أجرى الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات؛ جولة تفقدية تابع خلالها لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول بمختلف كليات فرع البنات بمدينة نصر.

كما قام نائب رئيس الجامعة بافتتاح معرض خيري للملابس بكلية التربية للبنات بالقاهرة بحضور الدكتورة خضرة سالم، ممثل الأزهر الشريف في مجلس الشيوخ، والدكتورة منال الخولي، عميدة الكلية، وبحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والهيئة المعاونة، ومديرة الأمن الإداري لفرع البنات منال حافظ، ومديرة الكلية تهاني سمير.

وعبَّرت طالبات الكلية عن سعادتهن بالمعروضات المتنوعة التي ضمها المعرض الذي نظمته إدارة كلية التربية بنات برئاسة الدكتورة منال الخولي، عميدة الكلية.

كما قام الدكتور محمد فكري، نائب رئيس الجامعة، بجولة تفقدية إلى مركز الحاسب الآلي بفرع البنات بحضور الدكتورة عفاف أبو الفتوح صالح، مديرة المركز.

وأشاد نائب رئيس الجامعة بجهود مركز الحاسب الآلي في دعم مسيرة التحول الرقمي وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030م، مشيرًا إلى أن المركز من المراكز المعتمدة محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا؛ نظرًا لحصوله على الشهادة الدولية لنظام إدارة المؤسسات التعليمية الأيزو (iSO21001 :2018)، وأيضًا المركز في طليعة المراكز المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات بجانب حصوله على الاعتماد الدولي icdl Arabia من منظمة اليونسكو.

وثمن نائب رئيس جامعة الأزهر قيام المركز بعقد وتنظيم دورات لتدريب وتأهيل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين، إضافة إلى تدريب وتأهيل طلاب وطالبات كليات جامعة الأزهر على أساسيات الحاسب الآلي.

21306780-f2bc-449d-9620-2768de7010b3 bbc9d8e4-8594-4360-ae1d-ea9bfb91671e d7df0a7b-b65b-4c99-94e6-0646207e87c1

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة الأزهر البنات جولة تفقدية امتحانات معرض خيري جامعة الأزهر نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

يتقدمهم رئيس جامعة الأزهر والنواب.. الطلاب يستقبلون العام الدراسي الجديد بتحية العلم

استهل طلاب جامعة الأزهر العام الدراسي الجديد، اليوم الأحد، بتحية العلم يتقدمهم الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتور رمضان الصاوي، نائب رئيس الجامعة للوجه البحري، والأستاذ محمد قاسم، مدير عام رعاية الطلاب، والدكتورة هبة سعودي، منسق الأنشطة الطلابية لفرع البنات، والدكتور أحمد سامي، منسق الأنشطة الطلابية لفرع البنين، وإدارة التربية العسكرية بالجامعة، ولفيف من عمداء ووكلاء الكليات.

رئيس جامعة الأزهر يعلن جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد

وعقب الانتهاء من الفعاليات التي بدات بتحية الوطن قدم فضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، التهنئة إلى أبنائه الطلاب والطالبات باستقبال العام الدراسي الجديد، سائلًا المولى -عز وجل- أن يكون عام خير وبركة على مصرنا الحبيبة وأزهرنا الشريف.

ووجه رئيس الجامعة الشكر والتقدير لأساتذة الكليات؛ لتعاونهم الصادق وإخلاصهم وتفانيهم في أداء رسالتهم العلمية وإسهاماتهم في سبيل نهضة الوطن وتقدمه.

إدارة رعاية الطلاب نظمت مسابقة ثقافية تحت مسمى: «مسابقة القراءة الحرة» 

وحث رئيس الجامعة الطلاب على المشاركة في الأنشطة الطلابية التي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الطلاب في الجامعة وفي جميع الكليات بالقاهرة والأقاليم، موضحًا أن إدارة رعاية الطلاب نظمت مسابقة ثقافية تحت مسمى: «مسابقة القراءة الحرة» جوائزها 25 ألف جنيه، داعيًا الطلاب إلى الحرص على الاشتراك في مثل هذه المسابقات التي تثري الفكر وتنير العقل.

ونبه رئيس الجامعة خلال الجولة على أهمية الالتزام بالحضور بنسبة لا تقل عن 75℅ حتى لا يحرم الطالب من دخول الامتحان.

كما نبه رئيس الجامعة على ضرورة الالتزام باللغة العربية الفصحى في قاعات الدراسة وخارجها؛ حفاظًا على الهوية الإسلامية وحفاظًا على لغة الضاد لغة القرآن الكريم ووعائه.

جدير بالذكر أن رئيس الجامعة قام بجولة تفقدية لكليات قطاع الدراسة أمس السبت تفقد خلالها انتظام العملية التعليمية في يومها الأول في كليات: أصول الدين، واللغة العربية، والشريعة والقانون.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع نائب رئيس جامعة أسيوط مع أعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب لمتابعة انتظام الدراسة بالكلية 
  • نائب رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • تفاصيل اجتماع نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط مع عمداء الكليات
  • نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يشارك الطلاب القدامى والجدد تحية العلم
  • نائب رئيس جامعة يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • رئيس جامعة المنوفية يشهد تحية العلم بكلية التربية الرياضية
  • يتقدمهم رئيس جامعة الأزهر والنواب.. الطلاب يستقبلون العام الدراسي الجديد بتحية العلم
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرضا للأنشطة الطلابية بكلية الزراعة
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يستعرض استعدادات كلية الزراعة بنات لبدء الدراسة
  • رئيس جامعة الأزهر يؤكد جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد