صحافة العرب:
2024-09-30@16:30:56 GMT

تدريب ثمانين متطوعا صحيا بالنيل الابيض

تاريخ النشر: 17th, July 2023 GMT

تدريب ثمانين متطوعا صحيا بالنيل الابيض

شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن تدريب ثمانين متطوعا صحيا بالنيل الابيض، قامت منظمة البرنامج الطوعي للمساعدات الإنسانية بالشراكة مع منظمة بلان سودان بولاية النيل الابيض قامتا بجهود كبيرة ومقدرة في ترقية وتطوير القطاع .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تدريب ثمانين متطوعا صحيا بالنيل الابيض، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تدريب ثمانين متطوعا صحيا بالنيل الابيض

قامت منظمة البرنامج الطوعي للمساعدات الإنسانية بالشراكة مع منظمة بلان سودان بولاية النيل الابيض قامتا بجهود كبيرة ومقدرة في ترقية وتطوير القطاع الصحي بالولاية من خلال تدريب ثمانين متطوعا في مجال التغذية . وقال الدكتور عزالدين حسين مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية الوزير المكلف بالنيل الابيض في تصريح إن كل هذه المجهودات التي ظلت تبذلها هاتان المنظمتان تأتي في إطار منحة الحكومة اليابانية وبالتنسيق مع وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية مشيرا الي سعيهم للوصول الي تغطية ٢٠٨٤٠ طفلا وإجراء عمليات الفحص لهم بالإضافة الي تدريب ٨٠ من الأمهات حول تغذية الرضع وكذلك العمل في مجال سلامة المياه والاصحاح البيئي بالنسبة لللاجئين والمجتمعات المستضيفة.

وأكد عزالدين على ضرورة إحكام التعاون والتنسيق مع كل منظمات المجتمع المدني في مجال إنزال الخدمات الصحية والطبية للمجتمعات وتذليل كافة المعوقات .

سكاي نيوزوكاله سونا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تدريب 45 منسوبًا لصحة الشرقية على "مستجدات فحص المواليد"

استفاد 45 طبيبًا وممرضًا، من الدورة التدريبية ”مستجدات فحص المواليد 2024“، التي نظمها فرع وزارة الصحة بالمنطقة الشرقية، واستهدفت الممارسين الصحيين في القطاعين الحكومي والخاص؛ بهدف تدريب الأطباء والتمريض على برنامج الفحص المبكر لحديثي الولادة.
وأوضح الفرع أن الدورة تناولت عددًا من المحاور والمواضيع، شملت أهمية الفحص المبكر، والأمراض الاستقلابية، وأمراض الغدد الصماء لدى حديثي الولادة، إضافةً إلى التدريب على أخذ عينات حديثي الولادة.أهمية فحص المواليدوأشار الفرع إلى أن أهمية فحص المواليد، تكمن في الكشف المبكر عن الأمراض والاضطرابات، وعلاجها في مرحلة مبكرة، موضحًا أن أبرز الأمراض والاضطرابات التي يتم فحصها عادةً، تشمل الأمراض الاستقلابية، وأمراض الغدد الصماء، وأمراض الدم الوراثية.
أخبار متعلقة الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من الشرقيةنائب أمير الشرقية يطلع على برامج ومبادرات شركة شمعة التوحدوأكد إضافة تحديثات على البرنامج، شملت إضافة الضمان الصحي فحص حديثي الولادة من ضمن الفحوصات الشاملة بالتأمين الصحي، متابعًا أن الاكتشاف المبكر والعلاج المبكر يحسن جودة حياة الرضيع، ويحميه من الإعاقة والوفاة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل خطة تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية
  • تدريب 45 منسوبًا لصحة الشرقية على "مستجدات فحص المواليد"
  • مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي
  • ميكالي يوقع عقود تدريب منتخب الشباب.. ويتفق على تفاصيل المرحلة المقبلة.. صور
  • محافظ بني سويف يتابع تدريب المقبولين بالمرحلة الثالثة ضمن مسابقة 30 ألف معلم
  • سمير فرج يكشف تفاصيل تدريب الجيش المصري على أعلى مستوى
  • إعفاء أحمد آل عبدالسلام من تدريب صحم
  • مستشار حكومي:برنامج تدريب وتطوير الموظفين الجدد
  • «القومي للمرأة»: مبادرة «بداية» توفر دعما صحيا وتعليميا للسيدات
  • ألقوا جثته بالنيل .. التحقيقات في مقتل شاب علي يد أصدقائه بمصر القديمة