خرج مجموعة من الصيادين السودانيين، على متن قارب صيد في مياه النيل، ليتفاجئوا بتمساح ضخم أمامهم خرج ليٌهاجمهم، لكنهم خاضوا معركة شرسة معه بـ«الفأس والشومة»، في مشهد مٌشابه لما يجري في الأفلام، وحرصوا على توثيق تلك اللحظات التي تحبس الأنفاس ونشرها على موقع التدوينات القصيرة «إكس».

معركة شرسة بين صيادين سودانيين وتمساح

فيديو تتجاوز مدته الـ3 دقائق، أظهر عددا من الصيادين السودانيين وهم يخوضون معركة شرسة مع تمساح ضخم، وصفوه بـ«الحيوان المفترس»، انهالوا عليه ضربا بالفأس والشومة وبالحجارة تارة أخرى، محاولين قتله لعدم إصابة أحدا منهم، بينما حاول التمساح الهروب أكثر من مرة، فظهر وهو يهرب في الطين وداخل مياه النيل، إلا أنهم لاحقوه ووجهوا له ضربات متتالية في مفاجأة صادمة للمتواجدين.

الصيادون ظلوا يٌلاحقون التمساح، حتى تمكنوا من السيطرة عليه وربطه بحبل قوي قبل سحبه إلى الشاطئ، وسط أجواء تشجيع حماسية من الرجال والنساء الذين تجمّعوا بالمكان، وعقب نشر الفيديو، أثار دهشة الجميع وحصد ملايين المشاهدات خلال ساعات من السيطرة على التمساح ونشر مقطع الفيديو الذي يوثق تلك المعركة.

صيادين سودانيين طلع لهم تمساح pic.twitter.com/79BBB3KEQv

— أحمد الرحيلي (@ruhaily_a) January 12, 2024 مقطع التمساح يحقق ملايين المشاهدات

ووفق راديو «دبنقا» السوداني، فإن مقطع الفيديو الخاصة بمعكرة الصيادين مع التمساح، حقق أعلى معدل للتداول بمواقع التواصل الاجتماعي بشكل لم يسبق لأي مُحتوى سوداني طيلة الأسابيع الماضية، وذلك لإن المعركة كانت بين أقوى تمساح جرى العثور عليه رغم اعتياد السودانيون على صيد التماسيح خاصة بالمناطق المٌطلة على ضفاف نهر النيل والنيلين الأزرق والأبيض.

الراديو السوداني، أكد في تقرير إذاعي أن منطقتي «شلال السبلوقة» و«جبل أولياء»، التي تبعدان حوالي 40 كيلومترا عن شمالي وجنوبي الخرطوم، تعتبران أشهر مناطق صيد للتماسيح، حيث يستخدمه السودانيون في صناعة الأحذية والحقائب وبعض المصنوعات الجلدية القيمة، حيث يبلغ طوله 6 أمتار من الرأس إلى أسفل الذيل، ويزن نحو 1000 كيلوجرام، ومتوسط عمره 45 عاما، وبإمكانه العيش نحو 100 عام إذا وجد البيئة الملائمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تمساح أضخم تمساح معرکة شرسة

إقرأ أيضاً:

مواجهة شرسة بين النمسا وتركيا.. ونيذرلاند تتحدى مفاجآت رومانيا

تختتم مساء غدا الثلاثاء منافسات دور الـ16 لبطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم بألمانيا بمواجهتين مثيرتين، الأولى تجمع بين منتخبي النمسا وتركيا على ملعب ريد بول أرينا في لايبزيج، والثانية يتحدى فيها المنتخب النيذرلاندي منافسه الروماني على الملعب الأولمبي في برلين.

وكان المنتخب النمساوي بقيادة مديره الفني المخضرم رالف رانجنيك أبهر الكثيرين بأداء فني مميز ونتائج قوية منحته صدارة المجموعة الرابعة على حساب منافسين من العيار الثقيل.

لم يستسلم رانجنيك ولاعبوه للخسارة أمام فرنسا بهدف ذاتي سجله اللاعب ماكسيمليان ووبر بالخطأ في مرماه، بل حقق فوزين متتاليين أمام بولندا بنتيجة 3 / 1 ثم أمام نيذرلاند بنتيجة 3 / 2 على الملعب الأولمبي في برلين.

ولمع أكثر من لاعب بصفوف منتخب النمسا خلال مشواره في الدور الأول مثل مارسيل سابيتزر لاعب وسط بوروسيا دورتموند، وصانع الألعاب كريستوف باومجارتنر، وكذلك كونراد لايمر لاعب وسط بايرن ميونخ، ورأس الحربة القوي ماركو أرناوتوفيتش.

لكن يعيب منتخب النمسا بشكل واضح معاناته من مشكلة دفاعية واضحة حيث لم ينجح في الحفاظ على نظافة شباكه في الدور الأول بل استقبل 4 أهداف في أول 3 مباريات.

وتبقى الأزمة الدفاعية أمام أكبر تحد أمام رالف رانجنيك إذا أراد إقصاء الأتراك وتحقيق إنجاز تاريخي بقيادة منتخب النمسا للتأهل لدور الثمانية لأول مرة في تاريخه، حيث يبقى أفضل إنجازاته الخروج من دور الـ16 في النسخة الأخيرة التي أقيمت قبل ثلاثة أعوام.

في الجانب الآخر، جمع منتخب تركيا ست نقاط صعدت به في وصافة المجموعة السادسة متخلفا بفارق الأهداف والمواجهات عن البرتغال التي جمعت نفس الرصيد.

لكن فريق المدير الفني الإيطالي فنشنزو مونتيلا تذبذبت نتائجه بشكل واضح، ويعاني أيضا مشكلة دفاعية بعدم النجاح في الخروج بشباك نظيفة طوال الدور الأول بل استقبل حارس مرماه ميرت جونوك 5 أهداف في 3 مباريات.

بدأ الأتراك مشوارهم بالفوز 3/1 على جورجيا التي تشارك لأول مرة في تاريخها ثم سقطوا بثلاثية دون رد أمام البرتغال بطل أوروبا في 2016، وفازوا بسيناريو مثير على التشيك بنتيجة 2 / 1 بعد مباراة عنيفة ظهرت فيها البطاقة الصفراء 18 مرة بخلاف طرد لاعبين من التشيك.

ورغم المشاكل الفنية الواضحة في صفوف الفريق، لكن مونتيلا مدرب تركيا لديه عدد من مفاتيح اللعب المهمة مثل قائد الفريق هاكان تشالهانوجلو نجم إنتر ميلان الإيطالي، وأردا جولر لاعب ريال مدريد، والجناح الأيمن المزعج بانطلاقاته باريس يلماز بخلاف مفاتيح هجومية أخرى مثل كينان يلدز ويوسف يازيجي وكريم أكتوركوجلو، والمهاجم المخضرم جينك توسون صاحب هدف الفوز على التشيك.

وسيصعد الفائز من مواجهة تركيا والنمسا لمواجهة الفائز من نيذرلاند ضد رومانيا.

ويخوض منتخب نيذرلاند مواجهة حذرة أمام رومانيا على الملعب الأولمبي في برلين غدا الثلاثاء.

لم يقنع المنتخب النيذرلاندي ومديره الفني رونالد كومان الجميع بعد أداء فني متذبذب ونتائج متواضعة في الدور الأول حيث تأهل الطواحين من المجموعة الرابعة ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث.

وبدأت نيذرلاند مشوارها بانتصار صعب أمام بولندا بنتيجة 2 / 1 ثم تعادل سلبي أمام فرنسا أحد المرشحين البارزين للفوز باللقب قبل أن تخسر في الجولة الثالثة أمام النمسا بنتيجة 2 / 3 في برلين.

وأظهر مشوار الدور الأول أن منتخب نيذرلاند يعاني من ضعف واضح في خط الدفاع حيث تعرض قائده فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي لانتقادات عديدة ولم يسلم منها نجوم آخرون مثل ممفيس ديباي مهاجم أتلتيكو مدريد وناثان آكي مدافع مانشستر سيتي، بينما تحمل الحارس بيرت فاربروخن عبئا ثقيلا.

وأكد رونالد كومان عقب الهزيمة أمام النمسا في ختام الدور الأول: أتحمل المسؤولية كاملة وسنحاول تقديم أداء أفضل في الأدوار الإقصائية، لأنه لا مجال للتهاون فالخسارة ستعني العودة إلى بلادنا.

في المقابل لمع خلال مشوار منتخب نيذرلاند في الدور الأول صانع الألعاب تشافي سيمونز لاعب لايبزيج الألماني، وكذلك كودي جاكبو مهاجم ليفربول الإنجليزي الذي سجل هدفين في مرمى بولندا والنمسا.

أما إدوارد يوردانسكو المدير الفني لمنتخب رومانيا فقد فجر مفاجأة مدوية بتصدره المجموعة الخامسة بسيناريو مثير بعدما جمع أربع نقاط متفوقا بفارق الأهداف على جميع منافسيه بلجيكا وسلوفاكيا وأوكرانيا الذين جمعوا نفس الرصيد.

وبدأ الرومان مشوارهم في بطولة يورو 2024 بانتصار عريض بثلاثية دون رد أمام أوكرانيا ثم خسروا بهدفين نظيفين أمام بلجيكا قبل أن يمنح التعادل 1/1 أمام سلوفاكيا صدارة المجموعة.

وبرز بصفوف منتخب رومانيا في الدور الأول أكثر من لاعب مثل رادو دارجوسين مدافع توتنهام هوتسبير الإنجليزي، والظهير الأيمن أندري راتيو الذي يتميز بانطلاقاته السريعة وعرضياته المتقنة، وكذلك لاعب الوسط راشفان مارين الذي يتسم بالتسديدات القوية والثنائي الهجومي يانيس هاجي ونيكولاي ستانسيو لاعب ضمك السعودي.

ويحلم منتخب رومانيا بالتأهل لدور الثمانية لثاني مرة في تاريخه بعدما وصل لنفس المرحلة في بطولة يورو 2000 بنيذرلاند وبلجيكا.

مقالات مشابهة

  • عريس سعودي يعزم مقيمين سودانيين لحفل زفافه بالمملكة وما فعله الضيوف أثار تفاعلا بمواقع التواصل ”فيديو”
  • مواجهة شرسة بين النمسا وتركيا.. ونيذرلاند تتحدى مفاجآت رومانيا
  • الصين تكمل بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال
  • طقس البحيرة.. شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا
  • إصابة صيادين فلبينيين إثر انفجار محرك قاربهما في بحر الصين الجنوبي
  • كاتب مصري: لا في ده شايقي ولا جعلي ولا عرب ولا هوارة ولا سيناوي ولا شرقاوي
  • لن تصدق ما ستراه.. شاهد ماذا أخرج الأطباء من معدة مريض يمني أجريت له عملية جراحية في صنعاء؟
  • بعد إحالته للمفتي.. تأجيل محاكمة متهم بقتل منجد المعادي لشهر يوليو
  • مصرع قائد الحوثيين بعملية بطولية جنوب غربي اليمن..واندلاع معارك شرسة فيعدد من الجبهات
  • صورة جمعت مفيدة شيحة مع ابنتها وهي طفلة.. «فولة واتقسمت نصين»