نبض السودان:
2024-10-02@01:45:59 GMT

السودان يناشد دول عدم الانحياز

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

السودان يناشد دول عدم الانحياز

كمبالا – نبض السودان

ترأس السيد وزير الخارجية السفير علي الصادق علي، وفد السودان المشارك في القمة التاسعة عشر لحركة عدم الانحياز، المنعقدة بمدينة كمبالا، يوغندا، خلال يومي 19 – 20 يناير 2024.

و قدم سيادته بيان السودان أمام القمة، والذي ثمن فيه جهود الآباء المؤسسين للحركة، مؤكداً التزام السودان بمبادئها والعمل على تحقيق أهدافها.

وأشار إلى أن القوات المسلحة السودانية تخوض حرباً دفاعية عادلة منذ أبريل الماضي، ضد مليشيا معتدية عابرة للحدود، تستهدف السودان في إمكانياته ومقدراته، وتهدف إلى إحداث تغيير ديمغراطي في السودان، مؤكداً وقوف الشعب مع قواته المسلحة في هذه الحرب ضد المليشيا القبلية المتمردة المدعومة من بعض الدول الإقليمية.

وجدد سيادته التأكيد على إلتزام السودان بالحل السلمي ووقف الحرب، وإحداث التحول الديمقراطي المنشود، بما يحقق مصالح وكرامة الشعب السوداني.

وناشد دول حركة عدم الانحياز بإدانة الانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا المتمردة أسوةً بالمنظمات والدول التي أدانت جرائم المليشيا

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الانحياز السودان دول عدم يناشد

إقرأ أيضاً:

هدف الجيش السوداني هو القضاء عل المليشيا واجتثاثها وإرجاع المواطنين إلى منازلهم معززين مكرمين

نحن لسنا في مباراة جمع نقاط يومية لتحديد من يملك أكثر في آخر اليوم . الجيش يعمل وفقاً لرؤية شاملة وأهداف استراتيجية تركز بشكل أساسي على حماية السودانيين وضمان الحفاظ على أكبر قدر من عناصره في الميدان وتقليل الخسائر وسط جنوده واستعادة المناطق المحتلة من قبل الميليشيا، ليس من بين أهداف الجيش مجاراة الميليشيا المهووسة بالاستعراض وغير المكترثة لأرواح مرتزقتها ، كما ليس من أهدافه الاستعجال في تحقيق أهدافه لإثبات صحة مسعاه أمام الميليشيا ..

هدف الجيش هو القضاء عليها واجتثاثها بالكامل وإرجاع المواطنين إلى منازلهم معززين مكرمين . في سبيل ذلك يفقد الجيش قادة وضباط وجنود فدوا أنفسهم وأرواحهم لأجل المواطن .خلال هذه الحرب استطاع الجيش تطوير استراتيجيات جديدة لمواجهة هذه الميليشيا وحربها القذرة التي شنتها داخل المدن ، تطوير هذه الاستراتيجيات صحيح أنه أخذ وقتاً ولكنه أثبت فعالية كبيرة في الانفتاح الذي قام به الجيش في الأيام الفائتة ..

ما يحتاجه الجيش فقط هو الدعاء والصبر، ولجم أي محاولات من خلايا التضليل الإعلامي ومنتجي سموم الإحباط والتشكيك في الجيش الذين يبثون موادهم المضللة والداعمة للميليشيا، فقط ثقوا في الله وفي جيشكم واعلموا أن الظلم مهما طال فإن الحق سينتصر .
#معارك_العبور
#السودان

Hasabo Albeely

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • المليشيا فى دارفور
  • الجيش الأردني يناشد المواطنين البقاء في منازلهم حفاظا على سلامتهم
  • هدف الجيش السوداني هو القضاء عل المليشيا واجتثاثها وإرجاع المواطنين إلى منازلهم معززين مكرمين
  • محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستكمال إجراءات التصالح على مخالفات البناء
  • الجيلي- لا للقتال على طريقة المليشيا!!
  • الجيش يفشل عملية تسلل لبعض أفراد المليشيا للتصوير قبالة جسر الفتيحاب
  • وزير الخارجية مؤكداً في الجمعية العامة سياسة وجهود المملكة: تعزيز التعاون للأمن والسلم العالمي والتنمية المستدامة للأجيال
  • حزب الله يعلن استهدافه مواقع إسرائيلية مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة
  • رئيس ازهر الغربية يناشد الطلاب للمشاركة في مبادرة “تحدي ”
  • ???? من كل النواحي .. مفاجأة قادمة بانتظار المليشيا