أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، عن مد فترة العمل بوحدة الرنين المغناطيسي بالمستشفي الجامعي الجديد، الي الساعة ٨ مساء، بدأً من الغد  الأحد ٢١ يناير الجاري، بزيادة ٦ ساعات إضافية نظراً لتزايد الإقبال من المواطنين علي الخدمات التي تقدمها الوحدة، وتخفيف قوائم الإنتظار  من أجل الحصول على خدمة الرنين المغناطيسي.

وأوضح الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري، أنه تم مد العمل بوحدة الرنين المغناطيسي حتي الساعة ٨ مساء طوال أيام الاسبوع للمترددين من الخارج عدا العطلات الرسمية، وتشغيل الوحدة يوم السبت حتي الساعة ٢ ظهرا للمرضي المحجوزين داخلياً وذلك بناء علي قرار مجلس إدارة المستشفيات الجامعية المنعقد في شهر يناير الجاري، مضيفاً أن الهدف من مد فترة  العمل ٦ ساعات إضافية هو سد الطلب المتزايد من المواطنين للحصول علي الخدمة بأجر رمزي مقارنة بأسعار الخدمة خارج المستشفي.

حسان النعماني يتابع العمل في استقبال الطوارئ بالمستشفى الجديد لـ جامعة سوهاج دعم الرعاية الصحية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة سوهاج بـ2 مليون جنيه جامعة سوهاج

وقال الدكتور أحمد حامد مدير المستشفي الجامعي الجديد ان تكلفة رسوم الخدمة تقدر بمبلغ ٤٢٠ جنيهاً، تسدد من خلال قرارات العلاج على حساب التأمين الصحي للموظفين أو علي نفقة الدولة لغير الموظفين، او نقداً للراغبين فى عدم إستصدار قرارات.

وأكد الدكتور محمد زاكي رئيس قسم الأشعة أن الوحدة تستقبل ٤٠ حالة يومياً، ومن المتوقع الوصول لأكثر من ٧٠ حالة بعد مد فترة العمل، لافتاً ان جهاز الرنين الرنين المغناطيسي الجديد قدرته ١،٥ تسلا، يعطي صورة عالية الجودة، ويمكنه عمل فحص كامل لجميع أجزاء الجسم في أقل من ٦٠ دقيقة.  

من الجدير بالذكر أن جهاز الرنين المغناطيسي مزود بأحدث التكنولوجيا العصرية التي تفيد في عمل أشعة متخصصة لمرضى المخ والاعصاب، والعمود الفقري، والقلب، وأمراض الثدي، والعديد من الأمراض الأخرى، و تقبل الوحدة جميع التحويلات الداخلية والخارجية، والحصول على الخدمة في نفس اليوم أو خلال ٤٨ ساعة كحد اقصى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج اخبار جامعة سوهاج رئيس جامعة سوهاج مستشفى سوهاج الجامعي الرنین المغناطیسی

إقرأ أيضاً:

كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت كلية التمريض جامعة بني سويف، تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، برنامجاً تدريباً لأخصائيات التمريض بمستشفى التأمين الصحى، تحت إشراف الدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد ناجى محيسن  عميد الكلية، والدكتورة حنان الزبلاوى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتناول البرنامج العديد من الموضوعات منها الإشراف الفعال، واتخاذ القرار وحل المشكلات، وإدارة ضغوط العمل، ومهارات التواصل، وإدارة الوقت والاجتماعات، والتفويض، والتي تهدف إلى تنمية المهارات الإدارية وإلاشرافية لأخصائيات التمريض بمستشفى التأمين الصحي.

مقالات مشابهة

  • إنقاذ أربعيني حاول التخلص من حياته لمروره بحالة نفسية سيئة بطما
  • نائب محافظ البحيرة تفتتح وحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى حوش عيسى
  • وكيل مديرية الصحة بالقليوبية يجري جولة مرورية بمستشفى أبو المنجا المركزي
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي
  • وكيل «صحة غزة» يعزي رفاقه: «آسف لفقدان زملائنا بسجون الاحتلال الإسرائيلي»
  • طالبة تسطر نهاية حياتها بقرص لحفظ الغلال لسوء حالتها النفسية بجرجا
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث إنقلاب سيارة بسوهاج
  • بمستشفى إدكو المركزي.. بدء تشغيل الوحدة الخامسة من وحدات إذابة الجلطة الدماغية بالبحيرة
  • وكيل صحة البحيرة يفتتح الوحدة الخامسة من وحدات إذابة الجلطة الدماغية بإدكو
  • ما علاقة الوحدة المزمنة بالسكتة الدماغية؟