صحيفة الاتحاد:
2024-06-30@01:20:35 GMT

44 لاعباً في بطولة الإمارات للريشة

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

دبي (الاتحاد) 
تنطلق غداً «الأحد»، بطولة الإمارات للذكور للريشة الطائرة لثلاث فئات عمرية مختلفة تشمل تحت 11 عاماً، وتحت 13 عاماً وتحت 15 عاماً، وينظمها اتحاد الريشة الطائرة، بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة، وتستضيفها أكاديمية إكسترا الرياضية في الشارقة بمشاركة 44 لاعباً من 4 أندية هي النصر، وأبوظبي لألعاب المضرب، وأكاديمية إكسترا الرياضية، واتحاد كلباء.


وتعد بطولة الذكور الثانية ضمن روزنامة اتحاد الريشة الطائرة، بعدما افتتح الموسم الجديد فعالياته ببطولة الإناث الأسبوع الماضي، والتي حققت نجاحاً كبيراً.
وأكد ناصر المري الأمين العام الاتحاد أن بطولة الدولة للذكور تعكس الاهتمام بفئات المراحل السنية مستقبل اللعبة، موضحاً أن موسم الريشة الطائرة يتضمن المزيد من البطولات والفعاليات المتنوعة في الفترة المقبلة، منها بطولة الذكور والإناث للفئات العمرية الصغيرة في مايو وسبتمبر وأكتوبر 2024، وبطولات متنوعة للكبار وفئة تحت 17 عاماً، منها بطولة الدولة الأولى للشباب تحت 17 عاماً، والعموم 2 و 3 مارس المقبل، وبطولة الإمارات الثانية للشباب تحت 17 عاماً، والعموم 25 و26 مايو 2024، وبطولة الإمارات الثالثة للشباب تحت 17 عاماً، والعموم 14 و15 سبتمبر 2024، وبطولة الإمارات الرابعة للشباب تحت 17 عاماً، والعموم 16 و17 نوفمبر 2024.

أخبار ذات صلة «عمالقة الخليج» يكسب الشارقة في دوري الكريكيت الشارقة.. وجهة المغامرين لقضاء أجمل شتاء فى ربوع الطبيعة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الريشة الطائرة الهيئة العامة للرياضة الشارقة بطولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

المنتخب اليمني يواجه نظيره الكويتي في ثالث مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب

يخوض المنتخب اليمني أمام نظيره الكويتي السبت، آخر مبارياته ضمن دور المجموعات من بطولة الديار العربية غرب آسيا الثالثة للشباب، والتي تستضيفها مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، بمشاركة 12 منتخبا، وتقام مبارياتها على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، وعلى ملعب نادي عكاظ، وتستمر خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو 2024.

وتلعب مباراتا الجولة الثالثة للمجموعة الأولى في نفس التوقيت، حيث يلاقي المنتخب اليمني نظيره الكويتي على ملعب نادي عكاظ، فيما يواجه المنتخب السعودي نظيره العماني، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، الساعة التاسعة مساء. 

ويتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب اليمني صاحب المركز الثاني، فيما تحتل عمان المركز الثالث برصيد 3 نقاط، والكويت متذيلة الترتيب بصفر من النقاط. 

يشار إلى أن البطولة تقام بمشاركة قياسية بواقع 12 منتخباً وزعوا على ثلاث مجموعات، بحيث تلعب المنتخبات الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية المقررة يوم 5 يوليو القادم. 

ويحمل المنتخب العراقي لقب النسختين الماضيتين من بطولة غرب آسيا الشباب، حيث توج بلقب النسخة الأولى التي أقيمت في فلسطين عام 2019، وبالبطولة الثانية التي جرت بضيافته بمدينتي البصرة وأربيل عام 2021.

مقالات مشابهة

  • مساء اليوم.. منتخب اليمن يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا للشباب
  • اتحاد الكرة يُعلن مشاركة "النجوم" في دوري الجمهورية للشباب الموسم القادم
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره الكويتي في ثالث مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • الإمارات يحجز مقعداً في نصف النهائي.. إثارة مستمرة في بطولة الديار العربية
  • «الصحة» تطلق الأعمال الميدانية للمسح الوطني 2025-2024
  • شاهد.. تعادل فلسطين والبحرين في بطولة غرب آسيا للشباب
  • مشاهدة مباراة الامارات وسوريا بث مباشر في اتحاد غرب آسيا للشباب اليوم
  • العراق يتعادل مع ألبانيا في بطولة غرب آسيا للشباب
  • «طيران الإمارات» شريك رسمي لـ«ويمبلدون»
  • في ذكرى ميلاد العقاد.. أستاذ نقد وأدب للشباب: «تعلموا القيم من كتبه»