الوطن:
2024-07-03@14:59:35 GMT

توزيع طن سكر بأسعار مخفضة على أهالي المطرية بالدقهلية

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

توزيع طن سكر بأسعار مخفضة على أهالي المطرية بالدقهلية

قام عدد من رؤساء مجالس المدن والمراكز في محافظة الدقهلية بتوزيع كميات كبيرة من السكر على المواطنين بتخفيضات كبيرة، تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتخفيف العبء عن كاهل المواطن المصري ومواجهة الغلاء والقضاء على الاحتكار.

توزيع طن سكر بالمطرية

وقال نادر محيي الدين بشير، رئيس مجلس مدينة المطرية، في بيان، إنه جرى توزيع 1000 كيلو سكر بسعر مخفض على الموطنين، سعر السكر الكيلو الواحد بـ27 جنيها في نطاق المدينة، وجرى توزيع السكر في قرية العصافرة بجوار المسجد الكبير، وذلك لرفع المعاناة عن المواطنين، وذلك بالتنسيق مع محافظة الدقهلية ومديرية التموين، كما يتم شن حملات مكبرة ومكثفة على المنافذ والمعارض لمتابعة الأسعار.

توزيع 15 طن سكر ببني عبيد

وفي نفس السياق جرى توزيع 15 طن سكر بسعر 27 جنيها للكيلو على المواطنين في مدينة بني عبيد على عدد من المحلات بيع الجملة للسلع الغذائية بأسعار مخفضة كما جرى توزيع السكر على 15 محل ببني عبيد والصلاحات وكفر الصلاحات وميت فارس وميت عدلان وشماس وديرب الخضر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر السكر طن سکر

إقرأ أيضاً:

عبيد القطاع الخاص

فترة التسعينيات والعقد الأول من الألفينيات كان العمل فى القطاع الخاص يحمل ميزة وعيب.
أما الميزة فهى المرتبات الكبيرة مقارنة بمرتبات العاملين فى القطاع العام.
وأما العيب فهو عدم الاستقرار الوظيفى والاستغناء عن العامل فى أى وقت أو ما يعرف بـ «استمارة 6».
الآن راحت الميزة، وبقى العيب.
فغالبية القطاع الخاص حاليا أقول غالبية وليس كل يجد عمالة فائضة رخيصة، فى ظل ظروف اقتصادية صعبة تدفع الجميع للبحث عن عمل، وفى ظل ظروف تعليمية لا تؤهل العامل أصلا للمنافسة والاستقرار.
لم تعد هناك مرتبات محترمة، سوى مجالات بعينها فى البنوك وشركات البترول والتكنولوجيا.. أما السواد الأعظم فهم عبيد فى انتظار مالا يجيء.
ظل الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص، شعارات رنانة و لافتة عريضة تخفى وراءها ويلات المعذبين و اللاهثين وراء لقمة العيش.
ففى يناير 2022 وصل الحد الأدنى إلى 2400 جنيه، ثم ارتفع إلى 2700 جنيه بعدها بعام، ثم ارتفع مرة أخرى فى يوليو 2023 ليصل إلى 3000 جنيه، ثم إلى 3500 جنيه، ثم إلى 6 آلاف جنيه حاليا.
لكن.. كم منشأة تلتزم بتطبيق الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص؟ كم تبلغ نسبة المنشآت الملتزمة من إجمالى قطاعات التصنيع سواء الملابس أو الصناعات الغذائية أو الأسمدة، أو المراكز الطبية والمستشفيات وغيرها من القطاعات؟
كم عامل يحصل على الحد الأدنى للأجور من إجمالى 12,6 مليون عامل طبقا لآخر إحصاء رسمى بعدد العاملين سواء بالقطاع الخاص الرسمى وغير الرسمى؟
لقد منح القانون المُنشآت التى تواجه «ظروفا اقتصادية» يتعذر معها الوفاء بالحد الأدنى للأجور، حق الاستثناء من تطبيقه.. لكن ليست كل مؤسسة تخسر على الورق هى مؤسسة خاسرة فعلا.
فثمة مؤسسات تخسر بالفعل، وهذه لا يمكن إجبارها على تطبيق الحر الأدنى للأجور، وإلا سيكون ذلك انتحارا لها.
وهناك منشآت صغيرة، وبالطبع استثناها القانون أيضا.
أما الكيانات الكبيرة التى يتم إعداد قوائمها المالية بالسلب، لتجنب الضرائب على الأرباح وتجنب الحد الأدنى للأجور، فهذة كارثة أخلاقية قبل أن تكون جريمة قانونية.
لا يمكن أن نضع رؤوسنا فى الرمال، ونكتفى بتبريرات من نوعية أن العامل المصرى قليل الإنتاج، أو لايمتلك الخبرة ولا يلتزم بساعات العمل وحجم الإنتاج.
فهذا العامل لو تلقى تعليما جيدا، ولو عاش عدالة اجتماعية حقيقية لتغير حاله، وأصبحت فرص العمل تطارده بدلا من انكفاءه على مشاكله وانتظاره الحد الأدنى للأجور.
ربما لن تغير الكلمات ثقافة جانب من العاملين ممن يفضلون «الاتكالية» وربما لن تغير ثقافة جانب من أصحاب العمل ممن يفضلون «الانتهازية».. لكن على الدولة أن تعى أن القطاع الخاص مسئوليتها أيضا، وأى خلل فيه لن تكون تبعاته بعيدا عنها.
وبالتالى فإن البداية تكون من إحصائيات تظهر كم منشأة ومؤسسة خاصة تطبق الحد الأدنى للأجور؟ وهل المنشآت المستثناة من التطبيق هى منشآت خاسرة فعلا أم أنها تأكل حق عبيد الأرض؟
 

مقالات مشابهة

  • مياه الشرب والنظافة أهم مطالب أهالي الدقهلية من المحافظ الجديد
  • «سينومي سنترز»: توزيع 3.75% أرباحا نقدية عن الربع الأول في الـ 18 من يوليو الجاري
  • عبيد القطاع الخاص
  • استجابة لمطالب المواطنين.. محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بشارع الصفصافة بسمالوط
  • عروض فنية لفرق قصور الثقافة بالدقهلية في احتفالات 30 يونيو
  • محافظ الغربية يتابع إقبال المواطنين على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص
  • احالة 419 محضرا بمخالفات حررتها لجان الرقابة على الأسواق بالدقهلية للنيابة العامة
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام