المناطق_واس

اختتمت جامعة الباحة ممثلةً بكلية العلوم والآداب بمحافظة المخواة أمس ، مشاركتها في مهرجان البن الثاني ، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالباحة بمدينة المخواة.

 

أخبار قد تهمك وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يزور جامعة الباحة 17 ديسمبر 2023 - 8:50 مساءً الأمير حسام بن سعود يطلّع على سير العمل بجامعة الباحة 28 نوفمبر 2023 - 3:37 مساءً

 

 

وحَظِيَ جناح الجامعة بزيارة عدد من الشخصيات الذين اطلعوا على أبرز الجهود التي تبذلها الجامعة عبر مشاركتها في المهرجان لخدمة الزوار.

 

 

 

 

وأسهم جناح الجامعة المشارك بدوره المجتمعي في نشر الوعي المعرفي (الثقافي والعلمي) والمساهمة في توجيه المجتمع نحو أهمية هذه المهرجانات في تعزيز ثقافة التنمية البيئة المستدامة والاستثمار من خلال الموارد الطبيعية المتوفرة على أرض الوطن الغالي ، وتقديم المعلومات العلمية والثقافية تضمنت إبراز جهود المملكة في الزراعة للزوار طيلة أيام فعاليات المهرجان عن البن؛ مسخّرًا عددًا من أعضاء وعضوات هيئة التدريس وطلاب وطالبات الكلية لتقديم وإدارة الجلسات العلمية والحوارية والمحاضرات التثقيفية خلال فعاليات المهرجان.

 

 

 

وتَضَمّن الجناح بوسترات توعوية عن أمراض البن الحشرية والفطرية، وتأثير نقص بعض العناصر الغذائية على أشجار البن، كما نفّذت بعض التجارب العملية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة الباحة

إقرأ أيضاً:

تدشين مهرجان الدار بقرية الموسى التراثية في الباحة

دشّن وكيل إمارة منطقة الباحة المساعد للشؤون التنموية المهندس جديع القحطاني ,اليوم، مهرجان الدار بقرية الموسى التراثية في نسخته الثانية، وسط حضور كثيف من الأهالي والزوار.

وأوضح المشرف العام على قرية الموسى التراثية المهندس هاشم سيحان, أن المهرجان يستمر لمدة 20 يوماً, وستنفذ خلاله عدة أنشطة ترفيهية وثقافية وسياحية مستمدة من بيئة الباحة وإرثها التاريخي, وتقدم خلال ذلك فعاليات وعروض منوعة مستوحاة من تراث الباحة الأصيل.

وبيّن هاشم سيحان أن المهرجان يهدف إلى تنشيط الجانب السياحي والتعريف بتاريخ المنطقة والاعتزاز بتراثها وموروثها والمحافظة عليه من الاندثار، منوهاً بأن المهرجان يتضمن أكثر من 16 فعالية تتمثل في العروض الشعبية، والخط العربي، ورسم القرية التراثية ، وبنات الدار ، والأسر المنتجة ، ومهارة وحرفة، وأمسية الدار ، وصورة من الدار ، ودكان القحم، وعروس الدار، وسفان الدار، وألعاب هوائية للأطفال، وفعاليات منوعة للأطفال ، والمطبخ الحي ، والحبوب والزراعة ،وتأملات تراثية.

مقالات مشابهة

  • جامعة سوهاج تشارك في فعاليات الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة
  • جامعة سوهاج تشارك فى فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة
  • "نبتة" أكبر مهرجان ترفيهي للأطفال ضمن فعاليات العلمين
  • نجوم زمن الفن الجميل حاضرون في مهرجان العلمين.. اعرف الحكاية
  • مهرجان الفواكه
  • تدشين مهرجان الدار بقرية الموسى التراثية في الباحة
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح فعاليات البرنامج التدريبي صيانة الأجهزة العلمية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح فعاليات البرنامج التدريبي "صيانة الأجهزة العلمية"
  • “مهرجان الفواكه” يختتم نسخته الثانية في منطقة الباحة
  • «على قد الإيد».. فعاليات للأسرة في مهرجان العالم علمين