أظهر استطلاع جديد أشارت إليه مجلة "تايم" الأمريكية تراجعا كبيرا في تأييد إسرائيل حول العالم، بعد العدوان على قطاع غزة.

وأشارت نتائج الاستطلاع الذي أجرته شركة "مورنينج كونسلت" المختصة بجمع البيانات، إذ أشارت النتائج إلى أن نسبة الأشخاص الذين ينظرون إلى إسرائيل بشكل إيجابي انخفضت بأكثر من 18% بعد العدوان على قطاع غزة.

ولفتت إلى أن الاستطلاع الذي أجري في 43 دولة، شهد انخفاضا ملحوظا في دعم إسرائيل في 42 دولة في القارات الست، فيما لا تزال الدولة الوحيدة التي تنحاز بالنسبة المئوية لإسرائيل هي الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً

استطلاع: 97% من العرب مضغوطين نفسيا بسبب حرب غزة.. وارتفاع نسبة رفض التطبيع بالسعودية

وعلقت "تايم" على الاستطلاع قائلة إن العدوان على غزة والدعم الأمريكي لإسرائيل له تكلفة كبيرة في الرأي العام العالمي، لا سيما في الدول العربية، بالإضافة إلى دول في أمريكا اللاتينية والصين وجنوب أفريقيا.

فيما شهدت العديد من الدول الغنية التي كانت لديها بالفعل وجهات نظر سلبية واضحة تجاه إسرائيل، بما في ذلك اليابان وكوريا الجنوبية وبريطانيا، مزيدا من النظرة السلبية للاحتلال.

ونقلت "التايم" عن سونيت فريسبي، نائب رئيس قسم الاستخبارات السياسية في "مورنينج كونسلت"، قوله: "تُظهر البيانات مدى صعوبة الطريق الذي تواجهه إسرائيل الآن في المجتمع الدولي".

وحول الموقف السعودي، قال فريسبي إن "هذا التحول سيجعل من الصعب على المملكة العربية السعودية مواصلة التعاون مع إسرائيل، ومتابعة صفقة التطبيع المخطط لها بوساطة الولايات المتحدة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: استطلاع إسرائيل غزة حرب غزة

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة السودانية وتنفي إتهام دولة الإمارات العربية المتحدة لها بقصف مقر سفيرها بالخرطوم

بسم الله الرحمن الرحيم

_القيادة العامة للقوات المسلحة_

الإثنين 30 سبتمبر 2024م

بيان

تستنكر القوات المسلحة السودانية وتنفي إتهام دولة الإمارات العربية المتحدة لها بقصف مقر سفيرها بالخرطوم، وتؤكد أنها لا تستهدف مقار البعثات الدبلوماسية أو مقار ومنشآت المنظمات الأممية أو الطوعية ولا تتخذها قواعد عسكرية ولا تنهب محتوياتها، وإنما تقوم بتلك الأفعال المشينة والجبانة مليشيا متمردي آل دقلو الإرهابية التي تدعمها لارتكاب تلك الأفعال دول معلومة للعالم، وتستمر في إرتكابها علي مرأي ومسمع من الدول والمنظمات الدولية.

القوات المسلحة السودانية لا تقوم بهذه الأعمال الجبانة ولا تخالف القانون الدولي وإنما تستهدف أماكن تواجد هذه المليشيا وهذا حقها في الدفاع عن كيان الدولة السودانية.

*مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة*

General Command of the Armed Forces
Monday, 30th September 2023

Press statement

The Sudanese armed forces condemns and denies the accusation by the United Arab Emirates of bombing the residence of its ambassador in Khartoum, and asserts that it does not target the headquarters of diplomatic missions, United Nations agencies or voluntary organizations and does not turn turn them into military bases and loot their assets. The one that carries out these heinous and cowardly actions is the terrorist, rebel Dalgo militia supported in committing all this by a country known to the world. And it continues to carry out these acts under the eyes and ears of countries and international organizations.

The armed forces does not carry out these cowardly acts and does not violate international law but only targets areas where the militia is present and that is within its right to defend the Sudanese nation.

Office of the spokesperson of the armed forces

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تفشي فيروس خطير في دولة أفريقية.. ما الإجراء الصارم الذي اتخذته؟
  • المملكة تدين وتستنكر استهداف مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى السودان
  • تراجع أسعار العملات العربية والاجنبية أمام الجنيه بختام تعاملات اليوم 30-9-2024 بجميع البنوك الحكومية والخاصة
  • القوات المسلحة السودانية وتنفي إتهام دولة الإمارات العربية المتحدة لها بقصف مقر سفيرها بالخرطوم
  • ‏عــاجــل - مصادر لـ الحدث العربية: الشخص الثاني الذي قتل مع نضال عبد الخالق هو عماد عودة
  • الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: مصر تبذل دورًا كبيرًا لاستعادة أمن واستقرار المنطقة
  • كلمة مديرة منظمة المرأة العربية في القمة الليبية
  • إذاعة جيش الاحتلال: تراجع أعداد المهاجرين اليهود إلى إسرائيل بنسبة 50%
  • صدى العدوان الإسرائيلي على لبنان: ما الذي قد يخفيه موقف اليمن؟
  • قبل الانتخابات هاريس تتقدم على ترامب في استطلاع رأي