شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن جرائم فصائل التحالف المناطقية تنتزع حياة المعاقين في اليمن، خاص وكالة الصحافة اليمنية حظيت جريمة مقتل مواطن يمني على أيدي فصائل الحزام الأمني التابع .،بحسب ما نشر وكالة الصحافة اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جرائم فصائل التحالف المناطقية تنتزع حياة المعاقين في اليمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جرائم فصائل التحالف المناطقية تنتزع حياة المعاقين في...
خاص / وكالة الصحافة اليمنية // حظيت جريمة مقتل مواطن يمني على أيدي فصائل الحزام الأمني التابع للإمارات بتفاعل شعبي كبير على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن. واعتبر ناشطون حقوقيون أن الفصائل التابعة للتحالف، باتت تمارس حالة من الهوس، ضمن مهمة محددة لزرع الفتنة بين أبناء اليمن. وكان ناشطون يمنيون قد نشروا أمس صور للمواطن محمد حسن مهدي، من أبناء مديرية العدين محافظة إب، ظهرت عليها أثار تعذيب بشع، قال الناشطون أنه تعرض لها أثناء احتجاز من قبل قوات الحزام الأمني التابعة للإمارات في محافظة أبين. وقال الناشطون أن مهدي تعرض للتعذيب على مدى أكثر من أسبوع كامل، بعد اعتقاله من قبل مجندي الانتقالي اثناء عودته إلى محافظة شبوة، بعد قضاء إجازة عيد الأضحى بين أفراد أسرته في مديرية العدين محافظة إب. وأوضح الناشطون أن الضحية محمد مهدي، شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة، يعاني من إعاقة “الصمم”. وأضاف الناشطون أن قوات الانتقالي عملت على تسليم الضحية إلى أهله بعد أن تدهورت حالته الصحية قبل أن يفارق الحياة متأثراً بعملية التعذيب. تجدر الإشارة إلى أن الفصائل الموالية للإمارات ترتكب جرائم بدوافع مناطقية ضد أبناء المحافظات الشمالية، في إطار مساعي التحالف إلى بذر نزعات التفرقة في المجتمع اليمني بما يسهل أي محاولة لتقسيم اليمن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خلال أسبوع.. مشروع "مسام" ينتزع 755 لغمًا في اليمن

تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع من شهر يونيو 2024م، من انتزاع 755 لغماً في مختلف مناطق اليمن، منها 47 لغماً مضاداً للدبابات، و707 ذخائر غير منفجرة، وعبوة واحدة ناسفة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); واستطاع فريق "مسام" من نزع لغم واحد مضاد للدبابات و156 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، ونزع ذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، كما تمكن الفريق في محافظة الحديدة من نزع 20 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس، وذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية الخوخة.
أخبار متعلقة تطورات العدوان.. استشهاد فلسطيني في قصف على مخيم نور شمسفلسطين تطلب دورة غير عادية للمندوبين الدائمين بالجامعة العربيةوفي محافظة مأرب تمكن الفريق من نزع لغم واحد مضاد للدبابات بمديرية حريب، ونزع 45 لغماً مضاداً للدبابات و520 ذخيرة غير منفجرة بمديرية مأرب، ونزع 3 ذخائر غير منفجرة بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة.محافظة تعزكما استطاع فريق "مسام" في محافظة تعز من نزع 5 ذخائر غير منفجرة بمديرية ذباب، ونزع ذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية المندب، ونزع عبوة واحدة ناسفة بمديرية صبر.
وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نزعت خلال شهر يونيو إلى 4.210 ألغام, ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن إلى 449 ألفاً و68 لغماً زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

مقالات مشابهة

  • واسط.. حزب الله ينفي مزاعم وجود تطوع بصفوف أي جهة
  • إنجلترا تنتزع التعادل من سلوفاكيا في اللحظات الأخيرة وتُحجز مكانها في ربع نهائي يورو 2024!
  • خلال أسبوع.. مشروع "مسام" ينتزع 755 لغمًا في اليمن
  • افتتاح المركز الثقافي الكاثوليكي لخدمة أبناء الصعيد
  • أبناء محافظة إب يدعون الى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة المليشيات الحوثية ويعقدون لقاء موسعا
  • عاجل.. فصائل فلسطينية تعلن قصف قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية
  • تدشين توزيع 250 كرسي متحرك للمعاقين حركياً بالحديدة
  • التحالف الأمريكي البريطاني يواصل غاراته على الحديدة ويستهدف مطارها الدولي
  • إرث بريطانيا في الشرق الأوسط: التحالف مع المستبدين المؤيدين للغرب
  • قبائل أبين تعقد اجتماعا موسعا في عدن تنديدا بإقصاء أبناء المحافظة والإختطافات التي تطالهم