قضت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برفض الطعن المقام من فني صيانة بالمنطقة الحرة بشبين الكوم بالدرجة الرابعة، وأيدت المحكمة حكم أول درجة والصادر من المحكمة التأديبية بمحافظة المنوفية، فيما تضمنه من إحالته للمعاش.

حيثيات الحكم 

قالت المحكمة إن المُحال بوصفه السابق وبدائرة عمله المشار إليها سلفًا - خرج على مقتضى الواجب الوظيفي وظهر بما من شأنه الإخلال بكرامة الوظيفة ولم يحافظ على كرامة الوظيفة وحسن سمعتها وأتى فعلا أفقده حسن السمعة وطيب السيرة اللازمين لشغل الوظائف العامة أو الاستمرار لشغلها وخالف أحكام قانون الخدمة المدنية وغيره من القوانين المنفذة له وذلك بأن شرع في الاعتداء علي أحد المواطنين، وذلك باستخدام سلاحين أبيض، مطواة وسنجة.

أحرز سلاحا أبيض بدون ترخيص 

وأضافت المحكمة أن المتهم حاز وأحرز بدون ترخيص هذين السلاحين موضوع الاتهام وبغير مسوغ من الضرورة المهنية والشخصية، الأمر الذي أدى لصدور حكم قضائي ضده بالإدانة في قضية النيابة العامة رقم 2468 لسنة 2018 منوف المقيدة بالدعوى رقم 271 لسنة2018  جنايات كلي شبين الكوم .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخدمة المدنية الدرجة الرابعة المحكمة الادارية العليا المحكمة التأديبية المنطقة الحرة النيابة العامة أبيض أحكام قانون

إقرأ أيضاً:

قرار من المحكمة بشأن المتهم بطعن زوجته حتى الموت بقليوب

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الخامسة، بالإعدام شنقًا لموظف بعد ورود رد مفتي الجمهورية بإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، لإدانته بقتل زوجته بعدة طعنات بسلاح أبيض "سكين"، ما أدى إلى وفاتها، بدائرة مركز شرطة قليوب.


جاء في أمر الإحالة في القضية رقم 10031 لسنة 2023 جنايات مركز قليوب، والمقيدة برقم 3904 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، اتهام النيابة العامة للمتهم "ياسر أ. ا" (49 سنة) موظف (مقيم بمساكن أحمد عثمان، ثان شبرا القليوبية) بقتل زوجته المجني عليها "وفاء.ح.م" عمدًا مع سبق الإصرار.

أضاف أمر الإحالة أن المتهم بيت النية وعقد العزم على قتل زوجته لما أضمره في نفسه حيال سلوكها، وأعد لهذا الغرض سلاحًا أبيض "سكين".

وفي يوم 16 أبريل 2023، بدائرة مركز شرطة قليوب، تمكن المتهم من الوصول إلى زوجته، وانهال عليها طعنًا بأنحاء جسدها قاصدًا قتلها، مما أدى إلى إصابتها بجروح خطيرة وفق تقرير الصفة التشريحية للمجني عليها.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهم أحرز سلاحًا أبيض "سكين" دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

مقالات مشابهة

  • ضبط طن مخلل داخل مصنع بدون ترخيص في محمودية البحيرة
  • قرار من المحكمة بشأن المتهم بطعن زوجته حتى الموت بقليوب
  • الإعدام شنقا لـ «موظف» لاتهامه بقتل زوجته بسلاح أبيض بقليوب
  • عاجل.. نص الحكم علي موظف في الجوازات في "حرس الثورة"
  • "شلالات رصاص".. المشدد 15 سنة للمتهمين بقتل موظف في المرج
  • ضبط مكتب انتاج فنى غير مرخص فى القاهرة
  • ضبط مكتب إنتاج فني بدون ترخيص بالجيزة
  • "تصوير فتيات".. ضبط صاحب ستوديو غير مرخص بالعجوزة
  • ضبط شخص بحوزته أسلحة نارية بالقليوبية
  • بقصد الاتجار.. القبض على المتهم بحيازة «ترسانة أسلحة» بالقليوبية