انتهى الشوط الأول المثير من مباراة الأردن ضد كوريا الجنوبية، بتقدم «النشامى» بثنائية مقابل هدف، وذلك في بطولة كأس آسيا 2023، والتي تقام في دولة قطر في الفترة من 12 يناير الجاري وحتى 10 من شهر فبراير المقبل.

ويقع منتخبي الأردن وكوريا الجنوبية، في المجموعة الخامسة النارية، والتي تضم منتخبات «البحرين وماليزيا»، وكان قد تمكن المنتخب الكوري من تحقيق فوزاً مثيراً في الجولة الأولى على حساب البحرين بثنائية نظيفة، بينما اكتسح منتخب الأردن نظيره الماليزي برباعية نظيفة.

أهداف الشوط الأول من مباراة الأردن ضد كوريا الجنوبية

- ونجح نجم فريق توتنهام الإنجليزي هيونغ مين سون، من افتتاح أهداف مباراة الأردن ضد كوريا الجنوبية، عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة من زمن شوط المبارة الأول.

سون يفتتح التسجيل لكوريا الجنوبية في شباك المنتخب الأردني#كأس_آسيا | #كأس_آسيا2023 | #الاردن_كوريا_الجنوبية#AsianCup2023 pic.twitter.com/Q4zNo5XacN

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) January 20, 2024

- قبل أن يدرك منتخب الأردن التعادل في الدقيقة 35 من زمن شوط المباراة الأول، عن طريق اللاعب بارك يونغ وو بالخطأ في مرماه.

يزن العرب يعادل النتيجة للمنتخب الأردني مع المنتخب الكوري الجنوبي#كأس_آسيا | #كأس_آسيا2023 | #الاردن_كوريا_الجنوبية #AsianCup2023 pic.twitter.com/5JIuJ9oYW6

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) January 20, 2024

- ورفض يزن النعيمات نجم منتخب الأردن، الخروج من الشوط الأول بنتيجة التعادل وسجل هدفاً رائعاً لمنتخب «النشامى»، ليضعهم في المقدمة قبل صافرة النهاية.

يزن النعيمات يسجل الهدف الثاني للمنتخب الأردني في شباك منتخب كوريا الجنوبية#كأس_آسيا | #كأس_آسيا2023 | #الاردن_كوريا_الجنوبية #AsianCup2023 pic.twitter.com/kNPKb2s2xr

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) January 20, 2024

ترتيب مجموعات كأس آسيا 2023

وجاء ترتيب مجموعات كأس آسيا 2023، على النحو التالي:

المجموعة الأولى

1- قطر 6 نقاط

2- الصين نقطتين

3- طاجيكستان نقطة

4- لبنان نقطة

المجموعة الثانية

1- أستراليا 6 نقاط

2- أوزبكستان 4 نقاط

3- سوريا نقطة

4- الهند 0 نقاط

المجموعة الثالثة

1- الإمارات 4 نقاط

2- إيران 3 نقاط

3- فلسين نقطة

4- هونج كونج 0 نقاط

المجموعة الرابعة

1- العراق 6 نقاط

2- اليابان 3 نقاط

3- فيتنام 0 نقاط

4- إندونسيا 0 نقاط

المجموعة الخامسة

1- الأردن 3 نقاط

2- كوريا الجنوبية 3 نقاط

3- البحرين 0 نقاط

4- ماليزيا 0 نقاط

المجموعة السادسة

1- السعودية 3 نقاط

2- تايلاند 3 نقاط

3- عمان 0 نقاط

4- قرجيستان 0 نقاط

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية كأس آسيا كأس آسيا 2023 كأس آسيا قطر 2023 كأس اسيا 2023 كأس أمم آسيا 2024 كاس اسيا 2023 جدول مباريات كأس آسيا 2023 كأس آسيا قطر 2024 شعار كأس آسيا كأس امم آسيا تعويذة كأس آسيا موعد كأس آسيا قطر نهائي كأس آسيا كأس اسيا 2024 كأس اسيا كأس آسيا العراق مباريات كأس آسيا اليوم الأردن وكوريا الجنوبية مباراة الأردن وكوريا الجنوبية الأردن كوريا الجنوبية الأردن ضد كوريا الجنوبية مباراة الأردن وكوريا الجنوبية بث مباشر كوريا الجنوبية ضد الأردن مباراة الأردن وكوريا الجنوبية مباشر الأردن وكوريا الجنوبية 2023 جدول مباريات كأس اسيا 2024

إقرأ أيضاً:

سون هيونغ مين يتحدى الإصابات للعب مع كوريا الجنوبية في تصفيات المونديال

سبتمبر 30, 2024آخر تحديث: سبتمبر 30, 2024

المستقلة/- أعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم عن قائمة المنتخب الوطني لمواجهتي العراق والأردن في تصفيات كأس العالم 2026، حيث تم تضمين نجم توتنهام، سون هيونغ مين، رغم معاناته من إصابة. هذا القرار يسلط الضوء على التحديات التي تواجه اللاعبين الدوليين في الحفاظ على مستوى أدائهم والضغط الذي يشعرون به لتمثيل بلادهم.

سون، الذي يعتبر من أبرز المهاجمين في العالم، تعرض لإصابة خلال إحدى المباريات مع ناديه توتنهام، مما أثار مخاوف مشجعيه حول إمكانية غيابه عن المباريات الهامة. إلا أن انضمامه إلى القائمة يظهر إصراره ورغبته في تقديم الدعم لمنتخب بلاده في التصفيات. هذا التحدي يعتبر اختبارًا لعزيمته وقدرته على التحمل، ويظهر كيف يمكن للاعب أن يكون جزءًا حيويًا من الفريق حتى في الأوقات الصعبة.

أهمية المباريات المقبلة

تعتبر المواجهات مع العراق والأردن حاسمة لكوريا الجنوبية، حيث تسعى للحصول على النقاط الكاملة لتعزيز موقفها في التصفيات. وجود سون في الفريق، رغم الإصابة، يعد بمثابة دفعة معنوية للزملاء، حيث يتمتع بخبرة كبيرة ويُعتبر قائدًا داخل الملعب. إذا تمكن من اللعب، فإن تأثيره قد يكون كبيرًا في تحديد نتائج المباريات.

تأثير سون على الفريق

سون هيونغ مين ليس مجرد لاعب بارز، بل يمثل رمزًا للأمل والطموح في كرة القدم الكورية الجنوبية. قدرته على التأثير في المباريات تعطي دفعًا إضافيًا للفريق، وتعزز من ثقة اللاعبين الآخرين. في التصفيات، تحتاج كوريا الجنوبية إلى كل قواها، وسون يُعتبر عنصرًا أساسيًا لتحقيق الأهداف.

مقالات مشابهة

  • سون هيونغ مين يتحدى الإصابات للعب مع كوريا الجنوبية في تصفيات المونديال
  • التعليم العالي الكوردستانية تعلن عن زمالات دراسية للماجستير والدكتوراه في كوريا الجنوبية
  • منتخب اليمن يتأهل رسميا إلى نهائيات آسيا للشباب 2025
  • شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025
  • منـتخـب الـيمــن للشباب يـتأهل إلى نهائـيات كـأس آسـيا
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي بنظيره في كوريا الجنوبية
  • بوروسيا دورتموند يقلب الطاولة على بوخوم في مباراة مثيرة
  • عاجل.. الزمالك يتوج بالسوبر الإفريقي للمرة الخامسة في تاريخه «فيديو»
  • الأهلي ضد الزمالك.. ركلات الجزاء تحسم هوية بطل كأس السوبر الإفريقي «فيديو»
  • الأهلي يتقدم على الزمالك بهدف «أبو علي» في الشوط الأول «فيديو»