كل يوم، ترسل المركبة الجوالة بيرسيفيرانس التي هبطت على المريخ في عام 2021، مجموعة كبيرة من الصور من سطح هذا الكوكب المدهش.

والكثير من هذه الصور تلتقط الصخور والغبار على سطح الكوكب الأحمر، ولكن هناك أيضا صور سيلفي للمركبة الجوالة واكتشافات غريبة في بعض الأحيان.

ومن بين إحدى الصور الغريبة التي كشفت عنها مركبة بيرسيفيرانس، يمكن رؤية شكل بيضوي أزرق باهت يطفو فوق السطح المغبر للكوكب الأحمر.

والتقطت هذه الصورة في تمام الساعة 2:48 مساء بتوقيت المريخ بواسطة كاميرا الملاحة اليمنى للمركبة الفضائية.

وألقى أحد الخبراء البريطانيين نظرة على هذا الجسم الغامض، والذي أشار إلى أنه ربما ليس من المريخ.

إقرأ المزيد العثور على كمية هائلة من الجليد المائي على سطح المريخ!

وقال الأستاذ المساعد غرانت كينيدي من جامعة وارويك: "من المؤكد تقريبا أنه انعكاس داخلي داخل الكاميرا. من خلال الظلال الصخرية، فإن الشمس توجد في مكان ما أمام العربة الجوالة (في الأعلى وعلى اليسار قليلا)، لذلك من المحتمل أن يسلط الضوء مباشرة على العدسة أو داخلها".

ويتفق مع هذا الرأي الدكتور غريغ براون، عالم الفلك في مرصد غرينتش الملكي، والذي قال: "يبدو بالتأكيد وكأنه انعكاس داخلي في الكاميرا، وتحديدا الحيود (انحراف الضوء)، والذي من شأنه أن يؤدي إلى قوس قزح من الألوان التي نراها هنا. والاحتمال الآخر هو التقاط الضوء وإسقاط قوس قزح من الألوان على الأرض والذي تراه الكاميرا بعد ذلك، ولكن هذا يبدو أقل احتمالا لأنه من غير الواضح ما الذي يمكن أن يؤدي إلى مثل القوس قزح هذا على الأرض في المقام الأول. كما لا يبدو أن الألوان تتوافق مع تضاريس الأرض، مثلما يتشوه الظل عندما يكون على سطح وعر بدلا من سطح أملس".

المصدر: مترو

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الفضاء المريخ كواكب مركبات فضائية ناسا NASA على سطح

إقرأ أيضاً:

“مجلس اقتصادية الشارقة” يستعرض فرص وآفاق تعزيز الشراكات

أكدت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة الحرص على توفير مناخ مثالي للاستثمار واستمرارية الأعمال بما يسهم في تشجيع الشركات على تطوير أعمالها وتيسير وجذب المزيد من الاستثمارات وتعزيز بيئة الأعمال التنافسية فيها وذلك لتحقيق جملة من الأهداف الرامية لتشجيع الاستثمار في الشارقة.

وقال سعادة حمد علي عبدالله المحمود رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، إن الدائرة تواصل تطوير خدماتها بما يعزز جميع القطاعات الاقتصادية والعمل مع كافة الجهات والمؤسسات المحلية والاتحادية لتوفير وتطوير المزيد من الخدمات بغرض دعمها وتذليل العقبات أمامها.

جاء ذلك خلال اللقاء التعريفي الذي نظمته الدائرة بمقرها أمس ضمن مبادرتها “مجلس اقتصادية الشارقة” بمشاركة عدد من أصحاب الشركات والمستثمرين من مختلف القطاعات بهدف توطيد العلاقات مع المتعاملين وتحقيق التواصل الفعّال وتعزيز الشراكة والتكامل مع المستثمرين وأصحاب المنشآت الاقتصادية العاملة في الإمارة ومناقشة مقترحاتهم وملاحظاتهم التطويرية التي تسهم في تعزيز البيئة الاستثمارية ودعم قطاع الأعمال.

وأكد المحمود أهمية هذا اللقاء في مناقشة سبل التعاون المشترك بين الدائرة وممثلي الشركات من القطاعين الحكومي والخاص لتوفير أفضل الخدمات وتزويدهم بكافة القوانين والتشريعات الصادرة المرتبطة بأنشطتهم وكذلك استقبال ملاحظاتهم التطويرية والعمل المستمر لتنمية عمل هذه الشركات بما يعزز مكانة الشارقة على الخارطة الاقتصادية وتنمية كافة القطاعات في الإمارة لتتوافق مع أعلى معايير الجودة وفقاً لأرقى الممارسات العالمية ودعماً للقطاعات الاقتصادية المختلفة واستدامتها.

ونوه إلى حرص دائرة التنمية الاقتصادية على اللقاء والتواصل المباشر والفعال مع الشركاء الإستراتيجيين لتطوير بيئة الأعمال وتحقيق التنمية المستدامة وفق أفضل الممارسات العالمية لتعزيز جاذبية الإمارة وتشجيع الاستثمار وتنويع وتوسيع القاعدة الاقتصادية فيها.

وأشاد أصحاب الشركات والمستثمرين بهذه اللقاءات مؤكدين حرصهم على مواصلة دورهم الفعال في دفع العجلة الاقتصادية في الإمارة ودعم جهود الحكومة الرامية إلى تفعيل دور القطاع الخاص ليكون شريكا إستراتيجياً في تحقيق التنمية الشاملة في الإمارة، كما ثمنوا الدعم الذي توليه الدائرة لمنشآت القطاع الخاص وحرصها الدؤوب وجهودها الحثيثة في تعزيز دورهم بما يُسهم في تطوير قطاعاتهم المتنوعة.وام


مقالات مشابهة

  • “مجلس اقتصادية الشارقة” يستعرض فرص وآفاق تعزيز الشراكات
  • كوكب الفقاعات: تجربة غامرة تزور أبوظبي لأول مرة في ديسمبر المقبل
  • التحالف الروسي الكوري الشمالي المتجدد.. ما الذي تغير والذي لم يتغير
  • كيف يبدو مستقبل اقتصاد أميركا تحت قيادة هاريس أو ترامب؟
  • تحدث في كل أنحاء العالم.. ظاهرة الزلازل السماوية تحيّر العلماء
  • ابي رميا: يبدو أن هذه المعاناة ستطول
  • إعلام إسرائيلي عن مسؤولين أمريكيين: يبدو أن الهجوم الإسرائيلي على إيران بات "وشيكا"
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • مجموعة السبع: نندد بأقوى العبارات بهجوم إيران العسكري المباشر على إسرائيل والذي يشكل تهديدا خطيرا للاستقرار الإقليمي
  • وفاة عامل بمصع في الزرقاء