شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن أفراح وزغاريد داخل بيوت العائلات الجزائرية بعد إعلان نتائج الباك، تعيش في هذه الأثناء العائلات الجزائرية حالة استثنائية بمناسبة الإعلان عن نتائج البكالوريا، ونشر قائمة الناجحين في الامتحان المصيري الذي اجتازه .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أفراح وزغاريد داخل بيوت العائلات الجزائرية بعد إعلان نتائج الباك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أفراح وزغاريد داخل بيوت العائلات الجزائرية بعد إعلان...

تعيش في هذه الأثناء العائلات الجزائرية حالة استثنائية بمناسبة الإعلان عن نتائج البكالوريا، ونشر قائمة الناجحين في الامتحان المصيري الذي اجتازه أكثر من 700 ألف مترشح.

وقد عرفت المؤسسات التربوية حالة استثنائية، ميزتها الزغاريد والموسيقى والشماريخ في أجواء رائعة صنعها التلاميذ النجباء الذين استحقوا النجاح بعد مجهودات من الدراسة تكللت بنجاحهم في امتحان البكالوريا ووضع قدمهم في الجامعة.

كما عرفت الشوارع والطرقات مواكب للاحتفال بالناجحين الذين لم يخفوا فرحتهم. وعلقوا أن هذا النجاح يعتبر حلم والديهم وأفراد العائلة قبل أن يكون حلمهم.

وفي هذا الصدد قالت منال التي تحصلت على البكالوريا شعبة رياضيات، أنها كانت تنتظر النجاح لكنها لم تتوقع هذا المعدل.

مشيرة إلى أن غالبية زملائها تحصلوا على البكالوريا هذه السنة. كما تمنت حظا أوفر للبقية الذين أخفقوا في الامتحان.

من جهتها قالت مرام أنها نجحت في الامتحان شعبة الآداب والفلسفة، وكانت متخوفة جدا من الامتحان.

ومن جانبها قال نضال، أنه عاش أياما صعبة رفقة عائلته 72 الأخيرة بسبب الإشاعات والأخبار المفبركة التي ساهمت في زيادة التوتر والقلق.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

أفراح وزغاريد داخل بيوت العائلات الجزائرية بعد إعلان نتائج الباك النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الامتحان

إقرأ أيضاً:

"صدرت الآن" نتائج البكالوريا سوريا الدورة الأولى 2024 حسب رقم الاكتتاب والاسم moed.gov.sy وزارة التربية السورية

"صدرت الآن" نتائج البكالوريا سوريا الدورة الأولى 2024 حسب رقم الاكتتاب والاسم moed.gov.sy وزارة التربية السورية، يسعى طلاب الثانوية السورية الأدبي والعلمي إلى معرفة نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب موقع وزارة التربية السورية، حيث ينتظرون النتائج على أحرّ من الجمر نظرًا لأهمية تلك المرحلة في تحديد المُستوى الأكاديمي للطالب، ويُذكر أنّ امتحانات البكالوريا السورية انتهت منذ نحو 10 أيام، وبعد ذلك توالت عمليات الفحص والتدقيق لمراجعة الامتحانات، حيث أعلنت وزارة التربية السورية بدورها عن موعد نتائج البكالوريا وطريقة الاستعلام عنها، وهو ما نوافيكم به عن كثب في الفقرات التالية.

نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب موقع وزارة التربية السورية

جاءت امتحانات البكالوريا في سوريا معتمدة على أسلوب الفهم لا الحفظ، كما تم تخصيص سؤال للمتميزين، وأكدت الوزارة على آلية التصحيح والمراجعة الدقيقة لضمان الشفافية، حيث يتم مباشرة المراجعة من قِبل مندوبين ومشرفين وزاريين في مختلف المحافظات بصورة دورية، ومن خلال عدة بيانات بسيطة مثل الاسم الثلاثي ورقم الاكتتاب يُمكن الاستعلام عن نتائج البكالوريا في سوريا عبر موقع وزارة التربية السورية، حيث يتم اتباع الخطوات التالية:

فتح موقع وزارة التربية السورية من هنـا.النقر على القائمة الرئيسية.تحديد اختيار النتائج الامتحانية.اختيار نتائج عام 2024م.النقر على نتائج البكالوريا سوريا للدورة الأولى.تسجيل الاسم الثلاثي للطالب.اختيار الشعبة الدراسية.إدخال رقم الاكتتاب.تحديد المدرسة التي يتبع لها الطالب.النقر على عرض النتيجة.متى بدأت امتحانات البكالوريا سوريا 2024؟

انطلقت امتحانات البكالوريا في سوريا للدورة الأولى في يوم 25 مايو الماضي 2024 وانتهت امتحانات فرعي الأدبي والعلمي يوم 13 يونيو 2024م، حيث أعلنت وزارة التربية السورية أنّ امتحانات البكالوريا للشهادة العامة السورية انتهت بصورة جيدة على مُستوى محافظات سوريا، بحضور ما يصل إلى 558865 طالب وطالبة للدورة الأولى من الامتحانات التي استمرت نحو 20 يوم.

إرشادات عند الاستعلام عن نتائج البكالوريا سوريا 2024

عند اتباع الخطوات سالفة الذكر في الاستعلام عن نتائج البكالوريا سوريا 2024 ينبغي على الطالب مراعاة ما يلي لضمان الحصول على النتيجة الصحيحة:

كتابة الاسم الثلاثي للطالب على نحو من الدقة.التأكد من إدخال رقم الاكتتاب الصحيح للطالب.متابعة الإعلانات الرسمية الصادرة عن الوزارة للتعرف على أي مستجدات ذات صلة بالنتائج.

مقالات مشابهة

  • إعلان نتائج الامتحان الشامل – رابط
  • موعد وطريقة استخراج نتائج البكالوريا لعام 2024 في سوريا
  • نتائج البكالوريا سوريا 2024 النتائج الامتحانية
  • رابط تنزيل شهادة الباك حسب الاسم التربية السورية moed.gov.sy
  • "صدرت الآن" نتائج البكالوريا سوريا الدورة الأولى 2024 حسب رقم الاكتتاب والاسم moed.gov.sy وزارة التربية السورية
  • "الأوائل" إستخراج نتائج البكالوريا سوريا 2024
  • هذا موعد إعلان نتائج البكالوريا
  • رابط استخراج نتائج البكالوريا 2024 سوريا بالخطوات عبر الموقع الرسمي moed.gov.sy
  • "ظهرت الآن".. رابط نتائج البكالوريا 2024 سوريا حسب الاسم والرقم moed.gov.sy وزارة التربية السورية
  • ظهور نتائج البكالوريا 2024 سوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية