أحدثت وفاة طفل رضيع تُرك لأيام بجوار جثة والده، صدمة في بريطانيا، مثيرة تساؤلات حول إخفاقات محتملة من جانب الشرطة أو الخدمات الاجتماعية، في وقت أعلنت السلطات عن إجراء تحقيقات.

وعُثر على جثة الطفل برونسون باترسبي (في عمر العامين) في 9 يناير بجانب جثة والده كينيث (60 عاماً) في شقتهما في منطقة سكيغنيس الساحلية في شمال إنكلترا، وكان قد شاهده آخر مرة قبل أسبوعين أحد جيرانه.

إلزام ورثة الرجعان بأداء 807 ملايين دينار للدولة 16 يناير 2024 «الجنايات» تؤجل قضية «قاتل والده» للمرافعة 14 يناير 2024

وبحسب الصحف البريطانية، توفي كينيث باترسبي بنوبة قلبية، ووجد الطفل الصغير نفسه وحيدا، من دون ماء أو طعام.

وقالت سارة بيسي، والدة الطفل، إن ابنها توفي بسبب الجوع، ملقية باللائمة على الخدمات الاجتماعية في مقاطعة لينكولنشر.

وصرّحت الوالدة، في مقابلة مع صحيفة «ذي صن» البريطانية، «لو قاموا بعملهم، لكان برونسون لا يزال على قيد الحياة»، مضيفة أن كينيث باترسبي توفي في 29 ديسمبر تقريباً.

وقالت والدة الطفل، التي لم تكن تعيش معه ولم تره منذ نوفمبر، إنها «مسكونة» بفكرة بحث ابنها اليائس عن الطعام بعد وفاة «كيني»، شريكها السابق الذي انفصلت عنه وأنجبت منه طفلين آخرين.

وكان الطفل برونسون ووالده قيد المتابعة من الخدمات الاجتماعية المحلية، وكان آخر اتصال للأم بطليقها في 27 ديسمبر.

من جهتها، قالت مديرة الخدمات الاجتماعية في مقاطعة لينكولنشر هيذر ساندي «إننا ندرس القضية حالياً مع شركائنا من أجل فهم الظروف بشكل أفضل، وننتظر أيضاً نتائج التحقيق» الذي تجريه المحاكم.

وتقول الخدمات الاجتماعية إنها أخطرت الشرطة مرتين: الأولى في الثاني من يناير، عندما ذهبت مساعدة اجتماعية إلى منزل باترسبي لتحديد موعد لكنها لم تتلق أي رد.

وبعد «البحث عن عناوين أخرى يمكن أن يكون فيها الطفل»، عادت المساعدة الاجتماعية إلى عنوان الطفل ووالده الأساسي بعد يومين وقدمت بلاغاً جديداً إلى الشرطة، بسبب عدم تلقيها أي رد أو ملاحظة أي حركة في المكان.

وبعد 5 أيام، قيل إنها حصلت أخيراً على مفتاح من صاحب الشقة، فدخلتها وعثرت على الجثتين.

وهذه المساعدة الاجتماعية التي ستخضع ردة فعلها للتقويم، أخذت إجازة بعد هذه «التجربة المؤلمة».

وأحيلت القضية إلى الشرطة البريطانية التي أكدت الخميس أنها تجري تحقيقاً في الإخفاقات المحتملة من جانب عناصرها في لينكولنشر.

وقال القائد الإقليمي للشرطة ديريك كامبل «إن الظروف المروعة التي توفي فيها كينيث وبرونسون أقل ما يقال عنها إنها صادمة»، مضيفاً «سنرى ما إذا كانت الشرطة قد فوتت أي فرصة للتحقق من حالة باترسبي (الأب) وبرونسون (الطفل) في وقت سابق».

وعلق مات وارمان، النائب المحافظ عن مدينة سكيغنيس، قائلاً «تسلط هذه المأساة الضوء على أهمية دور الجيران. سكيغنيس مكان تسود فيه روح مجتمعية حقيقية وأعرف مدى الحزن الذي يشعر به السكان».

وحاولت ميلاني باترسبي، أخت برونسون غير الشقيقة، تهدئة الأمور الجمعة، قائلة إن عناصر الشرطة والخدمات الاجتماعية «فعلوا ما في وسعهم» وليسوا مسؤولين عن المأساة.

وقالت في مقابلة مع «بي بي سي» إنها «راضية» عن إجراء السلطات المحلية تحقيقاً داخلياً «لتقويم ما إذا كان هناك أي تقصير أو إخفاقات» قبل وفاة برونسون.

وقالت ميلاني باترسبي (37 عاماً) إن والدها كينيث أصيب بالفعل بنوبة قلبية قبل أشهر قليلة من وفاته.

وأضافت أن الأخير «كان يعشق» برونسون و«بذل قصارى جهده من أجل هذا الطفل الصغير حتى أنفاسه الأخيرة».

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الخدمات الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

لورد بريطاني يستغرب فرض ضرائب على الطماطم المغربية

زنقة 20 . الرباط

في خطاب ألقاه أمام مجلس اللوردات، استغرب دانييل هانان من دفع المواطنين البريطانيين لضرائب إضافية عندما يشترون الطماطم القادمة من المغرب.

هانان و هو رئيس معهد التجارة الحرة ببريطانيا، قال أن المملكة المتحدة تستورد 80 في المائة من طماطمها، وأن أكبر مصدر لهذه الواردات هو المغرب.

و أضاف هانان: “نعم، لدينا موسم طماطم قصير هنا ، فيما موسم الزراعة يمتد في المغرب من أكتوبر إلى أبريل. لذا، حتى من وجهة نظر الحمائية الأكثر حماقة، سواء كانت مؤيدة لترامب أو كوربين، من نتخيل أننا نحميه من تلك الكرات الحمراء القادمة من شمال إفريقيا؟”.

مقالات مشابهة

  • تحقيقات في وفاة فتاة بعد سقوطها من أعلى عقار بالمرج
  • سيف بن زايد يقدم واجب العزاء بوفاة يونس الخوري
  • بالتفاصيل| العثور على جثة رضيع ملقى في مجرى مائي بالمنيا
  • الشرطة الألمانية تدهم وتفتش منازل مؤيدين لفلسطين
  • الشرطة الألمانية تشن حملة تفتيش ضد أوساط مؤيدة للفلسطينيين في برلين
  • لورد بريطاني يستغرب فرض ضرائب على الطماطم المغربية
  • اعتماد القواعد التنظيمية للائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية للأشخاص ذوي الإعاقة
  • الموارد البشرية تعتمد لائحتي المنشآت الاجتماعية لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة
  • اعتماد القواعد التنظيمية للائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية والبرامج الاجتماعية والمهنية لذوي الإعاقة
  • أب يربط ابنه بحبل في مكان عام لفشله في التعليم