شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن هل سيشارك السوداني في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة؟، بغداد اليوم بغدادأكد عضو الاطار التنسيقي عائد الهلال ي، اليوم الاثنين 17 تموز 2023 ، عدم مشاركة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هل سيشارك السوداني في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هل سيشارك السوداني في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة؟

بغداد اليوم - بغداد

أكد عضو الاطار التنسيقي عائد الهلالي، اليوم الاثنين (17 تموز 2023)، عدم مشاركة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في انتخابات مجالس المحافظات، لانشغاله ببرنامجه الحكومي.

وقال الهلالي، لـ"بغداد اليوم"، ان "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني قرر عدم المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات، وهذه الخطوة هي الأولى من نوعها لأول رئيس الوزراء، وهذا القرار يأتي من أجل دعم عملية انتخابية نزيهة".

وبين أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، كل عمله وجهده حالياً يصب على النجاح في تنفيذ برنامجه الحكومي، خصوصاً المتعلقة بالجانب الخدمي، ولهذا لا يريد أي شيء يشغله عن عمله الحكومي".

وتجري الاحزاب والقوى السياسية، حراكًا واسعًا تحضيرًا لماراثون انتخابات مجالس المحافظات، التي ستجري في 18 كانون الاول/ديسمبر المقبل، بعد اخر مرة اجريت فيها منذ 10 سنوات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الهلال موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

السوداني يصدر توجيها يخص عمليات الإغاثة إلى غزة ولبنان

الاقتصاد نيوز - بغداد

وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، بإدامة عمليات الإغاثة إلى غزة ولبنان.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز" ان "السوداني، ترأس، اجتماعاً ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث، ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني، بحضور وزراء الداخلية، والصحة، والتجارة، والكهرباء، والمنسق العام للمحافظات، ووكيل وزارة الهجرة، ونائب قائد العمليات المشتركة، ورئيس جمعية الهلال الأحمر العراقية".

واضاف، انه "جرى، خلال الاجتماع، استعراض الجهود المبذولة من اللجنة، التي تشكلت في أعقاب العدوان المستمر على غزّة منذ تشرين الأول الماضي، وتوسع عمل اللجنة مع بدء العدوان على لبنان الشقيق، كما جرى بحث تنفيذ خطط الإغاثة على ضوء قرارات مجلس الوزراء التي صدرت قبل يومين، استجابةً لتوجيهات المرجعية الدينية العليا، وتأكيدات رئيس مجلس الوزراء، وتنفيذاً لرغبة أبناء الشعب في إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني في ظروفهما الصعبة".

وتابع، ان "الاجتماع، ناقش الموارد المتوفرة لإدامة الإغاثة، حيث وجه رئيس الوزراء بأن تكون المساعدات منظمةً بطريقة تمكّن العراق من إغاثة النازحين، وإيصال المساعدات إلى المتضررين، سواءٌ في داخل لبنان أو في فلسطين، أو ما يتوجب تقديمه للعوائل اللبنانية التي وفدت إلى العراق، وبكل أشكال الإعانة الممكنة، فضلاً عن البحث في عمليات نقل المساعدات وأفضل السبل لإيصالها إلى وجهتها".

مقالات مشابهة

  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • السوداني يصدر توجيها يخص عمليات الإغاثة إلى غزة ولبنان
  • استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار في ظل حكومة السوداني الإطارية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس ألمانيا بذكرى يوم الوحدة
  • حسام بدراوي يكشف لمصراوي كواليس لقاء رئيس الوزراء مع المفكرين اليوم
  • استقالة رئيس شركة الخدمات الطبية ب"الكهرباء"
  • رئيس الجمهورية ينصب اللجنة الوطنیة لمراجعة قانوني البلدیة والولایة
  • السوداني والمدرسي يبحثان إغاثة الشعبين اللبناني والفلسطيني
  • النائب محمد السلاب يفوز بمنصب رئيس لجنة الصناعة
  • اليوم..أسعار صرف الدولار تجاوزت (153250)ديناراً في ظل حكومة السوداني الفاشلة