شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بالصور تشققات وتصدعات في كباري بالدمام تنذر بالخطر، طالب عدد من المواطنين الجهات المختصة بضرورة صيانة الكباري والأنفاق، بما يخص كل جهة منها.ويأتي ذلك نظرًا لخطورة التشققات والتصدعات التي .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بالصور.

. تشققات وتصدعات في كباري بالدمام تنذر بالخطر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بالصور.. تشققات وتصدعات في كباري بالدمام تنذر بالخطر

طالب عدد من المواطنين الجهات المختصة بضرورة صيانة الكباري والأنفاق، بما يخص كل جهة منها.

ويأتي ذلك نظرًا لخطورة التشققات والتصدعات التي تعاني منها بعض الكباري في الدمام، والتي قد تؤدي إلى خطر كبير على سلامة المركبات والمارة.

كباري الدمام

ووفقًا لجولة ميدانية قامات بها "اليوم"، فإن بعض الكباري في الدمام تعاني من تشققات وتصدعات واضحة، ومن بينها طريق الظهران الجبيل "تقاطع شارع الملك سعود"، وطريق الظهران الجبيل "تقاطع طريق الملك عبدالعزيز - ابو حدرية"، وطريق الظهران الجبيل "بالقرب من كلية لينكون".

وأكد المواطنون أهمية الصيانة المنتظمة للطرق والكباري والأنفاق، وفقًا للاتفاقيات المبرمة مع المقاولين أو الشركات المنفذة، والتي تعد إجراءً يجب أن يتم احترامه وتنفيذه بشكل دوري، وذلك لضمان سلامة الطرق والتخفيف من عبء المركبات والحفاظ على أمن وسلامة الجميع، بما يتوافق مع المعايير الدولية للسلامة المرورية، وبأسرع وقت ممكن، حرصًا على سلامة المركبات والمارة.

تعزيز كفاءة وأمان الجسور والكباري

أشار المواطن عيسى العيد إلى ضرورة تكريس المزيد من الجهود لتحسين وتعزيز كفاءة وأمان الجسور والكباري في المنطقة، معربًا عن قلقه إزاء التشققات والتصدعات التي تعاني منها بعض الكباري، والتي قد تؤدي إلى خطر كبير على سلامة الطرق والمركبات.

وأكد على أنه يجب على وزارة النقل العمل على صيانة الطرق والكباري بشكل دوري، وتحديد الأماكن التي تحتاج إلى تحسين وصيانة، وذلك لتجنب أي مشكلات مستقبلية وضمان سلامة المركبات والمارة.

وأوضح أن مشاكل الجسور في المنطقة تتكرر بشكل دائم، ويمكن رؤية ذلك في تباعد فواصل التمدد والتسبب في شروخ في الجدارات، ما يؤدي إلى تجمع المياه أسفل الكباري وتآكل بعض أجزاء الكباري وظهور القواعد الحديدية.

التعاون والتكاتف لإصلاح الجسور والكباري

وقال المواطن عادل حمدي أنه ما زال ينتظر إصلاح الجسور، مطالبا المواطنين والمقيمين على ضرورة التعاون بين الجميع للإبلاغ عن أية مشاكل أو تصدعات في الطرق، وذلك لضمان السلامة على المستوى الأول، وأن يتم التواصل من خلال وسائل التواصل أو الأرقام المجانية التي وفرتها الجهات المختصة.

وأضاف أن الجسور يجب أن تتمتع برقابة تامة من قبل الجهات المسؤولة، وأنه يجب توفير جميع الإمكانيات التي تساعد على تحقيق قيادة آمنة للمركبات على الطريق.

وذلك بالإضافة إلى الاهتمام بالشكل الخارجي لهذه المنشآت والحفاظ عليها وتجنب التشوهات والتصدعات التي يمكن أن تنشأ بسبب العوامل الجوية والتعرية المناخية، وهو أمر خاصة مهم في المنطقة الشرقية والدمام التي تتميز بارتفاع درجات الحرارة والرطوبة. مطالبا بضرورة إجراء صيانة دورية لكل الجسور بحسب اختصاص كل طريق وتوفير الإمكانيات اللازمة لذلك.

الجسور الموجودة بين الدمام والجبيل

وأكد المواطن صالح عمير، على ضرورة صيانة وتحديث الجسور الموجودة بين الدمام والجبيل، والتي تزيد أعمار بعضها عن 43 عامًا.

وأوضح أن هذه الجسور تحتاج إلى صيانة وقائية وجذرية لتضمن لمرتاديها الأمن والأمان، وأن التصدعات التي تظهر على بعضها تشكل خطرًا على سلامة المرتادين، خاصة أن بعض الجسور يحتوي على تعرجات تؤثر على حركة المركبات وتؤدي إلى تلفها، كما أن بعض الجسور تحتوي على تساقطات أجزاء من الخرسانة في الأرض، مما يشكل خطرًا على المرتادين.

ولفت إلى أن الجسور في بعض الدول تشتهر بجمالياتها ورسوماتها المعبرة والهادفة، وهو ما يجعلها تلفت الأنظار وتجذب السياح، بينما في بعض الأماكن تكون الجسور قديمة وتسبب المتاعب للمرتادين.

وأرسلت «اليوم» استفسارات إلى فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة الشرقية، تطبيقًا لقرار مجلس الوزراء رقم 209 بتاريخ 1434/9/29هـ القاضي في مادتيه الأولى والثانية بفتح الهيئات والمؤسسات العامة والأجهزة الحكومية قنوات التواصل والتعاون مع وسائل الإعلام، والرد على جميع أسئلتها واستفساراتها، وبانتظار الرد.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على سلامة

إقرأ أيضاً:

لسلامة الركاب.. إرشادات مهمة لقائدي المركبات قبل الانطلاق

أصدرت الإدارة العامة للمرور السعودي، اليوم الاثنين، إرشادات مهمة لقائدي المركبات، للتأكد من سلامة الركاب قبل الانطلاق.
وأوضحت الإدارة عير حسابها الرسمي بمنصة "إكس"، 3 إرشادات لسلامة الركاب قبل التحرك بالسيارة، وهي كالآتي:ربط حــــزام الأمـــانتوفير مقاعد الأمان المخصصة للأطفالعدم إركاب الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عشر سنوات في المقعد الأمامي للمركبة إلا في حالة عدم وجود مقعد خلفي.

لرحلة آمنة .. تأكد من سلامة الركاب قبل الانطلاق.
أخبار متعلقة خطوات تنفيذ خدمة الكفالة الإلكترونية عبر أبشرمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينقذ "ثلاثيني" توقف نبضه لـ"40" دقيقة إثر إصابته بنوبة قلبية حادة#المرور_السعودي#سلامتك_تهمنا pic.twitter.com/iJoBjnnOJG— المرور السعودي (@eMoroor) September 30, 2024توجيهات المرور السعوديسبق وأصدر "المرور السعودي" توجيهات لقائدي المركبات في حال حدوث الازدحامات المرورية، مشددة على أهمية اتباع تنظيمات السير على الطريق لضمان الوصول الآمن إلى الوجهة المطلوبة.
وأكدت الإدارة أن السلوكيات الخاطئة أثناء الازدحام تساهم في تفاقم المشكلة وتزيد من احتمالية وقوع الحوادث.
ومن أبرز السلوكيات التي حذرت منها الإدارة: "التنقل بين المسارات بشكل عشوائي، وهو ما يؤدي إلى تعطيل حركة المرور وإرباك السائقين الآخرين، إضافة إلى إساءة استخدام منبه المركبة الذي يتسبب في زيادة التوتر والضغط النفسي على الطريق.

مقالات مشابهة

  • شركة دكتور كيف القابضة تعلن عن وظائف شاغرة في 3 مدن بالمملكة
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يتفقد مواقع كباري بنغازي
  • الطيران المدني: تحويل مسارات الطائرات التابعة لدولة الكويت لتكون في مأمن عن الأحداث التي تشهدها المنطقة
  • إسرائيل تنذر سكان الضاحية الجنوبية في بيروت بالإخلاء
  • لسلامة الركاب.. إرشادات مهمة لقائدي المركبات قبل الانطلاق
  • تدشين مشروع صيانة وتشغيل مختبرات سلامة الأغذية بالجوف
  • مدني الدمام يباشر وميضًا لحظيًا في شقة بحي النخيل
  • الدفاع المدني يباشر وميضًا لحظيًا في شقة بالدمام
  • طالبات مدارس STEM سوهاج مهددون.. شروخ وتصدعات بالمبنى (صور)
  • إعادة فتح الجسر المعلق أمام حركة جميع المركبات وسط بغداد