المناطق_واس

يُعدّ مهرجان الصقور في نسخته الـ 9 في منطقة الحدود الشمالية بمحافظة طريف نافذةً تاريخية تراثية على تاريخ الآباء الأجداد ، وذلك من خلال تنظيم فعاليات شعبية تراثية متنوعة من أبرزها العرضة السعودية، وفن الدحة، والربابة، وأمسيات شعرية شعبية، واستعراض الحرف اليدوية القديمة، وفرقة الكتاتيب وأركاناً للصقار الصغير التي تسعى إلى صون الهوية الثقافية، ونقل الهواية التاريخية إلى الأجيال القادمة على يد خبراء متخصصين في تربية الصقور.

 

أخبار قد تهمك مهرجان الصقور بالحدود الشمالية التاسع.. ملتقى صقارين المملكة والخليج ورافد اقتصادي وتسويقي 19 يناير 2024 - 10:51 مساءً أمير الحدود الشمالية يرعى حفل المشروعات البلدية والتنموية برفحاء بقيمة 300 مليون 15 يناير 2024 - 11:25 مساءً

 

 

 

ويشارك في مهرجان الصقور في النسخة التاسعة أكثر من 1000 مشارك من مُلاك الصقور المحترفين سعوديين ودوليين خلال 16 شوطاً وتستمر لمدة خمسة أيام.

 

 

 

وتُعد منطقة الحدود الشمالية وجهة أساسية ومعبراً للصقور المهاجرة وطرائدها وهي وجهة أساسية لمقناص ومكشات هواة الصيد والصقارين من جميع مناطق المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الحدود الشمالية مهرجان الصقور مهرجان الصقور

إقرأ أيضاً:

أمانة الحدود الشمالية تجهز 24 حديقة ومسطحًا أخضر بالشعبة لاستقبال الزوار خلال إجازة الصيف

جهزت أمانة منطقة الحدود الشمالية ممثلة ببلدية الشعبة 12 حديقة و 12 مسطحاً أخضر و 5 مضامير للمشي، بمساحة 788,355 متراً مربعاً، تضمنت جلسات، وألعاب للأطفال، وخدمات عامة متنوعة لاستقبال الأهالي والزوار خلال إجازة الصيفية.

وأوضح رئيس بلدية الشعبة المهندس حسون العنزي أنه تم تجهيز هذه الحدائق والمسطحات ومضامير المشاة بـ 114 لعبة متنوعة و 40 جهازاً رياضياً متعدد الاستخدامات، وخدمات منافذ الـ USB ، إلى جانب أماكن مخصصة "للفود ترك".

كما أنجزت الفرق الميدانية أعمال الصيانة للحدائق والمتنزّهات والمسطحات الخضراء، من خلال قص النجيلة، وإزالة الحشائش الضارة، وصيانة ألعاب الأطفال ووسائل السلامة، والمماشي الرياضية، وشبكات الري، وأعمدة الإنارة والإنارات التجميلية، والجلسات العائلية، والمرافق العامة، والكراسي، مما يعزز سلامتها ويضمن استمرار أدائها الأمثل، بالإضافة إلى حضور فرق الطوارئ بشكل دائم.

وأكد العنزي أن الحدائق والمتنزهات والملاعب، تعد منظومة من البرامج والمشاريع التي تهدف لأنسنة، وتعزيز البُعد الإنساني، والارتقاء بجودة الخدمات بما يحقق تطلعات المواطنين والمقيمين والزوار، ويتماشى مع برنامج جودة الحياة تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • 432 منشأة جديدة بالقطاع الخاص بمنطقة الحدود الشمالية خلال الربع الأول لعام 2024 م
  • إسبانيا تعلن جاهزية الحدود الذكية في معابر سبتة ومليلية قبل نهاية العام
  • أمانة منطقة الحدود الشمالية تطرح عددٍ من الفرص الاستثمارية عبر بوابة «فرص»
  • 18 حديقة ومسطحا أخضر في استقبال الزوار خلال الإجازة بمنطقة الحدود الشمالية
  • أمانة الحدود الشمالية تجهز 18 حديقة ومسطحًا أخضر بطلعة التمياط لاستقبال الزوار خلال الإجازة
  • أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع اللجان الرئيسية والفرعية في إمارة المنطقة
  • أمانة الحدود الشمالية تجهز 24 حديقة ومسطحاً أخضر بالشعبة لاستقبال زوارها خلال الإجازة الصيفية
  • أمانة الحدود الشمالية تجهز 24 حديقة ومسطحًا أخضر بالشعبة لاستقبال الزوار خلال إجازة الصيف
  • أمانة الحدود الشمالية تنجز أعمال معالجة التشوهات البصرية خلال الربع الثاني من عام 2024م
  • أمانة الحدود الشمالية تنجز أعمال معالجة التشوهات البصرية خلال الربع الثاني من عام 2024