اقترب المنتخب الأردني من التأهل إلى ثمن النهائي، عقب التعادل مع كوريا الجنوبية بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم السبت، على أرضية ملعب الثمامة، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات كأس آسيا قطر 2023.

وبدأ المنتخب الكوري الجنوبي المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكن من افتتاح التهديف منذ الدقيقة التاسعة عن طريق اللاعب هيونغ مين سون من ضربة جزاء، ليجد أبناء عموتة أنفسهم مطالبين بالاندفاع بأكبر عدد من اللاعبين، بغية إدراك التعادل، ومن تم البحث عن هدف الانتصار، لضمان التأهل إلى ثمن النهائي، بعد الانتصار في اللقاء الأول برباعية نظيفة على ماليزيا.

وظل المنتخب الأردني يبحث عن التعادل من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلى أن تمكن من ذلك في الدقيقة 37 عن طريق اللاعب بارك يونغ وو بالخطأ في مرماه، معيدا المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث مجددا كل منتخب عن هدف الانتصار، الذي سيذهب به إلى ثمن النهائي، قبل موعد المباراة الأخيرة في دور المجموعات.

وفي الوقت الذي كان الشوط الأول يتجه للنهاية بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، تمكن المنتخب الأردني من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 45 عن طريق اللاعب يزن النعيمات، منهيا الجولة الأولى بتقدم منتخب بلاده بهدفين لهدف، ومقربا إياه من الدور الموالي، في حالة ما استمرت الأوضاع على ماهي عليه في النصف الثاني من اللقاء.

وحاول أبناء المدرب المغربي الحسين عموتة، تسجيل الهدف الثالث في الجولة الثانية، إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل، جراء تسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات، ليتسمر الوضع على ماهو عليه إلى غاية الدقيقة 90، التي عرفت تعديل النتيجة من قبل كوريا الجنوبية عن طريق اللاعب يزن العرب بالخطأ مرماه، منهيا اللقاء بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما.

ورفع المنتخب الأردني رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية المتواجد في الوصافة، علما أن أبناء عموتة سيواجهون البحرين في المباراة الأخيرة بدور المجموعات، على أن يلعب الكوريون مع ماليزيا.

كلمات دلالية منتخب الأردن نهائيات كأس آسيا قطر 2024

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: منتخب الأردن نهائيات كأس آسيا قطر 2024 المنتخب الأردنی کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

جوف.. «التأهل السهل» في ويمبلدون

 
لندن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة تعرف على مباريات ربع نهائي «يورو 2024» مانشستر يونايتد يمدد عقد «المخضرم»


تأهلت الأميركية كوكو جوف المصنّفة ثانية وبطلة الولايات المتحدة المفتوحة إلى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في التنس، بفوزها الصريح على الرومانية أنكا تودوني 6-2 و6-1.
وتفوّقت جوف «20 عاماً» على منافستها المصنّفة 142 من دون صعوبة تُذكر، حيث خاضت تودوني مشاركتها الأولى في إحدى البطولات الكبرى.
وقالت جوف التي كسرت إرسال منافستها البالغة 19 عاماً خمس مرات «أنا سعيدة بالطريقة التي لعبت بها، وكان من الممكن أن أكون أكثر وضوحاً في بعض النقاط».
ستُواجه اللاعبة الأميركية التي برزت الى الساحة تحديداً في ويمبلدون، عندما كانت تبلغ من العمر 15 عاماً، وتأهلت الى الدور الرابع عام 2019، متخطية مواطنتها فينوس وليامز، الفائزة بين الفرنسية كلارا بوريل، والبريطانية سوناي كارتال لمقعد في الدور ثمن النهائي.

مقالات مشابهة

  • الأحمر يباشر تحضيراته لتصفيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • جوف.. «التأهل السهل» في ويمبلدون
  • الأحمر يباشر تحضيراته لنهائيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • ابن ميريح ديميرال سعيد بسبب أداء والده .. صور
  • ميريح ديميرال رجل مباراة تركيا والنمسا
  • المنتخب الوطني المغربي ذكورا للتايكوندو ينتزع الرتبة الثالثة خلال منافسات كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • يويفا يفتح تحقيقا تأديبيا باحتفالية بيلينغهام أمام سلوفاكيا في يورو 2024
  • التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول من موقعة المصري والجونة
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات