تلقى الدكتور  علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرا من شركه السكر والصناعات التكاملية عن نسب توريد قصب السكر الي المصانع السبع، وأفاد التقرير بان ما تم توريد من قصب السكر وصل الي 786795 طن قصب وانتج ما يصل الي الــ 74608 طن سكر.

وطالب الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اللواء  عصام البديوي، الرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية بسرعة سداد مستحقات المزارعين .

من جانبه أكد اللواء عصام البديوي، الرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية، انه تم سداد مستحقات المزارعين بنظام الميكنة من خلال البنوك التي طالب المزارعين بتوريد مستحقاتهم اليها.

وأشار البديوي إلى ان عمليات التوريد تسير كالمعتاد دون أي عائق وبتسهيلات كبيرة تقدم من رؤساء المصانع الي المزارعين.

 وأضاف انه من المتوقع استلام حوالي 7 ملايين طن قصب هذا العام لإنتاج ما يقارب الــ700 ألف طن سكر، مشيرا الي ان المصانع تعمل بكامل طاقتها لاستقبال المحصول من خلال اللجان المشكلة لاستقبال المحصول منهم.

وصرح المتحدث الرسمي معاون الوزير احمد كمال، ان مصانع السكر تقدم كل التسهيلات للمزارعين بناء علي توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مؤكدا ان ما يتم إنتاجه من السكر يتم ضخه بشكل يومي بالأسواق لتلبية احتياجات المواطنين منه.

واكد أحمد كمال معاون الوزير المتحدث الرسمي للوزارة، ان الوزارة وشركاتها التابعة تعاقدت في الفترة الماضية علي استيراد 537 ألف طن سكر خام لتكريرها بالمصانع المصرية وتم ضخ الكميات التي تم تكريرها وجارى تكرير باقى الكميه لضخها بالأسواق.

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير انه تم استيراد 138 ألف طن سكر أبيض تم ضخهم بالأسواق بسعر 27 جنيها للكيلو.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحتياجات المواطن التموين والتجارة الداخلية التجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي التموين والتجارة التموين المصانع المصرية ألف طن سکر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية إلى 610 آلاف طن

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثمنًا جهود المزارعين في زراعة محصول القمح و تحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

واوضحت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٦١٠١٤٤ طن و ١٥٩كيلو قمح الي مواقع التخزين بنطاق المحافظة.

أشارت وكيلة وزارة التموين بالشرقية إلي إنه يسمح بإستلام أقماح محلية معبأة في أجولة بلاستيك بمراكز التجميع والتي سيتم نقلها الى الصوامع.

أضافت وكيلة وزارة التموين بالشرقية أنه يتم متابعة الأرصدة ونوعية الأقمـاح واللوطات وفصل درجات النظافة بمركز التجميع عن طريق لجنة الإستلام.

مقالات مشابهة

  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • توريد 418 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • البحيرة: ضبط 500 كيس ملح طعام و100 عبوة بويات بالأسواق
  • محافظ مطروح: توريد 610 الآف من الأقماح
  • وزير التموين: مصر حققت المستهدف من توريد القمح
  • وزير التموين: حققنا المستهدف من توريد القمح المحلي باستلام 3 ملايين و551 ألف طن
  • «تموين الشرقية»: ارتفاع معدل توريد القمح لمواقع التخزين بالمحافظة
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية لـ 610 ألف طن
  • استمرار توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية إلى 610 آلاف طن