صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@11:49:40 GMT

«بداية خجولة» لسواريز مع إنتر ميامي!

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

 
سان سلفادور (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «الأخضر» يطارد التأهل عبر «البوابة السهلة» إنزاجي يطالب بالمزيد من «تحسين الأداء»


حقّق المهاجم الأوروجوياني المخضرم لويس سواريز بداية متواضعة مع ناديه الجديد إنتر ميامي الأميركي، إلى جانب بطل العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي، خلال تعادل سلبي ودي ضد منتخب السلفادور، في إطار الجولة التحضيرية للموسم الجديد.


ولعب سواريز الذي انضم إلى إنتر ميامي الشهر الماضي، قادماً من جريميو البرازيلي، إلى جانب صديقه في المباراة التي أقيمت على ملعب كوسكاتلان في سان سالفادور.
لكن المهاجم البالغ 36 عاماً لم يكن على سجيته في مباراته الأولى مع فريق ولاية فلوريدا.
واستُبدل سواريز، ميسي ولاعبا برشلونة السابقان الإسبانيان سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا بين الشوطين.
وكان ميسي، أفضل لاعب في العالم ثماني مرات، قريباً من افتتاح التسجيل في الدقيقة 36، بعد تمريرة «مقشرة» من بوسكيتس، لكن الحارس ماريو مارتينيز حرمه هزّ الشباك.
وكانت السلفادور قريبة من اقتناص هدف الفوز في الدقيقة 83، بيد أن رأسية ستيفن فاسكيس ارتدت من العارضة.
واستهل إنتر ميامي سلسلة مباريات تحضيرية لموسمه الجديد، حيث سيلاقي أف سي دالاس الاثنين، ثم يسافر إلى السعودية لمواجهة الهلال في 29 الجاري.
كما يلعب مع النصر السعودي في 1 فبراير، حيث يتوقع أن يواجه ميسي غريمه السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو.
يلعب بعدها مع هونج كونج في 4 فبراير، ثم فيسيل كوبي الياباني، بعدها بثلاثة أيام، فيما يخوض آخر مبارياته التحضيرية في الولايات المتحدة أمام نيويلز أولد بويز الأرجنتيني في الخامس عشر منه.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إنتر ميامي ليونيل ميسي لويس سواريز السلفادور السعودية النصر الهلال كريستيانو رونالدو

إقرأ أيضاً:

قبل العام الجديد.. تعرف على بداية التاريخ الهجري

العام الهجري الجديد.. يبدأ العام الهجري الجديد  1446 يوم الأحد المقبل الأول من شهر محرم وذلك وفقًا لما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية الذي أوضح أن الهلال الجديد لن يكون ولد بعد عند غروب شمس يوم الرؤية "يوم الجمعة 29 من ذي الحجة 1445 هجريًا الموافق 5 يوليو، في مدينة القاهرة وكذلك في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية.
وأضاف المعهد، يلاحظ وجود فترة زمنية لمكث الهلال فوق الافق بعد غروب الشمس في ذلك اليوم "يوم الرؤية"، في بعض البلدان العربية والاسلامية بالرغم من حدوث الاقتران فيها بعد غروب شمس ذلك اليوم حيث يغرب الهلال فيها بعد غروب شمس ذلك اليوم، ولكن  يعتد بفترة المكث هذه لحدوث الاقتران بعد غروب شمس ذلك اليوم.
وتابع،  وذكر، وبذلك يكون يوم السبت 6 يوليو هو المتمم لشهر ذي الحجة 1445 هجريًا، وبذلك تكون غرة شهر محرم 1446 هجريًا فلكيًا يوم الاحد 7 يوليو.
وتبدأ السنة الهجرية بشهر محرم وتنتهي بشهر ذي الحجة أي أنها اثنا عشر شهرًا على مدار العام منها أربعة حرم.
ويرجع تسمية الشهور الهجرية إلى العصر الجاهلي قبل الاسلام ولاسيما قبل البعثة النبوية بـ 150 عامًا، إذ اجتمع العرب آنذاك بـ"كلاب بن مرة" جد النبي "صلى الله عليه وسلم"، في موسم الحج وطلب من رؤساء القبائل أن يتفقوا على مسميات للشهور؛ نظرًا لانها كانت تختلف مسمياتها من قبيلة إلى أخرى.
وقد اتفق العرب على تسمية الشهور الهجرية بناءًا على ارتباطها بفصول السنة أو طبيعة المناخ وأيضًا بطبيعة الحياة البدوية والحروب القبلية، إذ نقل ابن الجوزي أن الشهور كلها لها أسماء غير الاسماء الاسلامية الحالية؛ فقد سمي محرم باسم بائق، وصفر نفيل، وربيع الاول طليق، وربيع الاخر ناجز، وجماد الاول أسلح ، وجماد ثاني أفتح، ورجب أحلك، وشعبان كسع، ورمضان زاهر، وشوال بط، وذو القعدة حق، وذو الحجة نعيش
ولكن بعد الاسلام سميت الشهور الهجرية بأسماء مختلفة حيث جاءت بداية التأريخ الهجري في عهد الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه، إذ يقال إنه في السنة السابعة عشرة للهجرة، ورد خطاب إلى أبي موسى الأشعري مؤرخًا في شعبان، فأرسل إلى الخليفة عمر بن للخطاب رضي الله يقول له "يا أمير المؤمنين، تأتينا الكتب وقد أرخ بها في شعبان، ولا ندري أي شعبان هذا، هل هو في السنة الماضية؟ أم في السنة الحالية؟.
وقال محمد بن سيرين، إنه قام رجل إلى عمر فقال: أرخوا، فقال عمر: ما أرخوا؟ فقال: شيء تفعله الأعاجم في شهر كذا من سنة كذا، فقال عمر: حسن، فأرخوا، فاتفقوا على الهجرة ثم قالوا: من أي الشهور؟ فقالوا: من رمضان، ثمّ قالوا: فالمحرم هو منصرف الناس من حجهم وهو شهر حرام، فأجمعوا عليه، وبالتالي تم تسمية أول شهر من السنة الهجرية باسم محرم.

مقالات مشابهة

  • دعاء بداية العام الهجري الجديد 1446.. وحكم صيام أول أيامه
  • بداية العام الهجري الجديد 1446.. ما الحكمة من الاحتفال في شهر محرم؟
  • السعودية تعلن يوم الأحد بداية العام الهجري الجديد 1446
  • السعودية تعلن الأحد بداية العام الهجري الجديد 1446
  • الاتحاد يلتقي إنتر ميلان وديًا الشهر المقبل
  • الاتحاد يواجه إنتر ميلان الإيطالي ضمن الاستعدادات للموسم الجديد 
  • اتحاد جدة يستعد للموسم الجديد بودية أمام إنتر ميلان
  • كامافينجا.. «الفرصة الأخيرة»!
  • قبل العام الجديد.. تعرف على بداية التاريخ الهجري
  • لأنني خجولة جدا سأخسر حقي في الحياة..