قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن مركز كوم امبو، من المراكز التي تتوسع الدولة المصرية فيها وفي تنميتها، موضحا أن الشباب المصري في حال تدريبه وتأهيله في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تحدث له طفرة كبيرة، والعائد المادي يكون مرتفعا.

أضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي يعقده الآن في أسوان، أنه حرص على الاستماع للشباب ووجد الكثير منهم ليس له علاقة بقطاعات الاتصالات وتخصصاتها، لكن الشباب حرصوا على أخذ دورات تدريبية والتأهيل للحصول على فرصة عمل وتغيير تخصص دراستهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدبولي

إقرأ أيضاً:

«لو بتعاني من الأرق وكثرة التفكير ليلا».. طرق بسيطة للحصول على نوم صحي وعميق

الأرق وكثرة التفكير ليلًا من المشكلات الشائعة التي تواجه كثيرين، مما يؤثر سلبًا على صحتهم ونشاطهم اليومي نتيجة عدم حصولهم على النوم الصحي في أثناء الليل، ومع انتشار هذه المشكلة، نوضح بعض الحيل البسيطة التي يمكن من خلالها التخلص من كثرة التفكير، وبالتالي الحصول على نوم صحي وعميق.

أسباب الأرق وكثرة التفكير

قبل توضيح الحيل التي تساعد في التخلص من الأرق وكثرة التفكير، وكيفية الحصول على النوم الصحي، يمكن الإشارة إلى أبرز أسباب الأرق وازدحام العقل بالأفكار قبل النوم، حسب ما أوضحها موقع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، وأولها الضغوط النفسية؛ إذ تزيد من إفراز هرمون الكورتيزول الذي يقلل من الشعور بالنعاس، وأيضًا اضطرابات النوم مثل الأرق المزمن، ومتلازمة انقطاع النفس النومي، إلى جانب أيضًا العادات اليومية الخاطئة مثل تناول الكافيين والمخدرات وممارسة الأنشطة المحفزة قبل النوم، فضلًا عن الأمراض الجسدية مثل آلام المفاصل، وحموضة المعدة.

أسهل طرق للحصول على نوم عميق

ويمكنك الحصول على النوم الصحي والعميق من خلال اتباع بعض الحيل والطرق البسيطة، منها:

روتين نوم ثابت: حدد وقتًا محددًا للنوم والاستيقاظ يوميًا، حتى في عطلات نهاية الأسبوع، وحاول الالتزام به. تهيئة غرفة النوم: تأكّد من أن غرفة نومك مظلمة وهادئة وباردة، واستخدم مرتبة ووسادة مريحة. تجنب المحفزات قبل النوم: تجنب شرب الكافيين والنيكوتين والكحول قبل النوم، وتجنب استخدام الأجهزة الإلكترونية قبل النوم بساعة على الأقل.

ممارسة الاسترخاء: قبل النوم، خصص بعض الوقت لممارسة تقنيات الاسترخاء مثل التنفس العميق، والتأمل، أو اليوجا. ممارسة الرياضة بانتظام: ولكن تجنب ممارسة الرياضة القوية قبل النوم مباشرة. تجنب القيلولة الطويلة: القيلولة القصيرة قد تساعد في زيادة الانتباه، ولكن القيلولة الطويلة قد تؤثر على النوم ليلًا. تجنب تناول وجبات دسمة قبل النوم: تناول وجبة خفيفة وصحية قبل النوم بساعتين.

مقالات مشابهة

  • فوائد زيت العرقسوس للبشرة وكيفية استخدامه للحصول على إشراقة صحية
  • 5 آلاف فرصة عمل في ملتقى توظيفي غدًا بالبحيرة.. والمحافظ: سيارات مجانية لنقل الشباب للملتقى
  • رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. بالرقم القومي
  • 25 وظيفة شاغرة في تخصصات مختلفة برواتب مجزية وبدل مواصلات.. رابط التقديم
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المهني على "الخياطة" بالجيزة
  • تدافع كبير من الجماهير العراقية للحصول على تذاكر مباراة الشرطة والنصر .. فيديو
  • «لو بتعاني من الأرق وكثرة التفكير ليلا».. طرق بسيطة للحصول على نوم صحي وعميق
  • «الشباب والرياضة» تنظم ندوة «سمات الشخصية المصرية بين الماضي والحاضر»
  • السعودية تتطلع للحصول على رقائق إنفيديا المتطورة خلال عام
  • وزير الخارجية الصومالي: إثيوبيا لا تسعى للحصول على موانئ فقط بل السيطرة على الأراضي وضمها لسيادتها