رؤيا الأخباري:
2024-09-18@01:15:54 GMT

افتتاح مركزين صحيين في جبة وساكب بمحافظة جرش

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

افتتاح مركزين صحيين في جبة وساكب بمحافظة جرش

الهواري يؤكد أهمية الرعاية الصحية الأولية التي تقدمها المراكز الصحية في جميع أرجاء الأردن

افتتح وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، السبت، مركز صحي ساكب ومركز صحي جُبة الأوليين بمحافظة جرش، وذلك ضمن سلسلة الافتتاحات التي شرعت بها وزارة الصحة مطلع العام الحالي.

اقرأ أيضاً : العيسوي يتفقد مشروع إعادة تأهيل تلال الفوسفات

وجرى بناء مركز صحي ساكب الأولي من خلال منحة من الصندوق السعودي بتكلفة مليون وثلاثمائة الف دينار بمساحة تبلغ نحو 1100 متر مربع، فيما جرى بناء مركز صحي جُبة بمنحة كويتية بتكلفة مليون ومائتي ألف دينار بمساحة 650 مترا مربعا.

وأكد الهواري أهمية الرعاية الصحية الأولية التي تقدمها المراكز الصحية في جميع أرجاء الأردن باعتبارها بوابة المريض للعلاج ومحطة مهمة في تشخيص وضعه الصحي وتقديم العناية اللازمة له، وإن استدعت الحاجة إلى حصوله على رعاية صحية ثانوية أو ثالثية يتم تحويله من المركز الصحي للمستشفى.

وجدد الهواري تأكيده على أن الوزارة ماضية في توسعة البنى التحتية لمستشفياتها ومراكزها الصحية وتطويرها بهدف تجويد الخدمات الصحية المقدمة ورفع مستوى الرضا عن هذه الخدمات.

ويخدم مركز صحي ساكب الأولي، الذي يراجعه شهريا نحو 4500 مواطن، سكان بلدة ساكب البالغ عددهم نحو أكثر من 20 ألف نسمة بالإضافة إلى التجمعات السكانية المحيطة القريبة وهي (الحسينيات، الصفصافة، الهواية).

ويقدم المركز خدماته الصحية للمرضى والمراجعين من خلال عيادة الطب العام، وعيادة طب الأسنان، وعيادة طب الأسرة، والمختبر، والإسعاف والطوارئ، وعيادات الأمومة والطفولة وتنظيم الأسرة والتطعيم.

ويقوم على تقديم هذه الخدمات كادر مكون من 5 أطباء عامين وطبيب أسرة وطبيب مقيم نسائية وتوليد وطبيبا أسنان وصيدلانيين ومساعد صيدلي و7 ممرضين ومحاسب وفنيي مختبر وغيرهم من العاملين في الوظائف المساندة.

فيما يخدم مركز صحي جبة الذي يراجعه شهريا نحو 1700 مواطن سكان قرية جبة البالغ عددهم نحو 6 آلاف نسمة بالإضافة إلى التجمعات السكانية المحيطة القريبة.

كما يقدم هذا المركز خدماته الصحية للمرضى والمرجعين من خلال عيادة الطب العام، وعيادة طب الأسنان، وعيادات الأمومة والطفولة وتنظيم الأسرة والتطعيم، والمختبر، والإسعاف والطوارئ.

ويقوم على تقديم هذه الخدمات كادر مكون 3 أطباء عامين وطبيب أسنان وصيدلانيان و4 ممرضين وقابلة قانونية ومحاسب وعدد من العاملين في الوظائف المساندة.

ويقع مركز صحي ساكب ضمن بلدية المعراض ويتبع للبلدية مركز صحي شامل هو (مركز صحي الرازي) وثلاثة مراكز صحية أولية هي (مركز صحي ساكب، مركز صحي الحدادة، مركز صحي نحلة)، فيما يقع مركز صحي جبة ضمن قضاء المصطبة الذي يوجد فيه مركز صحي المصطبة ومركز صحي مرصع بالإضافة إلى مركزين صحيين فرعيين هما (مركز صحي تلعة الرز، مركز صحي الراية).

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزارة الصحة جرش مراكز صحية الرعاية الصحية

إقرأ أيضاً:

القعود يطلع على الخدمات الصحية ومشاريع التوسعة بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

أطلع نائب وزير الصحة والبيئة الدكتور ناشر القعود اليوم الثلاثاء، على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة.

كما تفقد القعود ومعه وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور ومدير مكتب الصحة والبيئة بالمحافظة الدكتور خالد عبدالكريم المداني، الخدمات المقدمة في أقسام الطوارئ والعناية المركزة وغيرها من أقسام الهيئة.. مشيداً بالجهود المبذولة في توفير أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية بالاقسام لتقديم الخدمات للمرضى في المحافظة.

والتقى نائب وزير الصحة برئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل والكادر الطبي والإداري في المستشفى.

وخلال اللقاء استمع من رئيس الهيئة إلى شرح مفصل عن الخطط المستقبلية لتطوير الخدمات الصحية والطبية، وكذا مشاريع التحديث والتطوير لخدمات الهيئة والمتمثلة بالمراكز والأقسام الجديدة التي تم افتتاحها والجاري إنشاؤها.

وناقش اللقاء دور الهيئة في مكافحة الأمراض المعدية عبر النواقل والحد من انتشارها خصوصاً مع موسم الامطار واقتراب فصل الشتاء الذي ترتفع فيه حالات الإصابة بالأمراض والأوبئة.

وأكد نائب وزير الصحة والبيئة، أهمية الاستمرار في تحسين وتطوير البنية التحتية والتجهيزات الطبية بالهيئة لضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى.

وأشاد بمستوى الخدمات والتوسع الذي شهدته الهيئة والجهود المبذولة من قبل قيادة وكوادر الهيئة في تحسين الخدمات رغم الظروف التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

مقالات مشابهة

  • القعود يطلع على الخدمات الصحية ومشاريع التوسعة بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • أبين تشهد افتتاح فرع بنك عدن للتمويل الأصغر
  • «الإمارات الصحية» الثانية في الخدمات الحكومية الرقمية
  • «الخدمات الصحية» تدعم برنامج «تصفير البيروقراطية»
  • افتتاح وحدة مرور إلكترونية جديدة في الإسكندرية.. اعرف الخدمات والمواعيد
  • الإمارات للخدمات الصحية تحصد المركز الثاني في الخدمات الرقمية الحكومية
  • افتتاح معرض «أهلا مدارس» في مركز سمالوط بتخفيضات تصل إلى 30%
  • افتتاح مكتب "حماية المستهلك" في السويق.. الثلاثاء
  • وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية تطلع على مستوى تحسن الخدمات بالمستشفى الجمهوري التعليمي
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لمقدمي الخدمات الصحية بالمستشفيات الجامعية