تلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرًا من شركة السكر والصناعات التكاملية عن نسب توريد قصب السكر إلى المصانع السبع، وأفاد التقرير بأن ما تم توريده من قصب السكر وصل إلى 786795 طن قصب وأنتج ما يصل إلى الــ74608 طن سكر.

وطالب وزير التموين من اللواء عصام البديوي الرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية بسرعة سداد مستحقات المزارعين.

سداد مستحقات المزارعين

من جانبه، أكد اللواء عصام البديوي الرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية، أنه جرى سداد مستحقات المزارعين بنظام الميكنة من خلال البنوك التي طالب المزارعين بتوريد مستحقاتهم إليها.

وأشار «البديوي» إلى أن عمليات التوريد تسير كالمعتاد دون أي عائق وتسهيلات كبيرة تقدم من رؤساء المصانع إلى المزارعين.

وأضاف أنه من المتوقع استلام حوالي 7 ملايين طن صن قصب هذا العام لإنتاج ما يقارب الـ700 ألف طن سكر، مشيرًا إلى أن المصانع تعمل بكامل طاقتها لاستقبال المحصول من خلال اللجان المشكلة لاستقبال المحصول منهم.

ضخ 138 ألف طن سكر أبيض في الأسواق

وصرح أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم «التموين»، بأن مصانع السكر تقدم كل التسهيلات للمزارعين بناء على توجيهات وزير التموين، مؤكدا أن ما يتم إنتاجه من السكر يتم ضخه بشكل يومي بالأسواق لتلبية احتياجات المواطنين منه.

وأكد «كمال» أن الوزارة وشركاتها التابعة تعاقدت في الفترة الماضية على استيراد 537 ألف طن سكر خام لتكريرها بالمصانع المصرية وتم ضخ الكميات التي تم تكريرها وجارٍ تكرير باقي الكمية لضخها بالأسواق، مضيفا أنه جرى استيراد 138 ألف طن سكر أبيض وضخهم بالأسواق بسعر 27 جنيها للكيلو.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: احتياجات المواطنين التموين والتجارة الداخلية سكر ابيض سكر خام شركة السكر قصب السكر مصانع السكر معاون الوزير أسواق ألف طن سکر

إقرأ أيضاً:

توريد 418 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا

 أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع، في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2024، حيث تم توريد 418 ألف طن، من الأقماح منذ بدء الموسم، وذلك من خلال 42 موقعاً تخزينياً تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من المحصول، مشيراً إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

مراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع في المنيا 

وشدد محافظ المنيا، على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفاً رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع.

ووجه محافظ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة إلا بتصريح من مديرية التموين ومصادرة الكميات المضبوطة وتحرير محاضر للسيارات المخالفة للقانون بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين في المنيا، أن أعمال التوريد بدأت منذ 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم، لافتاً إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة، فضلاً عن تذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظاً على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية المهمة، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

 

مقالات مشابهة

  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 160 ألف و854 طن قمح من المزارعين
  • توريد 418 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • عاجل:- قرار وزارة التموين بشأن السكر في مصر: الحظر على التصدير وتوفير السكر الحر للمواطنين
  • وزير التموين: توقيع اتفاقية لتنفيذ أكثر من 20 صومعة حقلية بـ56 مليون يورو
  • عاجل.. التموين: سداد 45 مليار جنية للموردين والمزارعين للقمح المحلي هذا العام
  • وزير التموين: الوصول بتوريد القمح المحلي إلى المستهدف باستلام 3 ملايين و551 ألف طن
  • وزير التموين: مصر حققت المستهدف من توريد القمح
  • التموين: استلام 3 ملايين و551 ألف طن
  • وزير التموين: حققنا المستهدف من توريد القمح المحلي باستلام 3 ملايين و551 ألف طن
  • الاحتياطي وصل لـ6.6 شهر.. التموين: سداد ٤٥ مليار جنيه للموردين والمزارعين للقمح المحلي