تنطلق غدًا أولى أيام  امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2023 / 2024 بمدارس مدن محافظة جنوب سيناء، وذلك بدءًا من يوم الأحد 21 يناير الجاري حتى الخميس 25 من نفس الشهر، لمدة خمسة أيام، ويؤدي الامتحان هذا العام 3524 طالبًا و طالبة، بواقع 3472 طالبًا منتظمًا و52 طالبًا (منازل)، موزعين على 73 لجنة امتحانية، على الإدارات التعليمية الثمانية على مستوى مدن المحافظة.

 

وأكد محمد حامد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، أن المديرية أنهت جميع أعمال لجنة الإدارة والخاصة بانتداب رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والملاحظين والإداريين، كما جرى إرسال خطابات الندب بجميع الإدارات التعليمية وذلك للاستعداد للامتحان.

وشدد وكيل الوزارة على الالتزام بجميع القواعد والضوابط المنظمة للامتحان، ومنع اصطحاب أجهزة المحمول داخل اللجان وتوفير سبل الراحة للطلاب داخل اللجان.

وأشار وكيل الوزارة  لـ"البوابة نيوز " إلى أن آلية انعقاد امتحانات نصف العام الدراسي للصف الثالث الإعدادي ستتم هذا العام وفق نظام البوكليت الذي يطبق هذا العام على الصف "الثالث الإعدادي".

وأوضح أنه عبارة عن كراسة للأسئلة والإجابة تشمل مختلف أنواع الأسئلة بغرض تحقيق تكافؤ الفرص والشفافية، لافتًا إلى أنه تم تدريب الطلاب بهذا النظام.

كما شدد على التزام مديري الإدارات التعليمية باتخاذ جميع الإجراءات التي تمنع طرق الغش المختلفة.

كان اللواء الدكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء، قد صدق على جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023 / 2024 بمحافظة جنوب سيناء، ووفق الخريطة الزمنية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وبناء على مذكرة العرض  محمد حامد عقل وكيل الوزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء.

وجاءت مواعيد امتحانات المرحلة وفق التالي: 

الصف الثالث الإعدادي (الشهادة الإعدادية) تبدأ من الأحد الموافق 21 يناير 2024 وتنتهي الخميس 25 يناير 2024 لمدة خمسة أيام، ومدرسة الصم وضعاف السمع الصف الأول والثاني الإعدادي تبدأ من السبت الموافق 13 يناير 2024 وتنتهي الأربعاء 17 يناير 2024 لمدة خمسة أيام ، ومدرسة الصم وضعاف السمع الصف الثالث (شهادة إعدادية) تبدأ من السبت الموافق 21 يناير 2024 وتنتهي الخميس 25 يناير 2024 لمدة خمسة أيام.

 وجاءت مواعيد امتحانات المرحلة الثانوية وفق التالي: 

الصف الأول الثانوي العام (رسمي وخاص) تبدأ من السبت الموافق 13 يناير 2024 وتنتهي الأربعاء 24 يناير 2024 لمدة عشرة أيام ، والصف الثاني الثانوي العام (رسمي وخاص) تبدأ من السبت الموافق 13 يناير 2024 وتنتهي الإثنين 22 يناير 2024 لمدة ثمانية أيام .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: امتحانات الشهادة الإعدادية جنوب سيناء نظام البوكليت ینایر 2024 وتنتهی لمدة خمسة أیام ینایر 2024 لمدة طالب ا

إقرأ أيضاً:

قنا| مدرسة مياه الشرب تُعلن قبول دفعة جديدة من 50 طالبًا

أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، اليوم السبت،  قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2024- 2025 للالتحاق مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا .

وأوضح المحافظ، إنه سيتم قبول 50 طالبًا بالدفعة الجديدة من الحاصلين على مجموع 276 درجة كحد أدنى فى الشهادة الإعدادية العامة لهذا العام الدراسي بالإضافة الي اجتياز اختبارات القدرات الخاصة وانه تم تحديد نسبة 80 % من اجمالي المتقدمين لأبناء المحافظة والنسبة المتبقية موزعة علي ابناء المحافظات المجاورة .

 

وقال الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا إن شروط التقديم في مدارس المياه والصرف الصحي 2025 هى كتالى: . الحصول على شهادة الإعدادية العامة فقط 2024، وألا يقل مجموع الطالب عن 276 درجة في الإعدادية العامة علي ان يكون التفاضل في القبول للمتقدمين حسب مجموع الشهادة الاعدادية العامة الحاصل عليها الطالب هذا العام ٢٠٢٤ + الدرجة الحاصل عليها الطالب في الاختبارات التي تعقد بمعرفة مديرية التربية والتعليم وشركة المياه. 

 

في حالة تساوي الدرجة تكون المفاضلة للأصغر سن، في حالة التساوي تكون المفاضلة بترتيب الحروف الابجدية للطالب مع تنفيذ ما تم اتباعه في العام الماضي بقبول(40) طالب بمحافظة قنا و (۱۰) من المحافظات الأخرى وهي ( الاقصر - اسيوط - سوهاج ) علي ان لا يكون الطالب متقدم في احدي هذه المحافظات الي مدرسة اخري بنفس التخصص وفي حالة ثبوت تقديمه يكون ليس له الحق في استكمال باقي اجراءات التقدم.

 

زيادة كثافة الفصول: 

وفي سياق ذي صلة، قرر اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، اليوم السبت، رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10% بجميع المدارس " رسمي – رسمي للغات " والمدارس المتميزة للغات، ويأتي هذا القرار ليكون الثالث خلال ولاية المحافظ الحالي. 

 على أن تقبل من قوائم الانتظار طبقا لقواعد القبول المنظمة ، وبما لا يخالف نص القانون في المادة السابعة رقم 139لسنة 1981م ، وذلك خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025.

وقال محافظ قنا، إنه تمت الموافقة علي زيادة عدد الأطفال من 45 إلى 50 طفلًا بالفصل الدراسي بالمدارس الرسمية ومن 40 إلى 45 طفل بالفصل الدراسي بالرسمية للغات ، وزيادة عدد الاطفال من 29 إلى 36 طفل بالفصل الدراسي بالمدارس المتميزة لغات .

وأضاف المحافظ، أن القرار جاء نظرًا للإقبال الشديد من أولياء الأمور، وكثرة الطلبات المقدمة بقوائم الانتظار في الفئة العمرية من 4 إلى 6 سنوات، وإيمانا منه بدور رياض الأطفال الذى يُعد أولى خطوات تعليم الطفل لتطوير مهاراته وتكوين شخصيته وتنمية قدراته في التعبير عن نفسه.

مقالات مشابهة

  • قنا| مدرسة مياه الشرب تُعلن قبول دفعة جديدة من 50 طالبًا
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • 40611 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الفيزياء والتاريخ فى الغربية
  • 52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة في الشرقية يؤدون إمتحان الفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024.. الطلاب يؤدون امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. 37 ألفا و432 طالبًا يؤدون امتحاني الفيزياء والتاريخ بالمنيا
  • امتحانات الثانوية العامة 2024.. 75 ألف طالب يؤدون «الفيزياء والتاريخ» غدا
  • الثانوية العامة 2024.. غدا 37 ألفا و432 طالبًا يؤدون امتحاني الفيزياء والتاريخ بالمنيا
  • آخر مستجدات إستعدادات المسابقة الدولية للنوابغ في حفظ القرآن الكريم بجنوب سيناء
  • عضو «الأعلى للجامعات»: إعلان 70% من نتائج امتحانات الترم الثاني