نفذ قطاع البترول مشروعات مبادرة تطوير قرية نجع العرب بمحافظة الأقصر التي استهدف من خلالها    خدمة اهالي القرية و تنفيذ مشروعات تعود بالنفع عليهم وتلبية احتياجاتهم  وتقديم الدعم للأسر الأولى بالرعاية بالقرية وذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان في إطار استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية للمسئولية المجتمعية والمبادرات الرئاسية وفق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، .


تضمن المشروع إعادة بناء عدد من المنازل بالقرية وتوصيل المياه والكهرباء لها بالإضافة إلى تجهيزها بالأثاث اللازم والأجهزة الكهربائية.


وتم تنفيذ عدد من المشروعات التنموية الصغيرة التي تهدف إلى تحقيق دخل مستدام وبما يتناسب مع البيئة المحيطة وأهمها مشروع تسليم رؤوس الماشية للأسر الأكثر احتياجا بالقرية، فضلاً عن تسليم عدد من الأكشاك.


وفى المجال الطبي تم تنفيذ عدد من الخدمات الطبية تنوعت ما بين إجراء ٢٥ عملية قلب، و١٠٠عملية عيون، وتوفير ٢٥ جهاز تعويضي، وتم اختيار المستفيدين من عمليات القلب والعيون والأجهزة التعويضية من خلال استهداف الأشخاص ما بين سن ٢٠ الي ٥٠ سنة الذين يعانون من أمراض القلب أو العيون أو في احتياج إلى أجهزة تعويضية مما يسبب لهم إعاقة عن ممارسة العمل لمساعدتهم ليكونوا أشخاص قادرين على العمل والإنتاج.


وجرت اليوم مراسم افتتاح مشروعات قطاع البترول لتطوير وتنمية قرية نجع العرب بحضور  المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر و  المهندس أشرف بهاء رئيس  شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول، و الأستاذ أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لمؤسسات العمل الأهلي، و الأستاذ محمد حسين بغدادى - وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ,  و المهندس أمجد عبد الرازق غنيم رئيس شركة الوادي الجديد للثروة المعدنية والطفلة الزيتية، و المهندس أحمد الجندي رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان، و المهندس حسام القباني مؤسس جمعية الأورمان وعضو مجلس الإدارة، و اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، وعدد من قيادات قطاع البترول ومحافظة الأقصر.


تأتى هذه المساهمة ضمن سلسلة الجهود التي تبذلها وزارة البترول والثروة المعدنية لتعزيز التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة في المجتمعات المحلية بمختلف محافظات مصر. ومن الجدير بالذكر أن قطاع البترول قد قام خلال الأعوام السابقة بتنفيذ العديد من مشروعات المسئولية المجتمعية في محافظة الأقصر، وذلك في إطار ما يوليه القطاع من اهتمام كبير بتنمية مدن ومراكز محافظات الصعيد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جمعیة الأورمان قطاع البترول عدد من

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تحقق طفرة في الخدمات بالدقهلية.. صحة وتعليم وتنمية

طفرة كبيرة حدثت في مختلف المجالات من قبل مبادرة «حياة كريمة» في السنوات الأخيرة في محافظة الدقهلية، إذ دخل مركز شربين في المرحلة الأولى للمبادرة، وحصل على خدمات كثيرة للمواطنين في التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية المختلفة.

مبادرة حياة كريمة طفرة في الدقهلية

وأكد محمد سامي، منسق «حياة كريمة» فى الدقهلية لـ«الوطن»، أن حياة كريمة سعت من أجل التغيير منذ اللحظات الأولى، وقدمت خدمات شملت تطوير كل الخدمات الحكومية الخاصة بالمواطنين.

وأضاف «سامي» أن المبادرة أنشأت نحو 8 مجمعات سكنية فى مركز شربين، والذي يشتمل على مكاتب تضامن اجتماعى وسجل مدنى وشهر عقارى وخدمات صحية، في قرى كفر الترعة القديم والحصص وأبوجلال وبساط كريم الدين وكفر الحاج شربيني وكفر الأطرش ورأس الخليج.

إنشاء مجمعات صحية وخدمية بالدقهلية

وأسست المبادرة  مجمعات مركز طب أسرة شامل ووحدات صحية فى 8 قرى مختلفة، يخدم كل مجمع منها على الأقل 100 ألف مواطن.

وجرى تدشين نحو 8 جمعيات زراعية لخدمة الزراعة وتقديم الخدمات الزراعية للفلاحين، لمساعدتهم في الكشف المستمر عن الحيوانات وتلقيح المواشي في تلك القرى، للعمل على رفع كفاءة الزراعة وتعزيز الإنتاج.

تطوير التعليم في الدقهلية

وأنشأت المبادرة نحو 32 مدرسة في شربين، بينها 8 مدارس تعمل بالنظام الياباني، الذي يقدم أسلوب جديد ومناهج مميزة ومتطورة لتواكب تطور العصر.

متطلبات المواطنين من مبادرة حياة كريمة

واكدت ياسمين أمير ابنة الدقهلية أن مبادرة حياة كريمة أحدثت تغيير كبيرة في المرحلة الأولي، ولا زالت تستكمل خطواتها في الدقهلية في المرحلة الثانية، موضحة: «بإذن الله تكون خطوة للأمام وتقدر تحقق النجاح في المراكز الأخرى في المرحلة الثانية، نتمني أن حياة كريمة تشمل كل المحافظات وكل المراكز».

مقالات مشابهة

  • عاجل- وزير البترول يُحدد أولويات قطاع البترول والثروة المعدنية في المرحلة القادمة
  • أبرز أولويات وزير البترول الجديد.. العمل على زيادة الاستكشافات
  • ماذا قدم كريم بدوي لقطاع البترول قبل توليه حقيبة الوزارة؟
  • عاجل - بعد أداء اليمين.. من هو المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية الجديد؟
  • من هو محمد شيمي وزير قطاع الأعمال الجديد؟
  • صاحب سيرة ذاتية بمهارات خارجية.. من هو كريم بدوي وزير البترول الجديد؟
  • "الإسكان" تعلن الانتهاء من تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لـ 16 قرية وتابعا بمحافظة البحيرة
  • «حياة كريمة» تحقق طفرة في الخدمات بالدقهلية.. صحة وتعليم وتنمية
  • «التحالف الوطني» ينظم معرضا لتوزيع الملابس مجانا في المنوفية (صور)
  • "ديهاد + روما" مبادرة عالميّة تجمع قادة قطاع العمل الإنساني العالمي في جامعة لويس