لا شك أن سوق السيارات في مصر كبير ومتنوع ويحظى بحالة رواج بين المواطنين خاصة السيارات الواردة من السوق الكورية والصينية على وجه الترتيب، باعتبارها السيارات الأكثر ترخيصًا في مصر خلال السنوات الماضية لما تتمته به من وسائل جودة وأمان وسعر مناسب مقارنة بأسعار السيارات الأوروبية والأمريكية.

السيارات الأكثر ترخيصا في مصر

اللواء أحمد هشام الخبير الأمني والمروري يقول إن السيارات الكورية هي الأكثر ترخيصا في مصر بجميع وحدات المرور في القاهرة الكبرى والمحافظات خلال السنوات الماضية بل أنها قفزت بشكل كبير على السيارات اليابانية والألمانية والفرنسية لما توفره السيارات الكورية من وسائل أمان وجودة وسعر مناسب للطبقة المتوسطة في الشعب المصري، كما أن السيارات الصينية ظهرت بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة بسبب أسعارها المناسبة لثير من المواطنين الذين لم تتوفر لهم فرصة شراء السيارات الكورية.

تنوع أدوات النقل الجماعي 

وأضاف هشام لـ«الوطن» أن الدولة بدأت في تنويع أدوات النقل الجماعي فتم الدفع بعدد كبير من أتوبيسات النقل الجماعي المكيفة والمتميزة المتوفر فيها خدمات «واي فاي» وبأسعار جيدة وكذلك دخول الشركات الخاصة التي تعمل في النقل الجماعي أيضًا وتكون وسائل مريحة من خلال التعامل عبر تطبيقات الإنترنت.

وأوضح هشام أن السيارات الملاكي الصيني لها عيوب أكثر من السيارات الكوري وهي السيارات الأكثر ترخيصا في مصر  لأن وسائل الأمان فيها قليلة مقارنة بما عليها السيارات الكوري التي تدخل في منافسة كبيرة مع السيارات الأوروبية واليابانية لذلك تكون ذات رواج كبير في السوق المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيارات الاكثر ترخيصا ترخيص السيارات السيارات الجديدة السيارات الكوري السيارات الصيني السیارات الأکثر النقل الجماعی

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة يستعرض فرص صناعة السيارات فى مصر بجلسة "مصر محور صناعي "

 

وزير التجارة والصناعة يستعرض مقومات القطاع الصناعى وفرص صناعة السيارات فى مصر بجلسة " مصر محور صناعي "

شارك المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة بفاعليات جلسة " مصر محور صناعي" وذلك في اطار مشاركته بفاعليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي والذي يقام خلال يومي 29-30 يونيو الجاري بالقاهرة، حيث استعرضت الجلسة آفاق القطاع الصناعي المصري وموقعه كمحور صناعي رئيسي للشركات الأوروبية، كما استعرضت مقومات الدولة المصرية في مجال اللوجستيات وصناعة السيارات والصناعات الدوائية وفرص التعاون بين الصناعات الأوروبية ونظيرتها المصرية مستفيدة من الميزات التنافسية لمصر وسلاسل القيمة، وكذا قصص نجاح الشركات الاوربية في مصر.

كما ناقشت الجلسة الدور الحيوي لقطاع اللوجستيات كمساهم رئيسي في التنمية الصناعية في مصر حيث تسهم منظومة النقل اللوجيستي في جعل مصر محور إقليمي في مجال اللوجستيات والأنشطة الصناعية.

كما ناقشت الجلسة الأولويات الاستراتيجية للدولة المصرية لتطوير قطاع السيارات من خلال انشاء المجلس الأعلى للسيارات وصياغة برنامج تنمية صناعة السيارات والذي يتضمن المزيد من الحوافز لهذه الصناعة الهامة، كما ناقشت الجلسة عدد من قصص النجاح في مصر والميزات التنافسية ومن بينها الموقع الجغرافي والتكلفة التنافسية وإمكانيات النفاذ للسوق الإقليمي وهي جميعها تجعل من السوق المصري كمحور لصناعة السيارات.

وناقشت الجلسة أيضا مقومات قطاع الصناعات الدوائية في مصر وقصص نجاح الشركات العاملة في هذا القطاع  وفرص التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في هذا القطاع الهام، كما تناولت الجلسة رؤية مصر لتوسيع قدرتها الإنتاجية لتشمل المزيد من المنتجات الدوائية الرئيسية، كما ناقشت مقومات الدولة في هذا القطاع والتي تشمل العمالة المؤهلة والموقع المتميز للوصول الى أسواق دول الشرق الأوسط وقارة افريقيا.

وقد ناقشت الجلسة الحوارية  حول صناعة السيارات  الأهمية الاستراتيجية لقطاع صناعة السيارات في مصر والدعم الكبير من جانب الحكومة المصرية لهذا القطاع من خلال المجلس الأعلى للسيارات والاستراتيجية الخاصة بتنمية هذا القطاع.

كما تم استعراض أسباب الاستثمار في قطاع السيارات في مصر وكيف تسهم البنية التحتية الحالية ومناخ الاعمال في اتخاذ قرارات الاستثمار في مصر في هذا القطاع، كما تم استعراض عدد من قصص النجاح لتطوير صناعة السيارات في مصر، وكذا استعرض ملامح قطاع صناعة السيارات في مصر.

وقال الوزير خلال مشاركته بالجلسة الحوارية ان القطاع الصناعي يعد أحد القطاعات الرئيسية في مصر والذي يساهم بنحو 16% من الناتج المحلي الإجمالي، مشيرا الى ان صناعة تجميع السيارات والصناعات المغذية بها تمثل قطاعا استراتيجيا في الصناعة المصرية والتي تسهم في توفير المزيد من فرص العمل والاستثمارات الأجنبية المباشرة والتحديث والنمو الاقتصادي وذلك من خلال مساهمتها المباشرة وغير المباشرة في الناتج المحلي الإجمالي.

وأضاف سمير ان السوق المصري يعد من أكبر الاسواق على مستوى قارة أفريقيا فى صناعة السيارات ويحتل المرتبة 42 عالميا بمبيعات 200 الف سيارة سنوياً، لافتا الى ان يوجد في مصر اكثر من 300 مصنع للسيارات والصناعات المغذية حيث تتطلع مصر نحو المزيد من الصناعات المغذية لتلبية احتياجات السوق المحلى وذلك خلال اتاحة المزيد من الأراضي الصناعية وحوافز الاستثمار والعمالة الفنية المؤهلة وتوفير البنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة يستعرض فرص صناعة السيارات فى مصر بجلسة "مصر محور صناعي "
  • الصيف يتلاعب بـأرزاق الكيات.. الحرارة تضرب النقل العام وتنشط التكاسي
  • الصيف يتلاعب بـأرزاق الكيات.. الحرارة تضرب النقل العام وتنشط التكاسي - عاجل
  • حادث مروري يصدم رياض محرز
  • بشجرة… يحمي سيارته الفارهة من السرقة
  • خبير اقتصادي: ثورة 30 يونيو نقطة تحول الصعيد إلى التطور والتنمية
  • سفارة المملكة في إيطاليا للمواطنين: لا تلبسوا أي مجوهرات أو مقتنيات ثمينة
  • مصرع وإصابة «10» أشخاص خلال حادث مروري على الطريق السريع بولاية كسلا
  • خبير اقتصادي: المؤتمر المصري الأوروبي يهدف لزيادة فرص الاستثمار
  • جرحى ودمار كبير في المنازل وأضرار في السيارات.. كيف يبدو الوضع اليوم في النبطيّة؟