رصد – نبض السودان

أعلن الاتحاد الأوروبي، الجمعة، فرض عقوبات على حركتي المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي الفلسطينيتين، وأدرج 6 أفراد على “قائمته السوداء” لتجميد الأصول وحظر التأشيرات.

كما أعلن الاتحاد أنه قد يستهدف بالعقوبات من يدعمون الحركتين بالمال.

وقال -في بيان له- إن من بين الذين شملتهم العقوبات العضو البارز في مكتب الاستثمار التابع لحماس موسى دودين، إلى جانب ممولين مقيمين في السودان ولبنان والجزائر.

وأضاف البيان “سيستمر تطبيق هذه المنظومة الجديدة من العقوبات حتى 19 يناير/كانون الثاني 2025، وسيجري وضعها تحت مراجعة مستمرة وتجديدها أو تعديلها عند اللزوم”.

وصرح مسؤول رفيع المستوى في الاتحاد الأوروبي “قمنا بإدراج 6 أشخاص شاركوا في تمويل أو تسهيل تمويل حماس”.

وأضاف “سيتم تجميد أصولهم في الاتحاد الأوروبي ويحظر عليهم دخول أراضينا”.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أدرج الثلاثاء الماضي رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار على القائمة السوداء “للإرهاب”، كما سبق أن أدرج الحركة على لائحة المنظمات “الإرهابية”.

وتأتي العقوبات الجديدة المفروضة على الحركتين قبل أن يعقد وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي محادثات منفصلة في بروكسل الاثنين المقبل مع وزيري خارجية إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

ويقول دبلوماسيون إن دول الاتحاد الأوروبي تعكف أيضا على فرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين “متطرفين” في الضفة الغربية المحتلة.

المصدر : الجزيرة

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: بالسودان بينهم مقيمين الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي

أنقرة (زمان التركية) – أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فتح تحقيق ضد لاعب المنتخب التركي، مريح دميرال، على خلفية رفعه شارة “الذئاب الرمادية”.

وذكر الاتحاد الأوروبي في بيان أنه فتح تحقيقا بموجب البند الرابع من المادة 31 للائحة التأديبية لاتحاد بسبب التصرفات غير اللائقة للاعب المنتخب التركي خلال مباراة فريقه مع النمسا، ضمن مباريات دور السادس عشر من كأسس الأمم الأوروبية التي أقيمت بمدينة لايبزيغ الألمانية يوم أمس، وأنه سيتم تقديم مزيد من المعلومات حول الأمر خلال الأيام القادمة.

وكان اللاعب التركي قد ذكر في تصريحاته عقب المباراة أنه شاهد هذه الحركة في مدرجات الجماهير، وأضاف قائلا: “جميعنا أتراك وأنا افتخر بكوني تركيا وأعبر عن هذا كل مرة، لهذا فعلت هذا احتفالا بالهدف، الأمر طبيعي والجماهير التركية فخورة بنا، إن شاء الله سنواصل هذا الأداء، الحركة لا تحمل أي معنى، أريد فقط أن أوضح مدى افتخاري وسعادتي”.

من جانبها تناولت صحيفة بيلد الألمانية الواقعة في خبرها بعنوان “تحية الكرد الفاشية”، مفيدة أن الحركة التي أقدم عليها اللاعب التركي هى “احتفالية اليمين المتطرف”.

Tags: أمم أوروباالاتحاد الأوروبي لكرة القدمالذئاب الرماديةالمنتخب التركي لكرة القدم

مقالات مشابهة

  • بعد لقاء بوتين.. ألمانيا: المجر ألغت اجتماعا بين وزيري خارجية البلدين
  • الاتحاد الأوروبي: قلقون من أوامر الجيش الإسرائيلي بإجلاء المدنيين بخان يونس
  • الاتحاد التركي ينفي إيقاف ديميرال
  • الاتحاد الأوروبي يفرض 38% رسوما جمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي: زيادة الضرائب المفروضة على السيارات الكهربائية الصينية
  • ستارمر: لن تعود بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي في عهدي
  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • الإسكان الاجتماعي في 10 سنوات.. طرح 17 إعلاناً تقدم للحجز بها 1.6 مليون مواطن بـ 70 مليار جنيه تمويل عقاري
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • وزير خارجية مولدوفا: اقتربنا من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي