شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن أخنوش قضية المرأة ليست ترفا فكريا ولا ورقة سياسية عابرة، أخبارنا المغربية ـــ الرباط nbsp;أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم بمجلس النواب، أن الحكومة منذ تنصيبها لم تجعل من موضوع .،بحسب ما نشر أخبارنا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أخنوش: قضية المرأة ليست ترفا فكريا ولا ورقة سياسية عابرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أخنوش: قضية المرأة ليست ترفا فكريا ولا ورقة سياسية...

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم بمجلس النواب، أن الحكومة منذ تنصيبها لم تجعل من موضوع المرأة قضية ترف فكري ولا ورقة سياسية عابرة، وإنما قضية في صلب اهتماماتها، مشيرا إلى أن ذلك ما يعكس الإرادة السياسية للأغلبية الحكومية للنهوض بالوضعية الاقتصادية والاجتماعية للمرأة، تثمينا لما حصلته من مكتسبات حقوقية بفضل الإرادة الملكية السامية.

وقال خلال الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة إلى رئيس الحكومة حول السياسة العامة، والتي تمحورت حول موضوع "تمكين المرأة ورهانات التنمية"، إن الحكومة تواصل بنفس إصلاحي كبير، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة، تدعيم الحقوق الأساسية للمرأة في المؤسسات وتمكينها من الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية عبر تبني سياسات عمومية لمختلف القطاعات الوزارية المعنية، من خلال عدد من الاستراتيجيات والسياسات العمومية التي يجري تفعيلها.

وذكر أخنوش، بمبادرة الحكومة في بداية ولايتها إلى إصدار المرسوم المتعلق بإحداث اللجنة الوطنية للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، مشدد أنه يشكل إطارا أساسيا يضمن الانسجام والالتقائية بين مختلف المبادرات والمتدخلين، ومن بينهم المجتمع المدني والجماعات الترابية، وفضاء أساسيا للاقتراح وتقديم إجابات على مجموعة من الإشكالات المرتبطة بحماية حقوق المرأة والنهوض بها.

وتمت ترجمة هذا الحرص الحكومي لتحسين وضعية المرأة، بحسب رئيس الحكومة، عبر عقد الاجتماع الأول لهذه اللجنة بهدف اعتماد الإطار الاستراتيجي للخطة الحكومية للمساواة 2023 - 2026 والتي تشمل برنامج التمكين الاقتصادي للمرأة، الذي يتضمن إجراءات وتدابير تروم الرفع من معدل نشاط المرأة في أفق 2026.

ووأضح كيف أن تم اعتماد هذا الإطار الاستراتيجي الذي تمت بلورته وفق منظور شمولي بمشاركة كل القطاعات الحكومية، واعتماد توصيات منظمات المجتمع المدني والفاعلين ذوي الصلة بموضوع المرأة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس الحکومة

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس السيادة السوداني: الحكومة ملتزمة بإنهاء معاناة المواطنين

قال رئيس مجلس السيادة السوداني، إن الحكومة ملتزمة بإنهاء معاناة المواطنين، وعازمة على بذل جهودها لإنهاء الصراع الحالي واستعادة الأمن والاستقرار حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

وأضاف رئيس مجلس السيادة السوداني، أن بلاده تستهدف سلامًا مستداما يعالج الأسباب الجذرية لعدم الاستقرار ويعزز الوحدة والمصالحة على المدى الطويل بين جميع السودانيين.

مقالات مشابهة

  • رئيس الحكومة المصرية: لن يتم قطع الكهرباء مرة أخرى
  • رئيس الحكومة اللبنانية يطالب مجلس الأمن بموقف حازم لوقف العدوان الإسرائيلي
  • رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكي: الحرب الشاملة مع لبنان ليست بمصلحة إسرائيل
  • رئيس مجلس السيادة السوداني: الحكومة منفتحة أمام الجهود الرامية لإنهاء الحرب
  • رئيس مجلس السيادة السوداني: الحكومة ملتزمة بإنهاء معاناة المواطنين
  • جعفر حسان رئيس الحكومة الأردنية
  • تعديل حكومي في الأفق.. وزراء يستعدون لمغادرة “فريق أخنوش”
  • كتاب من رئيس الحكومة الى كهرباء لبنان.. هذا ما جاء فيه
  • مصر في 24 ساعة| تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي.. ومعلومات جديدة عن قضية اللاعب أحمد فتوح
  • انطلاق ملتقى الذكاء الاصطناعي بـ"جمعية المرأة" في الرستاق