شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفنّد عدداً من الادعاءات الواردة من الجهات والمنظمات العالمية، فنّد المتحدث الرسمي باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن المستشار القانوني منصور المنصور، عدداً من الادعاءات التي تقدمت بها جهات .،بحسب ما نشر الجزيرة أونلاين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفنّد عدداً من الادعاءات الواردة من الجهات والمنظمات العالمية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفنّد عدداً...

فنّد المتحدث الرسمي باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن المستشار القانوني منصور المنصور، عدداً من الادعاءات التي تقدمت بها جهات أممية ومنظمات عالمية حيال أخطاء ارتكبتها قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن خلال عملياتها العسكرية في الداخل اليمني.

واستعرض المنصور خلال مؤتمر صحفي عقده بنادي ضباط القوات المسلحة بالرياض اليوم، نتائج تقييم عددٍ من الحوادث تضمنتها تلك الادعاءات.

وفي بيانٍ صادرٍ عن الفريق المشترك لتقييم الحوادث بشأن الادعاء بقيام قوات التحالف باستهداف مزرعتي دواجن تجارية بمديرية “خمر” بمحافظة “عمران” بتاريخ “14 / 06 / 2021م”، فقد أوضح المستشار المنصور فيما يتعلق بما ورد في التقرير السنوي لمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان وتقارير المفوض السامي والأمين العام الصادر بتاريخ “10 سبتمبر 2021م”، ضربت صواريخ في أغلب الظن من طيران قوات التحالف “مزرعتي دواجن تجارية” بمديرية “خمر” في محافظة “عمران”، وتدمرت إحداهما.

وقام الفريق المشترك لتقييم الحوادث بالبحث وتقصي الحقائق عن وقوع الحادثة، وبعد اطلاعه على جميع الوثائق بما في ذلك أمر المهام الجوية، وجدول حصر المهام اليومي، وإجراءات تنفيذ المهمة، وتقارير ما بعد المهمة، والصور الفضائية، وقواعد الاشتباك لقوات التحالف، ومبادئ وأحكام القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وبعد تقييم الأدلة؛ تبين للفريق المشترك أن مديرية “خمر” تقع في وسط محافظة “عمران”، ولم يرد في الادعاء إحداثي موقع “مزرعتي الدواجن التجارية”.

وبدراسة المهام الجوية المنفذة من قبل قوات التحالف بتاريخ “14 / 06 / 2021م” وهو التاريخ الوارد في الادعاء، تبيّن للفريق المشترك بأن قوات التحالف لم تنفذ أي مهام جوية بمحافظة “عمران”، وأن أقرب هدف عسكري تعاملت معه قوات التحالف يقع في محافظة “مأرب”، ويبعد مسافة “86” كم عن مديرية “خمر”.

وأضاف أنه بدراسة المهام الجوية المنفذة من قبل قوات التحالف لليوم السابق واليوم اللاحق للتاريخ الوارد بالادعاء، تبين للفريق المشترك التالي: 1. بتاريخ “13 / 06 / 2021م ” قبل التاريخ الوارد في الاد

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الدغر لاستحداث دوار بين القطعتين 3و4 بـ «الفردوس»

قدم العضو وليد الدغر اقتراحا باستحداث دوار بين منطقة السجون والفردوس قطعة (3/ 4). وقال الدغر نظرا للاختناقات المرورية الكبيرة التي تحدث بين منطقة السجون والقطعتين (3) و(4) بمنطقة الفردوس، ونظرا لكثرة الحوادث بسبب عدم وجود دوار يؤدي إلى تيسير حركة المرور وإنهاء حالة الازدحام المستمرة. اقترح إنشاء دوار بين منطقة السجون والفردوس القطعتين (3 و 4)، وذلك لتسهيل حركة السير تقليل الحوادث المرورية بهذه المنطقة الحيوية.

مقالات مشابهة

  • ذكرى رحيل الفريق محمد العصار.. محطات في حياة رجل المهام الصعبة
  • ذكرى رحيل «العصار».. رجل المهام الصعبة
  • فيدان: على العالم التركي منع وصول تنافس القوى العالمية إلى منطقته
  • 5 تموز 1962- استقلال الجزائر عن فرنسا
  • فيديو | نصائح مهمة من شرطة دبي لتجنب الحوادث المرورية في الصيف
  • هروبا من انقطاع الكهرباء.. التحالف الوطني يستقبل عددا كبيرا من طلاب الثانوية العامة ببورسعيد
  • البارزاني:وضع مصلحة العراق عند النظر في ملف إنهاء تواجد قوات التحالف الدولي
  • الفريق أسامة ربيع يناقش سياسات إبحار السفن الكورية عبر قناة السويس
  • المحكمة الدستورية تقضي بعدم دستورية عبارتين بقانون الزراعة
  • الدغر لاستحداث دوار بين القطعتين 3و4 بـ «الفردوس»