الأسبوع:
2024-07-05@17:16:18 GMT

منحة شيخ الأزهر للعاملين.. قيمتها وموعد الصرف

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

منحة شيخ الأزهر للعاملين.. قيمتها وموعد الصرف

منحة شيخ الأزهر للعاملين بالمناطق الأزهرية.. تساءل العاملون بالمناطق الأزهرية عن موعد وقيمة منحة شيخ الأزهر، مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الأول 2024.

ويستعرض لكم موقع «الأسبوع » أبرز التفاصيل عن منحة شيخ الأزهر للعاملين بالمناطق الأزهرية من خلال السطور التالية.

موعد صرف قيمة منحة شيخ الأزهر للعاملين بالمناطق الأزهرية 2024

أعلنت مصادر في الأزهر عن موعد، صرف منحة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، لكل العاملين بالمناطق الأزهرية والإدارات التعليمية والمعاهد الأزهرية التابعة لها، في شهر رمضان المبارك بعد اعتماد الدكتور أحمد الطيب، قرار صرف المنحة المالية لجميع العاملين داخل قطاعات مشيخة الأزهر رسميا، باستثناء جامعة الأزهر.

شيخ الازهرتفاصيل منح شيخ الأزهر للعاملين

أوضح المصدر بجامعة الأزهر توافر منحتين يتم صرفهما كل عام: «هناك منحة للعاملين في مشيخة الأزهر، وهناك منحة أخرى للعاملين في جامعة الأزهر، ولكنها تكون خاصة فقط للإداريين وليس لهيئة التدريس».

يشار إلى أنّ تلك المنحة يتم صرفها كل عام، عقب انتهاء الامتحانات، وذلك في مكافأة للعاملين في جميع القطاعات والأقسام الخاصة بمشيخة الأزهر، مكافأة لمجهودهم وما تحقق من انضباط.

منحة الازهر 2024قيمة المنحة الخاصة بالعاملين بمشيخة الأزهر لشهر رمضان 2024

تحددت قيمة المنحة الخاصة بالعاملين بمشيخة الأزهر لشهر رمضان 2024، لتصبح 1000 جنيه، بمناسبة انتهاء الفصل الدراسي الأول، وبداية الفصل الدراسي الثاني، وينتظر تصديق فضيلة الإمام الأكبر لاعتمادها ومن ثم صرفها.

اقرأ أيضاًوكيل الأزهر يعتمد نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الازهرية لعام 2023

حصاد جامعة الأزهر في 2023.. عام من التطور والازدهار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شيخ الازهر شيخ الازهر احمد الطيب

إقرأ أيضاً:

بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد

وقع الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور عادل علي أحمد، رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، بروتوكول تعاون بحضور الدكتورة عبير السحرتي، نائب رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، والدكتور أشرف عبد السميع، رئيس اللجنة الأكاديمية بالمعهد، والدكتور وليد الصاوي، مدير سفن الأبحاث، في إطار إستراتيجية الدولة والأزهر الشريف ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتطوير التعليم والبحث العلمي، وخدمة المجتمع في جميع المشروعات القومية، ورفع الكفاءة العلمية للطلاب.

جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجود الجامعة ضمن أفضل 350 جامعة على مستوى العالم

ورحب الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رمضان الصاوي، نائب رئيس الجامعة للوجه البحري، برئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد والوفد المرافق له في رحاب جامعة الأزهر، مشيرًا إلى أن جامعة الأزهر تتميز عن غيرها من الجامعات بوجودها في مختلف أنحاء الجمهورية من خلال 100 كلية و18 معهدًا، بجانب ذلك تتميز الجامعة أيضًا بوجود ست كليات للطب في القاهرة ودمياط بأسيوط.

جامعة الأزهر ظهرت في التصنيفات الجامعية بشكل مشرف

وأوضح رئيس الجامعة أن جامعة الأزهر ظهرت في التصنيفات الجامعية بشكل مشرف؛ حيث حصلت على المركز الأول في تصنيف التايمز للتعليم العالي على مستوى الجامعات المصرية الحكومية، بجانب ذلك تم اختيار جامعة الأزهر ضمن أفضل 350 جامعة على مستوى العالم وفقًا لتصنيفUS  News الأمريكي.

من جانبه عبَّر الدكتور عادل علي أحمد، رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، عن سعادته بالتعاون مع جامعة الأزهر مهد الوسطية والاعتدال في العالم، وأوضح أن البروتوكول يتضمن التعاون عن طريق فرق عمل بحثية مشتركة، وإعداد دبلومات مهنية تطبيقية تهدف لإعداد دارسين لسوق العمل، بجانب تدريب الطلاب وشباب الباحثين، وتبادل الخبرات والمطبوعات والمواد العلمية، وتنظيم الندوات والتوعية المجتمعية وحلقات النقاش ذات الطابع العلمي والمؤتمرات العلمية.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على تكليف الدكتور محمد حمدي فاروق، الأستاذ بكلية الزراعة جامعة الأزهر بالقاهرة، منسقًا للتعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد، وتم تبادل الدروع والتقاط الصور التذكارية، وجاء ذلك بحضور أعضاء مكتب التميز الدولي بالجامعة.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية
  • شيخ الأزهر من ماليزيا: وسطية الإسلام الحل الأنجع لمكافحة ظاهرة الجرأة على التكفير والتبديع
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراة الفخرية
  • «الصحفيين» و«هيكل» تعلنان عن منحة تدريبية في صحافة البيانات
  • “الصحفيين” و"مؤسسة هيكل" يعلنان عن “منحة تدريبية متقدمة في صحافة البيانات”
  • طلاب الأدبي يؤدون امتحان التوحيد بالثانوية الأزهرية
  • قطاع الأزهر بالإسكندرية: أهمية وحدة البناء المعرفى والدعم النفسى للطلاب بالمدارس
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية لـ "أبناؤنا في الخارج"
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية للمصريين بالخارج
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد