
2024-10-05@00:08:45 GMT

دعما لغزة.. أكثر من 111 مظاهرة في 60 مدينة مغربية (شاهد)

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

دعما لغزة.. أكثر من 111 مظاهرة في 60 مدينة مغربية (شاهد)

عاشت عدد من المدن المغربية، منذ يوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، على إيقاع جُملة من المظاهرات الحاشدة، المُتضامنة مع الشعب الفلسطيني، وخصوصا سكّان قطاع غزة المحاصر، حيث خرج المواطنين المغاربة هاتفين بالشعارات الرافضة لاستمرار العدوان.
من المغرب الأن مظاهرات في عدة مدن دعمآ لـ فلسطـ ـين pic.twitter.

com/mGimRJ9gAP — Insider Mix (@InsiderMix1) October 17, 2023 يا للعار يا للعار.. صهيوني في قلب الدار
من مظاهرات جمعة الغضب السابعة بمختلف مدن المغرب pic.twitter.com/PUjXMk1i4V — hassan bennajeh - حسن بناجح (@h_bennajeh) November 24, 2023
وبحسب بيان صادر عن الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، السبت، فإن "نحو 60 مدينة مغربية، شهدت أكثر من 111 مظاهرة، في يوم واحد، دعما لغزة في مواجهة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي".
#المغرب #الرباط

مظاهرات حاشدة في العاصمة المغربية الرباط. pic.twitter.com/HfVF1OCDoN — رؤى لدراسات الحرب (@Roaastudies) October 15, 2023
وأوضح البيان نفسه، أن "أكثر من 111 وقفة ومسيرة تم تنظيمها في نحو 60 مدينة، أمس الجمعة، استجابة لنداء الهيئة، تضامنا مع غزة وكامل فلسطين في جمعة طوفان الأقصى رقم 15 التي رفع لها شعار (جمعة القنوت)".
???? كل جامعات المغرب انتفضت الآن في مظاهرات ومسيرات نصرة لفلسطين وتنديدا بالمجاز الصه-يونية واستنكارا للتواطؤ الأمريكي والغربي pic.twitter.com/IKCRlhOMkq — hassan bennajeh - حسن بناجح (@h_bennajeh) October 18, 2023 - الالاف من #المغرب ???????? يشاركون في مظاهرات ضخمة لدعم ومسانده #فلسطين ???????? لما تتعرض له من أعتداء فج من "الكيان المحتل" ..✌️???????? pic.twitter.com/odu7Ri83Np — EslAm OthmAn???????????? (@Esll7970Gladii) October 15, 2023
وتابع أنه "من بين المدن التي عرفت مظاهرات، الدار البيضاء والرباط وفاس (شمال) وبركان (شمال شرق) وأكادير (وسط) والجديدة وآسفي (غرب)"، مشيرا إلى أنه قد "توزعت الوقفات، ما بعد صلاة الجمعة، وأوقات أخرى من نفس اليوم، رفع فيها المحتجون لافتات تعبر عن التضامن مع أهل غزة جراء المجازر التي ترتكب في حقهم إسرائيل".


كذلك، طالبوا، بحسب البيان، بـ"وقف التطبيع والتراجع عن الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل منذ سنة 2020".
مظاهرات من المغرب لدعم فلسطين ????

pic.twitter.com/SgYyGmMghl — جنون الكالتشيو (@Azuri99) October 17, 2023
تجدر الإشارة إلى أنه منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على كامل قطاع غزة، مخلّفا حتى الجمعة "24 ألفا و762 شهيدا و62 ألفا و108 مصابين، وتسببت في نزوح نحو 1.9 ملايين شخص، أي أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع"، بحسب سلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المغربية غزة قطاع غزة المغرب غزة قطاع غزة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com أکثر من

إقرأ أيضاً:

تشكيلتا ليفربول وبولونيا في "الأبطال"

أعلن مدربا ليفربول وبولونيا أرنة سلوت وفينتشينتسو إيتاليانو على تشكيل فريقيهما في القمة المرتقبة اليوم الأربعاء ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

تشكيل ليفربول:

تشكيل الفريق لمواجهة #ليفربول_بولونيا ???? pic.twitter.com/Cy1TiFKcnN

— نادي ليفربول (@LFC_Arabic) October 2, 2024

تشكيل بولونيا:

Line-up for the evening ????#UCL #WeAreOne pic.twitter.com/WI3tOWKKsv

— Bologna FC 1909 (@BolognaFC1909en) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • البوسنة تواجه أسوأ فيضان منذ سنوات.. وفيات وانهيارات أرضية (شاهد)
  • مسيرة في عمّان دعما لغزة ولبنان
  • مظاهرات عارمة في الأردن واليمن نصرة للبنان وغزة ضد عدوان الاحتلال (شاهد)
  • 18 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 16 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 14 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • تشكيلتا ليفربول وبولونيا في "الأبطال"
  • أردنيون يحتفون بالصواريخ الإيرانية.. وتداول هاشتاغ: #لا_تسقطوها_علينا (شاهد)
  • أردنيون يحتفون بالصواريخ الايرانية.. وتداول هاشتاغ: #لا_تسقطوها_علينا (شاهد)
  • اللحظات الأولى لإطلاق عملية الوعد الصادق 2 الإيرانية ضد الاحتلال (شاهد)