أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن المرأة تلعب دورا كبيرا فى المجتمع، وهى جزء لا ينفصل عنه بل مكون أساسي له، مشيراً إلى أن الدولة تعمل على تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

وأوضح أن المرأة المصرية تستكمل ما حصدته من إنجازات، في ظل قيادة مصرية حكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي ترعى حقوق المرأة ، مشددأ على ضرورة تنظيم الندوات التوعوية الموجهة للمرأة والفتاة ،فى ظل اهتمام الدولة بهذا الملف، مشيراً إلى مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية باعتبارها أهم شرائح المجتمع وأكثرها احتياجاً للتوعية والرعاية.

رصف وتطوير شوارع مدينة أبو حماد ضمن خطة تنمية الشرقية

من جانبها أكدت غادة زاهر رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام أن وحدة تكافؤ الفرص بمركز فاقوس نظمت ندوتين ،الأولى بعنوان "مخاطر السمنة" تناولت (تعريف السمنة وأعراضها - أسباب وعوامل خطر السمنة - علاج وطرق الوقاية من السمنة ). 

والندوة الثانية بعنوان "التعليم ضرورة شرعية ودينية ووطنية" وتناولت الندوة (مسئولية الأم لتعليم أسرتها وأهمية التعليم للارتقاء بالوطن حيث ان العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة وأن العلوم الشريعة من أعظم العلوم).

وأشارت الي انه تم عقد الندوتين بمقر المدينة الآمنة بمكتبة مصر العامة بفاقوس، وذلك بالتنسيق مع وحدة حماية الطفل ووحدة السكان بمركز فاقوس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أهداف التنمية المستدامة التنمية المستدامة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الجمهورية الشرقية المساواة بين الجنسين الندوات التوعوية

إقرأ أيضاً:

ضبط 3 قضايا هجرة غير شرعية وتزوير للمستندات

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، حملاتها المكثفة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التهريب من خلال إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ.

 

ضبط قضايا اتجار في العملة بالسوق السوداء بـ6 ملايين جنيه ضبط حالتي تجميع وتصرّف في 4450 كيلو دقيق بالفيوم

 

أسفرت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها الآتى:

فى مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية : ضبط قضيتين.

فى مجال ضبط المخالفات المرورية: ضبط (2920) مخالفة مرورية متنوعة. 

فى مجال الأمن العام: ضبط (44) قضية.

فى مجال تنفيذ الأحكام: تنفيذ (232) حكم قضائى متنوع.

فى مجال مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية وتزوير المستندات: ضبط (3) قضايا.

في سياق آخر، أمرت مباحث الخصوص بمحافظة القليوبية، بحبس   ثلاثة متهمين 4 ايام علي ذمة التحقيقات ، لاتهامهم بقتل شاب يبلغ من العمر 23 عامًا، إثر مشاجرة بين أحدهما مع خاله، وأثناء تدخله للدفاع عنه قاموا بطعنه بسلاح أبيض أودى بحياته. 

تحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق، والتي أمرت بإجراء تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها وسؤال أهلية المتوفى وانتداب الطب الشرعي لتشريح جثة المتوفى، والتصريح بالدفن عقب ذلك، وحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات

وتلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بمصرع شاب في مشاجرة مع آخرين بدائرة قسم شرطة الخصوص.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتبين مصرع شاب يدعي كريم. م 22 سنة، أثناء تدخله للدفاع عن خاله بمشاجرة مع آخر.

على الفور استعان هذا الشخص ويدعي علي. ح باثنين آخرين وقاموا بطعن كريم بسلاح أبيض أودى بحياته.

وألقت مباحث قسم الخصوص القبض على المتهمين الثلاثة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق، والتى أصدرت قرارها السابق.

 

مقالات مشابهة

  • عن شرعية المقاومة وإرهاب أمريكا ..!!
  • بيان من نقابة المدارس الأكاديمية الخاصة.. هل أوقفت التعليم؟
  • عقد ندوات توعوية بحضور ٧٨٠٠ شاب وفتاة عن زواج القاصرات والتسرب من التعليم بالجيزة
  • نائب وزير الصحة: سرعة الانتهاء من رفع آداء 252 وحدة رعاية أولية
  • تنوع كبير ومشاركة واسعة من الزوار في ندوات وفعاليات اليوم الثاني من «ويتيكس»
  • المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم ينطلق 12 نوفمبر
  • المرحلة الجديدة خطيرة.. المكاري: للتصرف بمسؤولية ووطنية
  • الفورمولا إي تقرر إقامة أول اختبار تجريبي للنساء على الإطلاق لدعم المرأة
  • عميد معهد التغذية: 29% من الأطفال في سن التعليم يعانون من زيادة الوزن
  • ضبط 3 قضايا هجرة غير شرعية وتزوير للمستندات