شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن يلين نحرز تقدماً جيداً في معالجة التضخم، وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين أرشيف الإثنين 17 يوليو 2023 20 15قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، الإثنين، إن .،بحسب ما نشر موقع 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات يلين: نحرز تقدماً جيداً في معالجة التضخم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

يلين: نحرز تقدماً جيداً في معالجة التضخم

وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين (أرشيف)

الإثنين 17 يوليو 2023 / 20:15

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، الإثنين، إن الولايات المتحدة تحرز تقدماً جيداً في معالجة التضخم، وإنها لا تتوقع دخول الاقتصاد الأمريكي في ركود.

يلين، في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ من الهند خلال اجتماع مع مسؤولين ماليين بمجموعة العشرين، أن تباطؤ النمو في الصين قد يمتد تأثيره إلى اقتصادات أخرى، ومع ذلك فإن الاقتصاد الأمريكي يخطو في "مسار جيد"، للحد من التضخم مع استمرار قوة سوق العمل.

وقالت يلين: "فيما يخص الولايات المتحدة، فإن النمو يتباطأ، لكن سوق العمل لدينا ما زالت قوية للغاية، وأضافت "لا أتوقع ركوداً.. أحدث بيانات للتضخم مشجعة للغاية".

الصين لن تنقذ أمريكا من ركود هذه المرة https://t.co/Gh7gNEEw7p pic.twitter.com/mWxpKQFVOv

— 24.ae (@20fourMedia) June 4, 2023

التعريفات الجمركية الأمريكية، أثناء زيارتها إلى الصين في وقت سابق من الشهر الجاري، لكنها أوضحت أنه لم يتم معالجة الأسباب الكامنة وراء تنفيذ واشنطن لها في المقام الأول، بما في ذلك الممارسات التجارية غير العادلة.

وقالت يلين: "علينا أن نرى نتيجة المراجعة للأعوام الأربعة" من تطبيق التعريفات.

أزمة الدين الأمريكي.. ركود وتبعات كارثية

https://t.co/wjEURoUMjd pic.twitter.com/rv4f0gjAlP

— 24.ae (@20fourMedia) May 17, 2023

وأضافت "لكنني أود أن أؤكد على أن المخاوف الأساسية لم تتم معالجتها بعد، نحتاج أن نعمل على ذلك في المستقبل".

وذكرت يلين أن الولايات المتحدة من المرجح أن تمضي قدماً في إقرار أمر تنفيذي جديد، يحد من الاستثمار الخارجي في الصين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«كاوست» تحقق تقدماً بحثياً في تسريع إزالة خصائص ثاني أكسيد الكربون لخدمة المزايا البيئية والإنشائية

حققت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست" تقدماً بحثياً في تسريع إزالة خصائص ثاني أكسيد الكربونCO2" "؛ من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من المزايا البيئية والإنشائية؛ والذي يأتي في إطار دعم رؤية المملكة 2030 ومبادرة السعودية الخضراء؛ حيث يفسح هذا البحث المجال أمام تحقيق المزيد من التطور في التركيبة الخرسانية الخاصة بشركة بارتانا بغية تعزيز آثارها الإيجابية المعروفة في امتصاص الكربون.

ويعمل هذا الإنتاج البحثي الذي جرى بالتعاون مع " بارتانا جلوبال" المتخصصة في علوم المواد، والحاصلة على براءة اختراع في العملية التي ابتكرتها لإنتاج الخرسانة؛ خلال 12 شهرًا على دمج التركيبة المملوكة لشركة بارتانا حصريًا مع تقنية التقاط الهواء المباشر "DAC" التي ابتكرتها "كاوست"؛ إذ تتميز خرسانة بارتانا بأنها "تتنفس مثل شجرة" بامتصاصها ثاني أكسيد الكربون "CO2" من الغلاف الجوي مباشرة على مدار دورة حياتها، مع تجنب إطلاق انبعاثات كربونية أثناء الإنتاج.

ويركز البحث على استخدام مادة رابطة مصنعة من مزيج خاص من المكونات الطبيعية والمعاد تدويرها المتوفرة في أرجاء المملكة، بما في ذلك المحلول الملحي، ويُعالج هذا المزيج عند درجة حرارة الغرفة ما يعني تجنب الحاجة إلى عملية "الكلنكر" أو التسخين الصناعي، وعن طريق البدء في تفاعل كيميائي، تحتوي المادة الرابطة التي تنتجها شركة بارتانا على مركبات تتفاعل مع جزيئات ثاني أكسيد الكربون "CO2" الموجودة في الغلاف الجوي ثم تمتصها.

وأوضح أستاذ علوم الكيمياء بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست" البروفيسور محمد الداودي؛ أن هذا الابتكار البحثي يصب في تطوير مواد البناء المستدامة الأكثر كفاءة؛ مشيراً إلى أن احتجاز ثاني أكسيد الكربون "CO2" يعكس نهجًا استباقيًا للتخفيف من الآثار الناجمة عن تغير المناخ؛ حيث إن عملية دمج المادة الرابطة المبتكرة السلبية للكربون مع عمليات تصنيع الخرسانة الحالية، ما يثبت فعاليتها ويمثل قفزة إلى الأمام في ممارسات قطاع البناء المستدام.

وبين الرئيس التنفيذي لـ"شركة بارتانا جلوبال" ريك فوكس؛ أن تطوير مثل هذه المواد المتعلقة بحالة الخرسانة لتحويل المباني إلى إنشاءات معالجة للبيئة الطبيعية بدلاً من أن تضر بها؛ لافتاً إلى أن التعاون مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست" يحقق أقصى استفادة من تركيبة الخرسانية السلبية للكربون بالفعل، مع المواصلة في إثبات جدوى تغيير الطريقة التي يشيد بها العالم مبانيه.

مقالات مشابهة

  • 16 تصريحا لوزير التعليم الجديد عن الثانوية العامة ومستقبل الوزارة
  • راشيل ريفز.. أول إمرأة تعتلي منصب وزيرة الخزانة البريطانية
  • راشيل ريفز.. أول امرأة تتولى منصب وزيرة الخزانة في بريطانيا
  • إنفيديا تستهدف مبيعات بقيمة 12 مليار دولار في الصين برغم القيود الأمريكية
  • قبل امتحان الكيمياء.. نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة
  • بوصوف :”التحضيرات مرت في ظروف ملائمة وجاهزون للنهائي”
  • السلطات تعالج 18 ألف و324 بناية آلية للسقوط مع نهاية عام 2023 وفق وزيرة الإسكان
  • «كاوست» تحقق تقدماً بحثياً في تسريع إزالة خصائص ثاني أكسيد الكربون لخدمة المزايا البيئية والإنشائية
  • معهد البحوث الصناعية أصدر تقريره السنوي: ما زلنا نسجّل تقدماً في العمل والنشاطات
  • جعجع: طباخو البروباغاندا في هذه الأيام ليسوا بشطارة من سبقوهم