موقع النيلين:
2024-09-18@23:15:46 GMT

البرهان : الوقيعة

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT


هناك مخطط وتدبير مستمر لتفتيت السودان ، نزع عناصر الوحدة و التماسك ، وبث السموم ، غرف ذات إحترافية عالية تتولى هذه المهام ويتم توظيف تقنيات ودراسات ونظريات لتحقيق ذلك ، ومن بينها ، التفكيك ، واعتقد أن الاستهداف المتواصل على قادة الجيش والاجهزة الأمنية المختلفة هو جزء من ذلك المخطط ، وللأسف ينساق البعض وراء هذه الحملات ببراءة وبعضها للتبرير النفسي والبعض لإشباع غريزة العناد والضد ، لا يكفى أن تكون مختلفا مع الآخر لتصويب سهمك ضده فى كل وقت وزمان وحدث ، هذا (ترصد).

.

وإستهداف البرهان المستمر هو من مخططات الأجندة الأجنبية ، لتحقيق أكثر من هدف ..
– لإضعافه وتشكيك الراي العام فيه ، وبالتالى تقليل الإلتفاف الشعبي .. وهذا أكثر ما يخيف المتآمرين ، ولذلك ضجت منابرهم ضد المقاومة الشعبية والتماسك الوطنى..

– ثم إن هذه الحملات ذات تأثير على المقاتلين فى الميدان وبث روح الاحباط بينهم وزرع الشك فيهم ، ولو لاحظتم كثرة منشورات (توجيهات عليا) ، علما بان الحروب لا يديرها أفراد وقادة ، وإنما (هيئة عمليات متكاملة) ، وهو أمر معلوم بالضرورة..

– ثم للوقيعة بينه والقوى الوطنية ، و خلق حالة من التوجس بينهم ، والبلبلة والمخاوف ، وهو غاية معروفة ، كثير من البيانات المفبركة قرأتموها تؤكد ذلك..

صحيح ، أنها معركة ، نملك فيها بعض الحقائق ، ونشاهد ما نعتبره تقصيرا أو غفلة ، ولا ندرك خفايا الأمور ، ولذلك ينتهى دورنا فى التنبيه والنصح والاقتراح وتبدأ أعمالنا فى الإنخراط فى المقاومة الشعبية ومساعدة النازحين وبث الطمأنينة ودفع مناورات الأعداء فى الميديا بالتوعية والتنوير..

هذا مقتضى الحس الوطنى ، ومع أن مواقفي ضد البرهان فى شخصه وكثير من قراراته ، فإن ذلك لا يتجاوز ان يكون وجهة نظر ، واعرف أنه يمثل سيادة دولة ورمزية مؤسسة وبين يديه ملفات ومعلومات أكثر مما عندى.. ولذلك لكل تقديراته..

لا تنساقوا خلف الشعارات البراقة والأحاديث المنمقة والهتافات ، الحرب أكثر قسوة مما تظنون..
حفظ الله البلاد والعباد..


د.ابراهيم الصديق على
20 يناير 2024م

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الشعبية: العملية البطولية في القدس رد طبيعي على جرائم الاحتلال

القدس - صفا

أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بأبطال المقاومة في الضفة المحتلة، من الكتائب والمجموعات والفدائيين الأفراد الذين لبّوا نداء الواجب ونفذوا عمليات بطولية متتالية، كان آخرها العملية الجريئة في القدس، عاصمة فلسطين الأبدية ورمز معركة مصيرها.

وأضافت الجبهة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الإثنين، أن العملية البطولية في القدس جاءات رداً طبيعياً على المخطط الخطير الذي يقوده وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، الهادف لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى، وعلى خلفية نشر عصابة "نشطاء جبل موريا" الارهابية مقطع فيديو يحاكي اندلاع حريق في المسجد الأقصى.

وأكدت الجبهة أن عملية الطعن البطولية في القدس هي دليل على قدرة أبناء الشعب الفلسطيني على لعب دور حاسم في الدفاع عن الحقوق الوطنية، والرد على جرائم الاحتلال؛ كما أن صمود المقاومة في الضفة المحتلة، رغم القمع المستمر والحصار المفروض، هو دليل على قدرة الشعب الفلسطيني على مواصلة النضال والقتال في أصعب الظروف.

وشددت على أن المقاومة في الضفة ستؤدي دوراً حاسماً في الدفاع عن الوجود الفلسطيني ضمن "ملحمة طوفان الأقصى"، بفضل تلاحم جماهير الضفة مع الفدائيين والمقاتلين في كل أنحاء الوطن المحتل.

ودعت جماهير الشعب الفلسطيني إلى احتضان المقاومين الأبطال والانتفاض دعماً لصمودهم، مشددة على ضرورة رفض أي استسلام أمام جرائم الاحتلال.

ونددت الجبهة بسياسات التنسيق الأمني وملاحقة المقاومين، واعتبرتها جريمة إضافية بحق الشعب الفلسطيني، مطالبة بتعزيز الوحدة الوطنية على أساس برنامج وطني مقاوم لتحقيق النصر في معركة المصير الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • جلال السعيد: تشكيل وعي المواطنين مسئولية رجال الدين والثقافة والفكر
  • ارتفاع حصيلة قتلى تفجير أجهزة اتصالات حزب الله في لبنان إلى 11 بينهم امراة وطفلان مع أكثر من 3 آلاف مصاب
  • برنامج «كلام في السياسة» يناقش التعديلات.. «الإجراءات الجنائية» قانون يمثل دستور العدالة ويهم كل المصريين
  • "الشعبية": التفجيرات الإسرائيلية في لبنان لن تُثني المقاومة عن مواصلة مقاومتها
  • الجبهة الشعبية تدين اعتقال الاحتلال زوجة سعدات
  • قوات الاحتلال تعتقل زوجة أحمد سعدات و"الشعبية" تُعقّب
  • المبادرات الشعبية تجاه النازحين.. أيادٍ تمتد بالخير
  • جمال الكشكي: لدينا ثقة كبيرة في حرص الرئيس على الدعم الكامل لمخرجات جلسات الحوار الوطني
  • «الحوار الوطني».. الطريق إلى «العدالة الناجزة»
  • الشعبية: العملية البطولية في القدس رد طبيعي على جرائم الاحتلال