لجريدة عمان:
2024-07-04@04:13:17 GMT

برانكو: لن أغير فلسفتي ولا نهاب أي منتخب!

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

برانكو: لن أغير فلسفتي ولا نهاب أي منتخب!

أكد الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بأنه لن يغير فلسفته الخاصة أو طريقة لعب منتخبنا الوطني أمام نظيره المنتخب التايلندي، جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم في قاعة المؤتمرات الصحفية بالمركز الإعلامي الرئيسي لكأس أمم آسيا بقطر. ونفى برانكو تلقيه عروضا رسمية من أندية إيرانية على هامش النسخة الحالية من منافسات كأس أمم آسيا، وفي هذا الصدد أوضح قائلا: ليس صحيحا ما يتردد في وسائل الإعلام عن وجود مفاوضات رسمية بيني وبين أحد الأندية الإيرانية، وعلى النقيض تماما أنا مدرب كرة قدم محترف وأحترم عقدي الذي يستمر مع الاتحاد العماني لكرة القدم حتى نهاية يناير الجاري.

وشدد برانكو: تركيزي منصب حاليا على تحقيق نتائج إيجابية مع المنتخب العماني في هذه البطولة وفي كل الأحوال احترم عقدي الحالي وأتطلع بشغف لتقديم مستويات جيدة ترضي الجماهير العمانية التي تعلق آمالا وطموحات كبيرة علينا في هذا المعترك القاري الكبير.

وتعقيبا على تحضيرات منتخبنا الوطني للمواجهة التايلندية المرتقبة مساء الغد في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة علق المدرب الكرواتي المخضرم قائلا: بلا شك نحن بصدد خوض مباراة مهمة وصعبة أمام المنتخب التايلندي الصعب المراس وحريصون على الخروج بنتيجة إيجابية تحيي آمالنا في بلوغ الدور المقبل، وقد أثبتنا أمام المنتخب السعودي أننا نملك قدرات وإمكانات رهيبة.

واستطرد برانكو في معرض حديثه لوسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي: لن أغير فلسفتي الخاصة أو طريقة لعب المنتخب العماني أمام تايلند المتحفزة والمتربصة بنقاطنا، وفي نهاية المطاف نحن نحترم كل المنتخبات المشاركة في البطولة ولن نهاب أي منتخب.

وتابع: دائما ما أزرع ثقافة الفوز وعقلية الانتصار لدى اللاعبين لجعلهم شغوفين ومتعطشين لإسعاد جماهيرهم وتسجيل نتائج إيجابية تلبي طموحات وتطلعات الوسط الرياضي عامة. وأكمل برانكو مساحة حديثه بالقول: نتطلع قدما لصناعة فريق جديد للمنتخب العماني قادر على خلط الأوراق وقلب موازين المعادلة في أي محك أو استحقاق قاري.

من جانبه حث صانع ألعاب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم صلاح اليحيائي الجماهير العمانية على المساندة والمؤازرة في لقاء تايلند المرتقب مساء الغد على استاد عبدالله بن خليفه بنادي الدحيل ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لكأس أمم آسيا بقطر، وفي هذا الشأن علق قائلا: نأمل أن تكون الجماهير العمانية حاضرة ومساندة لنا في لقاء تايلند المنتظر.

وأضاف: علينا أن نكون متحدين أكثر من أي وقت مضى، ومباراة السعودية أصبحت في طي النسيان. وأكمل نجم منتخبنا الوطني: مباراة تايلند مختلفة عن مباراة السعودية ونتطلع خلالها لتحقيق نتيجة الانتصار.

إيشي ماتسادا: تغير كل شيء منذ آخر مواجهة جمعتنا -

بنبرة مشوبة بالتفاؤل الحذر تطرق الياباني إيشي ماتسادا إلى الحديث عن تحضيرات منتخب تايلند لمواجهة منتخبنا الوطني مساء الغد في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لكأس أمم آسيا بقطر، وفي هذا الشأن علق المدرب الياباني قائلا: عقب مرور عشر سنوات عن مواجهتنا منتخب عمان في عام ٢٠١٤ على وجه التحديد لا يمكن الحديث عن تلك المواجهة والبناء عليها كأسلوب وفلسفة ومنهجية لعب فلقد تغير كل شيء منذ ذلك الوقت.

وأضاف: قدمنا مستوى فنيا جيدا في المباراة الماضية أمام منتخب قرغيزستان وشعرنا بالأريحية والثقة الغامرة حيالها. وأثنى ماتسادا على أداء منتخبنا الوطني واصفا إياه بالمميز وفي هذا الصدد أوضح قائلا: عمان منتخب مميز في وسط الملعب ويمتلك خط هجوم مميزا أيضا ولكن أيا كان نحن على أتم الاستعداد لخوض المواجهة المرتقبة بصرف النظر عن مدى صعوبتها ولكن نقاطها تمثل أهمية بالغة وأولوية قصوى بالنسبة لنا. وأردف المدرب الياباني قائلا في معرض رده على أسئلة أحد الصحفيين: عمان والسعودية منتخبان كبيران وشاهدنا ذلك في لقائهما الماضي وكيف تغيرت المنهجية الفنية بينهما خلال شوطي المباراة، وأتم ماتسادا مساحة حديثه بالقول: استراتيجيتنا في العمل قائمة على التركيز على المنافس فقط ولسنا محظوظين بترتيب المباريات القوية في المجموعة.

من جانبه امتدح ويراثيب بومفان نجم منتخب تايلند أداء منتخبنا الوطني واصفا إياه بالمنتخب القوي للغاية وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم للحديث حول تحضيرات الفريقين لمواجهتهما المرتقبة مساء الغد على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لكأس أمم آسيا قطر٢٠٢٣.

وقال بومفان في معرض حديثه للصحفيين خلال المؤتمر الصحفي: عمان منتخب قوي للغاية ويملك لاعبين مجيدين ولكن سنبني خطتنا الفنية على نقاط ضعفهم.

وأضاف: شكرا لكل المشجعين التايلنديين على دعمهم لنا في اللقاء الماضي أمام منتخب قرغيزستان وأتمنى أن يستمروا في دعمهم ومؤازرتهم لنا خلال المواجهتين المقبلتين أمام عمان والسعودية على التوالي. وردا على سؤال صحفي يتعلق بالمنتخب صاحب الحظوظ الأوفر في الفوز بمواجهة الغد أجاب بومفان: الفريق الذي يستغل أخطاء المنافس هو الذي سينجح في الفوز، لاسيما أن بعض المباريات تحسمها تفاصيل صغيرة وجزئيات دقيقة وقد تكون هذه المواجهة من ضمنها وأكمل النجم التايلندي: سعيد جدا بوجودي في المرحلة الأبرز في مسيرتي بكأس الأمم الآسيوية ولا أكترث مطلقا للشائعات التي تلاحقني خارج منافسات البطولة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: منتخبنا الوطنی المؤتمر الصحفی لکأس أمم آسیا مساء الغد وفی هذا فی هذا

إقرأ أيضاً:

ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس

ماسكيرانو يعلن قائمة الفريق المشاركة في الأولمبياد

خلت قائمة منتخب الأرجنتين الأولمبي تحت 23 سنة، المشاركة في منافسات كرة القدم للرجال بأولمبياد باريس 2024، من النجم ليونيل ميسي.

اقرأ أيضاً : هولندا تبلغ ربع النهائي بعد فوزها على رومانيا بثلاثية نظيفة

وأعلن خافيير ماسكيرانو، المدير الفني للمنتخب الأولمبي الأرجنتيني، قائمة الفريق المشاركة في الأولمبياد، الذي ينطلق في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وضمت القائمة التي أعلنها ماسكيرانو في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء أربعة لاعبين شاركوا في تتويج منتخب التانجو بكأس العالم الأخيرة في قطر عام 2022، من بينهم المهاجم جوليان ألفاريز والمدافع نيكولاس أوتاميندي.

ويشارك ميسي (37 عامًا)، الذي عانى من عدة إصابات هذا العام، مع المنتخب الأول الآن في بطولة كوبا أمريكا المقامة حاليا في الولايات المتحدة، حيث يتطلع الفريق للدفاع عن لقبه الذي توج به في النسخة الماضية للمسابقة عام 2021، والذي كان نقطة انطلاق للتتويج بمونديال قطر.

وحصل ميسي على الميدالية الذهبية في أولمبياد بكين عام 2008، وذلك في مشاركته الوحيدة بالدورة الأولمبية.

وتشارك المنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة في منافسات كرة القدم للرجال بالأولمبياد، ولكن يُسمح بتواجد ثلاثة لاعبين فوق السن مع كل فريق.

وسيضيف ماسكيرانو، الذي فاز بالميدالية الذهبية الأولمبية كلاعب في عامي 2004 و2008، كلا من حارس المرمى جيرونيمو رولي وأوتاميندي وألفاريز إلى فريقه بعد انتهاء مشاركتهم في كوبا أمريكا.

كما سيتواجد أيضا مع الفريق لاعب الوسط كلاوديو إيتشيفيري، المنضم حديثا لمانشستر سيتي قادما من ريفر بليت.

اقرأ أيضاً : رونالدو يُعلن أن "يورو 2024" ستكون الأخيرة في مسيرته

ويخوض منتخب الأرجنتين الأولمبي مباراتين وديتين في فرنسا قبل مباراته الافتتاحية في الأولمبياد أمام المغرب يوم 24 يوليو الجاري، ضمن منافسات المجموعة الثانية بمرحلة المجموعات، التي تضم أيضا منتخبي العراق وأوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • رسميًا | ميسي لن يخوض أولمبياد باريس 2024
  • الأحمر يباشر تحضيراته لتصفيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • الأحمر يباشر تحضيراته لنهائيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • خمس وديات تجهّز ‎الهلال للموسم الجديد
  • منتخب يد الشواطئ احتل مركزا متأخرا .. وكسب شبابا مجيدين في المونديال
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • "الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية
  • منتخبنا للشباب لكرة القدم يواجه نظيره الأردني في نصف نهائي “الديار العربية”